آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

أبوغزاله يوجه اهتمامه للجنوب بدءا بمدينة معان

{title}
هوا الأردن -

بدأ توجه الدكتور طلال أبوغزاله للجنوب من مدينة معان منذ منتصف العام الماضي لتكون واحدة من أهم المحطات التي يسعى إلى تقديم كل ما يمكن من الخدمات والمشاريع التي تخدم شباب وشابات المنطقة وتشجع على الاستثمارات.

وقد استطاعت مجموعة طلال أبوغزاله خلال فترة قصيرة أن تقدم العديد من الخدمات المتعددة، وأن تعمل على توفير المزيد وفقا لاحتياجات المنطقة، التي تم التشاور بشأنها مع أهالي معان، في اجتماع خاص عقد في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي في عمان.

وتستهدف المشاريع والخدمات، والخطط والبرامج الأطفال والشباب، كما تستهدف تشجيع الاستثمار وتوضيح الصورة الحقيقة عن معان، بالإضافة إلى خدمات أخرى متعددة، أبرزها اتفاقية التوأمة بين بلدية معان وأمانة عمان لتكون نقلة نوعية للبلدية، تعمل من خلالها الأمانة بتبادل الخبرات والخدمات مع البلدية الذي من شأنه أن يخدم المحافظة بشكل عام، كما أنشأت المكتب الإقليمي لها للأرشفة الالكترونية في شركة تطوير معان، ليتم من خلال أرشفة كافة وثائق المجموعة من مكاتبها الـ85 والـ150 مكتب تمثيل المنتشرة حول العالم.

الأطفال

قامت المجموعة بإنشاء مركز طلال أبوغزاله لتعليم التكنولوجيا للأطفال في مركز سمو الأمير حسين بن عبد الله الثقافي بهدف توفير خدمات التدريب والتعليم التكنولوجي للأطفال ليصبح التعليم مفتوحا أمام جميع أبناء المجتمع المحلي من باب توفير التسهيلات اللازمة لإنشاء جيل يواكب التعلم التقني، وقادر على استغلال المنتجات التعليمية والالكترونية الحديثة، حيث تم بناء المركز تنفيذا لتوجيهات ورؤى جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم وذلك لتحقيق مبدا الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص.

 

 

الشباب

وحيث أن مجموعة طلال أبوغزاله تعمل على إنشاء محطات معرفة في مختلف محافظات ومدن المملكة، فقد أنشأت عدة محطات في معان مختصة للشباب، بالإضافة إلى المحطات الأخرى، حيث تم إنشاء محطة في جامعة الحسين بن طلال لخدمة الطلبة عن طريق طرح البرامج والدبلومات التدريبية التي تطرحها جامعة طلال أبوغزاله، وأبوغزاله للتدريب المهني، مما يسمح في تطوير الخبرات وتأهيل الشباب للدخول إلى سوق العمل عن طريق توفير مختبر حاسوب وقاعات تدريب، كما تم إنشاء محطة أخرى في مركز القنطرة لتنمية الموارد البشرية وأخرى في هيئة شباب كلنا الأردن التابع لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، والعمل جارٍ على إنشاء محطة أخرى في بلدية الحسينية.

وقدم الدكتور أبوغزاله مجموعة من المنح الدراسية وتعيين عدد من شابات وشباب المحافظة للعمل في مجتمعات المعرفة وفي المشاريع الخدمية التي أنشأتها المجموعة ومكتب المجموعة، كما يتم التعاون مع مركز القنطرة في دبلوم الطاقة المتجددة بدعم من السفارة البريطانية.

ونظرا لأهمية النشاطات اللامنهجية للشباب فقد قامت المجموعة بتأثيث قاعة متعددة الأغراض لنادي شباب معان ليتسنى لهم إقامة الندوات والمحاضرات التي تهدف الى خدمة المجتمع المحلي، كما تنظم المجموعة العديد من الدورات في مجال اللغة الإنجليزية ودورات في مجال المشاريع المتوسطة والصغيرة بدعم من صندوق الملك عبدلله الثاني بن الحسين وبالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن ومجموعة طلال أبوغزاله.

