آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

الأصالة يواجه كفرسوم في افتتاح الجولة 18 من دوري المحترفين اليوم

{title}
هوا الأردن -

يعود الدفء مرة أخرى لمدرجات ملاعب كرة القدم، مع استئناف مباريات دوري المناصير للمحترفين، التي توقفت لافساح المجال أمام المنتخب الوطني للمشاركة في التصفيات الآسيوية المزدوجة، والتي انتهت مؤخرا بخروج منتخبنا واخفاقه بالتأهل للدور الثاني.


عودة المباريات تتزامن مع بدء الأسبوع الثامن عشر من مرحلة الإياب، وتقتصر اليوم على  مباراة واحدة تجمع بين فريقي الأصالة برصيد 12 نقطة بعد تخسيره أمام الفيصلي بقرار إداري، وكفرسوم وله 16 نقطة، وتنطلق في الساعة الرابعة عصرا على ملعب الأمير محمد بالزرقاء، وسيكون السباق ساخنا بين الفريقين للزحف للأمام خشية من صقيع الهبوط.


أوراق متكافئة
تبدو الكفة متساوية من الناحية الفنية لذلك فان التكهن بنتيجة المباراة أمر في غاية الصعوبة، فريق كفرسوم، الذي يعول كثيرا على حماس لاعبيه، يجيد التغيير في طريقة اللعب وفرض إيقاعه على المجريات، لذلك ستكون مهمة اللاعبين مرتكزة بالمقام الأول على السيطرة على منطقة العمليات ويحتاج الفريق إلى جهد مضاعف من لاعبي وسطه عمر عبيدات وأحمد ادريس وعبيدة السمارنة ومروان عبيدات، لإيقاف طلعات نظرائهم في وسط الأصالة، ومن ثم التفكير بالواجبات الهجومية، من خلال محاولة التنويع في بناء الهجمات، خصوصا عبر الأطراف التي ينطلق منها أيمن الخطيب ومؤيد الغوانمة، الذين سيشكلون بانطلاقاتهم السريعة عبئا على دفاع الاصالة.


وربما تمثلت تعليمات المدرب لعمر عبيدات ومروان عبيدات وأحمد ادريس بمحاولة التقدم خلف ثنائي الهجوم اشرف المساعيد والكسندر، في حال امتلاك الفريق للكرة، خصوصا أن الأول ستكون مهمته مشاكسة مدافعي الاصالة لتقنين إسنادهم الهجومي.


وفي المقابل، فإن فريق الأصالة يسعى الى الهروب من المركز الأخير وإحياء آماله بالابتعاد عن شبح الهبوط لهذا سيدفع مدربه بالتشكيلة المناسبة، لفرض السيطرة على وسط الميدان عبر تحركات محمود مشعل ومحمد شعبان ومحمد عمر وانس الصوص، الذين يجيدون الربط بين الخطوط ومراقبة مفاتيح اللعب وتوفير الزيادة العددية ودعم انطلاقات محمد العدوان وعبدالهادي المحارمة في الهجوم، ويقوم حسن أبوزينب ومازن خلف وعدي المومني برصد المهاجمين وابعاد الهجمات عن المرمى الحارس محمد ابوخوصة.


التشكيلتان المتوقعتان
كفرسوم: حماد الأسمر، ابراهيم فيصل، بلال عويد، مؤيد غوانمة، أيمن الخطيب، أحمد ادريس، عبيدة السمرية، عمر عبيدات، مروان عبيدات، أشرف المساعيد، الكسندر.


الأصالة: محمد أبو خوصة، حسن أبوزينب، محمد شعبان، مازن خلف، محمد العدوان، محمد عمر، أنس الصوص، عبدالهادي المحارمة، عدي المومني، محمود مشعل، محمود سلامة.

تابعوا هوا الأردن على