آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

النفط فوق 40 دولار

{title}
هوا الأردن -

ارتفع خام برنت اليوم الاثنين مسجلا ذروته لعام 2016 فوق 40 دولارا للبرميل مع بحث المنتجين عن سعر ارتكاز جديد للنفط بعد موجة البيع التي استمرت لنحو عامين لكن بعض المحللين حذروا من أن تخمة المعروض العالمي مازالت كبيرة.

وارتفعت أسعار الخام العالمية أكثر من 40 بالمئة في الشهرين الأخيرين بعد أن بلغت أدنى مستوياتها في 12 عاما. وتدعمت مكاسب اليوم ببيانات تظهر زيادة دون المتوقع في مخزونات نقطة التسليم لعقود الخام الأمريكي في كاشينج بولاية أوكلاهوما والحديث بأن أوبك تطلع إلى سعر 50 دولارا للبرميل كحد أدنى.

وتلقى انتعاش النفط من حوالي 26 دولارا للبرميل دعما إضافيا من عمليات شراء لأسباب فنية وتدوير للأصول من جانب المستثمرين أدى إلى زيادة مخصصات السلع الأولية مثل النفط والنحاس فضلا عن الأسهم.

وارتفعت الأسهم الأمريكية نحو ثمانية بالمئة منذ منتصف فبراير شباط في حين تراجعت أسعار أدوات الخزانة. وسجلت الأسهم الآسيوية أعلى مستوياتها في شهرين اليوم.

وقال سكوت شلتون سمسار الطاقة لدى آيكاب في دورهام بنورث كارولاينا "الأموال المتدفقة من الأسواق المالية عموما تغذي موجة الصعود واسعة النطاق في النفط.. لا أعتقد أن العوامل الأساسية للطاقة ستكون أفضل بكثير في الأيام القليلة المقبلة."

وبحلول الساعة 1612 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر خام القياس العالمي برنت 1.20 دولار إلى 39.92 دولار بعد أن سجل في وقت سابق أعلى مستوى للعام عندما بلغ 40.11 دولار للبرميل. كان الخام سجل أقل سعر في 12 عاما عند 27.10 دولار في 20 يناير كانون الثاني.

وصعد الخام الأمريكي 1.10 دولار إلى 37.02 دولار للبرميل بعد أن لامس أعلى مستوى في شهرين عند 37.46 دولار. وفي 11 فبراير شباط سجل الخام أدنى مستوى منذ عام 2003 عند 26.05 دولار.(رويترز)

تابعوا هوا الأردن على