آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

الوحدات يحتج على تخسير الاصالة امام الفيصلي

{title}
هوا الأردن -

قرر الاتحاد الاردني لكرة القدم تخسير نادي الاصالة في مباراته التي اقيمت ضد الفيصلي بنتيجة 3-0.

ويأتي تخسير الاصالة بعد قيامه باشراك لاعب بعد استبعاده من الكشف الرسمي للقاء.

رئيس اللجنة التأديبية في الاتحاد الاردني لكرة القدم المحامي قيس زيادين أشار الى أنه تم اخذ رأي الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" في المشكلة.

ويجيز القانون للاصالة اللجوء الى الاستئناف خلال 7 ايام حسب القانون.

وبعد هذا القرار يصبح الفرق بين الفيصلي والوحدات نقطتين على سلم ترتيب الدوري ،بعد ان وصل يوم الجمعة الى 4 نقاط اثر فوز الوحدات على الفيصلي بمرحلة الاياب بهدف مقابل لا شيء.

يشار الى ان اللقاء انتهى بين الفريقين بالتعادل الايجابي بهدف وحيد لكل منهما.

الى ذلك، اعلن نادي الوحدات انه سيتقدم بشكوى الى المحاكم الرياضية احتجاجا على قرار تخسير الاصالة وتفويز الفيصلي.

وقال مجلس ادارة النادي في بيان صحفي الاثنين ان مجلس الادارة يود يضع على طاولة نقاش مجلس ادارة اتحاد الكرة، رفضه لقرار اللجنة التأديبية الصادر اليوم من خلال مؤتمر صحفي اعلن فيه رئيس اللجنة المحامي قيس الزيادين، تخسير نادي الاصالة امام الفيصلي بنتيجة 0-3، على ضوء القضية الخلافية التي زاد البت فيها عن المدة القانونية المحددة.

ولفت ان المباراة جرت في التاسع عشر من شباط الماضي وانتهت نتيجتها بالتعادل، بشكل دل على عدم الشفافية والموضوعية في اتخاذ القرار من الجنة التأديبية، وربطه الى حد بعيد بنتيجة مباراة فريقنا المتصدر لترتيب دوري المحترفين على مطارده الفيصلي بنتيجة 1-0، بشكل افقده الصفة القانونية.

وتابع البيان " نعلمكم ان نادي الوحدات، بوصفه اكثر المتضررين من القرار تبعا لمنح اقرب منافسيه –الفيصلي- 3 نقاط قلصت الفارق من 4 نقاط الى نقطتين، لن يتخلى عن حقه القانوني في هذه النقطة، وسيضع ملف القضية على طاولة مجموعة من المحامين العرب والاجانب المتخصصين في هذا الجانب ومتابعة القضية ورفعها الى الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجوء كذلك الى المحكمة الرياضية الدولية لتحصيل حقه المسلوب".

واكد الوحدات على لسان أمين سر النادي عوض الأسمر انه لن يتنازل عن حقه في هذه القضية، ورفضه للقرار الظالم انتصارا للنادي وجماهيره العريضة، وينطلق من عدة نقاط في هذا الموضوع، اولها ان المادة "45" من تعليمات اتحاد الكرة للموسم 2015-2016، لا تحتوي على نقاط قانونية تتناول هذه الحالة بشكل دقيق ومفصل وتقضي بتخسير فريق الاصالة، وثانيها ان البت بالقضية تجاوز المدة القانونية المقررة ومدتها 48 ساعة، وثالثها ان الخطأ اداري يتحمله حكم ومراقب المباراة، والاخير غير مؤهل ومعين من قبل اتحاد الكرة، الامر الذي يجعل اتحاد الكرة يتحمل الخطأ لا ان يرميه في ملعب الاندية المتضررة من القرار، ورابعها ان اتحاد الكرة من خلال لجنته التأديبية لم يراع التوقيت المناسب لاصدار القرار حيث فريق الكرة الاول يخوض غدا مباراة مهمة امام العهد اللبناني بوصفه ممثلا للوطن في منافسات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وشدد نادي الوحدات على موقفه الرافض للقرار ومتابعته على اعلى القنوات القانونية المحلية والدولية لتحصيل حقه القانوني بهذه القضية، ويعلن اجتماعا طارئا مفتوحا لمجلس الادارة لمناقشة ما يستجد من امور وعقده فور عودة وفد الفريق من لبنان بعد انجاز مهمته الآسيوية.

تابعوا هوا الأردن على