آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

تراجع السياح للمملكة 9 % في شهرين

{title}
هوا الأردن -

قال مصدر مطلع في هيئة تنشيط السياحة "إن إجمالي أعداد السياح القادمين إلى المملكة تراجع بنسبة 9 % خلال أول شهرين من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي".

وبين المصدر أن إجمالي أعداد السياح الذي قدموا إلى المملكة حتى نهاية شهر شباط (فبراير) من العام الحالي انخفض إلى 665262 سائحا مقارنة مع 733966 سائحا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ووفق بيانات حصلت عليها احد المصادر تراجع عدد سياح المبيت والقادمين إلى المملكة حتى نهاية شهر شباط (فبراير) من العام الحالي بنسبة 4 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ليبلغ 534375 سائحا مقارنة مع 554471 سائحا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب البيانات، انخفض عدد سياح اليوم الواحد والقادمين إلى المملكة خلال الشهرين الماضيين إلى 27 % ليبلغوا 130887 سائحا مقارنة بـ179495 سائحا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت البيانات إلى أن أعداد سياح المبيت من المجموعات السياحية انخفض حتى نهاية شهر شباط (فبراير) من العام الحالي بنسبة 12.8 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ليبلغوا 26500 سائح مقارنة بـ30382 سائحا خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وشهدت أعداد زوار المواقع الأثرية خلال الشهرين الماضيين تراجعا؛ حيث تراجع عدد زوار مدينة البترا بنسبة 20 % ليبلغوا 40172 زائرا مقارنة بـ50184 زائرا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتراجع عدد زوار مدينة مادبا/ الخارطة حتى نهاية شهر شباط (فبراير) من العام الحالي بنسبة 19.3 % ليبلغوا حوالي 13711 زائرا مقارنة بـ17 ألف زائر، وتراجع عدد زوار جبل نيبو خلال الفترة ذاتها بنسبة 16.2 % ليبلغوا حوالي 11334 زائرا مقارنة بـ13525 زائرا خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وكان وزير السياحة والآثار نايف الفايز، أكد سابقا أن ظاهرة تراجع أعداد السياح القادمين إلى المملكة سوف تتوقف في ظل الجهد الذي تبذله الوزارة وهيئة تنشيط السياحة لإنعاش القطاع.

وقال الفايز في تصريح سابق لـه: "إن الوزارة استطاعت وقف التراجع المتسارع لأعداد السياح".

وأشار إلى أن الخطط التي وضعتها الوزارة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة في ظل دعم الحكومة كان لها أثر كبير في الحد من تردي أوضاع السياحة. 

تابعوا هوا الأردن على