آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

النسور: نتطلع لفتح السوق الروسي امام منتجاتنا الزراعية

{title}
هوا الأردن -

استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء الثلاثاء وزير الزراعة الروسي الكساندر كاتشوف الذي يزور المملكة لترؤس الوفد الروسي في الاجتماع الثالث للجنة الوزارية الاردنية الروسية.


واكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري والسفير الروسي بعمان، العلاقات القوية التي تربط الاردن وروسيا لافتا الى العلاقة الوثيقة التي تربط جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.


ولفت رئيس الوزراء الى حرص الاردن على تعزيز التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية مع روسيا التي لا زالت متواضعة اضافة الى فتح افاق جديدة للتعاون المشترك في شتى المجالات.


وقال النسور ان الاردن يتطلع الى فتح السوق الروسي امام المنتجات الزراعية الاردنية ومنحها معاملة تفضيلية وتخفيض الجمارك عليها في المطارات الروسية لافتا الى ان موسم الخضار والفواكه الاردنية ياتي في مواعيد ابكر من مواسم الانتاج في معظم الدول ما يجعلها مرغوبة في العديد من الاسواق مضيفا اننا نأمل باعطائها اولوية لاسيما في ظل اغلاق العديد من الاسواق في المنطقة نتيجة للظروف الاقليمية.


واضاف ان الاردن يامل بشراء القمح من روسيا باسعار تفضيلية مما يسهم في مساعدة الاردن  الذي يستضيف اعدادا كبيرة من اللاجئين ويتحمل نحو 70 بالمئة  من كلفة استضافة اللاجئين السوريين .


كما اكد تطلع الاردن لزيادة التعاون والشراكة بين القطاع الخاص في البلدين لتنفيذ مشروعات ذات اولوية لافتا الى ان المحطة النووية المزمع انشاؤها في الاردن ستتم من خلال شركة روسية .


وشدد رئيس الوزراء على اهمية تعزيز البرامج الهادفة الى استقطاب السياحة من روسيا نظرا لما يتمتع به الاردن امن واستقرار ومقومات سياحية ومواقع اثرية ودينية وعلاجية .


من جهته اكد وزير الزراعة الروسي اهمية تعزيز التبادل التجاري والاقتصادي والزراعي بين البلدين والذي لا زال دون المستوى المطلوب لافتا الى اهمية استثمار كافة الامكانات المتوفرة لدى البلدين لزيادة تعاونهما المشترك.  واشار الى ان روسيا خسرت العديد من الاسواق والمقاصد السياحية وهي ترغب بان يكون الاردن مقصدا للسياحة الروسية.


واعرب عن الشكر للحكومة الاردنية على السماح بدخول منتجات اللحوم من روسيا مؤكدا انها ذات جودة عالية.


وابدى استعداد روسيا لمساعدة الاردن في تجهيز البنى التحتية لمشروع السكك الحديدية في المملكة، لافتا الى اهمية دراسة امكانية اقامة منطقة للتجارة الحرة بين البلدين.

تابعوا هوا الأردن على