آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

سان جيرمان قد يجد صعوبة في تخطي تشيلسي هذه المرة

{title}
هوا الأردن -

تصب الترشيحات في صالح باريس سان جيرمان الفرنسي للفوز بسهولة على تشيلسي الانجليزي وتجاوزه نحو دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء بالنظر للاحصاءات ومستوى الفريقين في المنافسات المحلية.

 

لكن رغم مروره بواحد من أسوأ مواسمه في السنوات الأخيرة أظهر تشيلسي مؤخرا علامات على التحسن ويأمل في الثأر لخروجه أمام سان جيرمان من دور الستة عشر الموسم الماضي عندما يحل ضيفا على متصدر الدوري الفرنسي.

 

وحقق سان جيرمان 16 انتصارا متتاليا في كافة المسابقات قبل تعادله بدون أهداف مع ليل في الدوري الفرنسي يوم السبت الماضي عندما أشرك تشكيلة من الصف الثاني.

 

وحصل المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ولاعب الوسط تياجو موتا والقائد تياجو سيلفا على راحة لكن سان جيرمان عزز سجله الخالي من الهزيمة في الدوري إلى 35 مباراة متتالية.

 

وعاد ماركو فيراتي بعد غياب أسبوعين بسبب الاصابة ونزل بين الشوطين بدلا من خافيير باستوري لكن المدرب لوران بلان قال إن لاعب الوسط الايطالي لن يشارك منذ البداية أمام تشيلسي.

 

وأضاف بلان الذي من المرجح أن يدفع بأدريان رابيو في خط الوسط إلى جانب بليز ماتويدي وتياجو موتا "هذه مخاطرة شديدة. كل شيء يسير أسرع في دوري أبطال أوروبا. اذا لعب فانه يجازف بالتعرض لاصابة أخرى."

 

وخرج سان جيرمان من دور الثمانية في آخر ثلاثة مواسم لكنه يأمل أن يساهم الجناح الأرجنتيني أنخيل دي ماريا في قيادته نحو نقطة أبعد هذه المرة بعد تألقه منذ انضمامه من مانشستر يونايتد الانجليزي الصيف الماضي.

 

ورغم أن تشيلسي أطاح بسان جيرمان من دور الثمانية بقاعدة الأهداف خارج الأرض قبل موسمين الا أن الفريق الفرنسي ثأر من منافسه الانجليزي بعدما تفوق عليه بنفس الطريقة العام الماضي.

 

وقال الهولندي جوس هيدينك المدرب المؤقت لتشيلسي إن سان جيرمان هو المرشح للفوز لكن النتيجة ليست مضمونة.

 

وعلى عكس سان جيرمان يعاني تشيلسي في المنافسات المحلية لكنه تحسن منذ أن تولى هيدينك المسؤولية بعد اقالة البرتغالي جوزيه مورينيو في منتصف ديسمبر كانون الأول الماضي.

 

وعزز تشيلسي سجله الخالي من الهزيمة في الدوري الممتاز إلى عشر مباريات متتالية بعدما اكتسح ضيفه نيوكاسل يونايتد 5-1 يوم السبت الماضي.

 

لكن تشيلسي لا يزال في المركز 12 بالدوري بفارق 20 نقطة وراء ليستر سيتي المتصدر كما تحوم شكوك حول مشاركة القائد جون تيري بسبب اصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

 

وقال هيدينك "أمامنا يومين فقط للتعافي وهو أمر سينفكر فيه مستقبلا لأن الحصول على يومين من الراحة ليس كافيا."

 

وسيغيب كيرت زوما مدافع تشيلسي لستة أشهر بعد اصابته في الرباط الصليبي للركلة أمام مانشستر يونايتد الأسبوع الماضي.

تابعوا هوا الأردن على