آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

خروج نيجيريا مع اقتراب الكبار من التأهل لكأس الأمم الافريقية

{title}
هوا الأردن -

كانت مصر ضمن عدة فرق كبرى أصبحت قاب قوسين أو أدنى من التأهل لكأس الأمم الافريقية لكرة القدم  الثلاثاء لكن نيجيريا بطلة 2013 خرجت وتتعلق آمال جنوب افريقيا في الصعود لنهائيات العام القادم بخيط رفيع.

 
وتحتاج مصر بطلة القارة سبع مرات إلى نقطة واحدة فقط بعدما منحها لاعبها الشاب رمضان صبحي الفوز 1-صفر على نيجيريا في الاسكندرية ليبتعد النسور عن البطولة للمرة الثانية على التوالي.
 
ويعني هدف صبحي الذي جاء بتسديدة منخفضة في الدقيقة 65 أن مصر بحاجة للتعادل فقط في مباراتها الأخيرة بالتصفيات ضد تنزانيا في يونيو حزيران لتعود للنهائيات التي غابت عنها منذ أحرزت لقبها الثالث على التوالي في 2010.
 
وستغيب نيجيريا - التي تتأخر بخمس نقاط عن صدارة المجموعة السابعة وتتبقى لها مباراة واحدة - عن نهائيات 2017 في الجابون مثلما فعلت في غينيا الاستوائية العام الماضي عقب فوزها بنسخة 2013 في جنوب افريقيا.
 
كما تحتاج السنغال إلى نقطة واحدة من اخر مباراتين بعد تقدمها بفارق ست نقاط في صدارة المجموعة 11 عقب فوزها 2-1 في النيجر حيث سجل لها موسى كوناتي وبابي ندياي.
 
ووضعت ثنائية من يوسف العربي المغرب على بعد نقطة واحدة من النهائيات عقب الفوز 2-صفر على الرأس الأخضر في مراكش. وحافظ المغرب على سجله المثالي في المجموعة السادسة بفوزه على أعلى المنتخبات الافريقية تصنيفا لثاني مرة.
 
وعوضت الجزائر تأخرها ثلاث مرات لتتعادل 3-3 خارج أرضها مع اثيوبيا.
 
وتقاسمت الجزائر النقاط بعد هدف من ركلة جزاء سجله فوزي غلام في الدقيقة 85 في أديس ابابا لتتقدم بخمس نقاط في صدارة المجموعة العاشرة قبل جولتين على نهاية التصفيات.
 
واقتربت الكاميرون من التأهل بتعادلها بدون أهداف في دربان مع جنوب افريقيا التي لم تحقق أي فوز في المجموعة 13 وتواجه خروجا محتملا من التصفيات.
 
وقال هوجو بروس مدرب الكاميرون الجديد "كنا نتمنى الفوز حتى نؤمن موقعنا أكثر لكن النتيجة جيدة."
 
وتتصدر ليبيريا المجموعة الأولى بعدما سحقت جيبوتي 5-صفر على أرضها بينما تجلس الكونجو الديمقراطية على قمة المجموعة الثانية عقب فوزها 2-صفر في انجولا بفضل هدفين في الشوط الثاني عبر جويل كيمواكي وجوناثان بولينجي.
 
وأنعشت غينيا آمالها بالفوز 2-1 في مالاوي لكن توجو فشلت في الاستفادة من عودة المهاجم ايمانويل اديبايور وتعادلت بدون أهداف على أرضها مع تونس.
 
وستقام الجولة القادمة في يونيو حزيران ثم تختتم التصفيات في سبتمبر أيلول. وسينضم إلى الجابون الدولة المضيفة المنتخبات الفائزة بصدارة المجموعات 13 إضافة لأفضل فريقين في المركز الثاني.
تابعوا هوا الأردن على