خدمات تشجيع الاستثمار

وأنشأ الدكتور أبوغزاله مكتب للمجموعة في شركة تطوير معان (الروضة الصناعية) بهدف توفير الخدمات التي تقوم بها المجموعة للمستثمرين من دراسات واستشارات وغيرها، ويتم العمل على إعداد دراسة لإنشاء فندق بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي وبشراكة من أبناء معان، كما يتم التعاون مع المؤسسات المانحة والداعمة من خلال إقامة الندوات والورشات التدريبية لخلق شباب متمكن قادر على إدارة وقيادة البرامج والمشاريع التنموية.

وتم إطلاق خطة إعلامية لإظهار الصورة الحقيقية لمحافظة معان ولإبراز المشاريع التي تقوم بها شركة تطوير معان والجوانب الإيجابية لهذه المحافظة لعرضها أمام المستثمر ودعمه لتوجيه استثماراته، كما تم الانتهاء من التراخيص الخاصة بإنشاء محطة إذاعية تبث إلى العاصمة عمان ومحافظة معان، وسيتم تخصيص مساحة من برامجها لإبراز نشاطات ومشاريع معان والبيئة الإيجابية فيها.

بناء القدرات

وتقدم مجموعة طلال أبوغزاله خدمات وبرامج متعددة لمختلف الجهات حيث تم توقيع اتفاقية انشاء مركز طلال أبوغزاله للدراسات والاستشارات الاقتصادية والتعليمة في جامعة الحسين بن طلال والمشروع قيد التنفيذ بالتعاون مع الجامعة، كما تم انشاء محطة طلال أبوغزاله للمعرفة في مديرية شرطة محافظة معان، والعمل جارٍ لإنشاء محطة معرفة في سكة حديد معان لتقديم البرامج التدريبية للعاملين في السكة، ورفع قدراتهم.

وتم توقيع اتفاقية تعاون مع جمعية الجنوب للتربية الخاصة ومجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة لتقديم الدعم المهني من خلال شركة طلال أبوغزاله للحلول الإلكترونية وشركة طلال أبوغزاله للاستشارات وأبوغزاله للتدريب بالإضافة الى عمل دراسة لآلية تفعيل العيادات المتنقلة الموجودة في الجمعية لخدمة أبناء إقليم الجنوب.

وقدمت المجموعة عددا من الأجهزة الالكترونية لفرقة تراث معان، وقامت بتأثيث جمعية بوابة معان، وقدمت الدعم لصندوق موظفي بلدية معان الكبرى، بالإضافة إلى تقديم أجهزة حاسوب محمول لمديرية التنمية التابعة لمحافظة معان.

جمعية البتراء

وحيث أن المجموعة تسعى للتوسع في المشاريع المقدمة الى المحافظة كاملة، فإنها تعمل على تنفيذ عدة برامج مشتركة مع الجمعية الوطنية للمحافظة على البتراء تستهدف فيها أبناء المجتمع المحلي للمحافظة والتي تتضمن برنامج "جوالة البتراء الشباب"، الذي يسعى الى غرس روح الانتماء والشعور بالفخر بالهوية الوطنية والاعتزاز بالتراث الثقافي والطبيعي لمدينة البتراء وتعزيز الشعور لدى الشباب بالالتزام بحماية البتراء والتراث الأردني وفهمهم لأهمية القيم المرتبطة بهذه المواقع، وكذلك برنامج اشراك وتحفيز شباب معان، والذي يهدف الى فهم أكبر للمواضيع الرئيسة التي لها علاقة بقيم البتراء والتراث الأردني واهميتهم.

وتتضمن البرامج مع الجمعية برنامج تدريب المدربين والذي يهدف الى ضرورة اشراك ودمج واخذ راي المجتمعات المحلية في عملية إدارة موقع البتراء حيث يؤدي عقد هذه الدورات الى وسيلة لتمكين المعلمين من اخذ دور رئيسي في تنفيذ برامج التعليم والتوعية الذين سيكون لهم دور أكثر فعالية في تثقيف الشباب في محافظة معان حول أهمية وقيم المحافظة على التراث الأردني، بالإضافة إلى عقد وإقامة العديد من دورات تعليم او تعزيز المعرفة باللغة الانجليزية.

تابعوا هوا الأردن على