آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

طموح المنافسة شعار المشاركين في رالي سمارة الوطني

{title}
هوا الأردن -

برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات، ينطلق عند الساعة 11 صباح اليوم الجمعة من أمام سمارة مول - البحر الميت، رالي سمارة الوطني (الجولة الافتتاحية لبطولة الأردن للراليات). 


وأنهى السائقون يوم أمس، مرحلة استكشاف مراحل الرالي وهي بانوراما وصياغة وراما استعدادا لخوض منافسات الرالي ويبلغ عدد مراحل الرالي 6 مراحل خاصة هي بانوراما 1و2 وصياغة 1و2 وراما 1و2 وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 180.18 كم وتبلغ مسافة المراحل الخاصة 70 كم.


ويعد الرالي، جولة تحضيرية للمتسابقين المحليين استعدادا لخوض منافسات رالي الأردن (الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات)، الذي يقام بالفترة ما بين 5-7 أيار (مايو) المقبل.

  وتشتمل بطولة الأردن 5 راليات محلية، إضافة إلى رالي الأردن للشرق الأوسط.


عودة المخضرمين تشعل فتيل المنافسة
يتطلع المشاركون في الرالي، وعلى رأسهم بطل الأردن للراليات خالد جمعة وملاحه شقيقه الحفاظ على بريقه وتحقيق مزيد من الانتصارات ضمن بطولة الأردن للراليات المحلية، ورالي الأردن للشرق الأوسط، وسيكون للملاح المخضرم عماد جمعة تأثير قوي على شقيقه من أجل اقتناص أول 25 نقطة له في الترتيب العام لبطولة الأردن للراليات، وستكون المنافسة قوية بين جمعة وأيهاب الشرفا الذي يتطلع إلى تحقيق نتائج مميزة في الرالي، وتشكل عودة المتسابق سلامة القماز حافزا قويا عند المتسابقين ولتعزيز البطولة بمتسابقين مخضرمين، كما كان لعودة حازم العطيات وموسى جهريان الأثر الكبير لرفد سباقات الرالي في الأردن إلى الأمام، كما يشارك بطل سباق السرعة أحمد زيدان في الرالي كخطوة متقدمة له للمشاركة في راليات مستقبلية، ويغيب عن الرالي كل من معروف أبو سمرة وحسام سالم، وتتمثل المشاركة النسوية بلينا الحديدي كمتسابقة ومارينا حبايبة كملاحة.


وأكد المشاركون في الرالي الذي يعد محطة استعدادية لرالي الأردن للشرق الأوسط، أن منافسات الرالي الوطني ستكون على أشدها بين المتسابقين، حيث قال خالد جمعة: "ستكون المنافسة على أشدها في الرالي بين المتسابقين، وسأشارك في الرالي على متن سيارة ايفو 7، واتطلع للمشاركة في رالي الأردن للشرق الأوسط على متن سيارة جديدة من أجل تحقيق مراكز متقدمة وكنت قد حقق في رالي الأردن للشرق الأوسط العام 2015 المركز الثاني على الأردنيين، وهدفنا أولا وأخيرا رفع سمعة الأردن عاليا".


وأكد المتسابق سلامة القماز، أن هدفه تعزيز التواجد المحلي في الراليات، وقد تكون هذه الخطوة جيدة له للمشاركة في رالي الأردن للشرق الأوسط للراليات.


المشاركون في الرالي
خالد جمعة وملاحه شقيقه عماد جمعة على متن سيارة ميتسوبيشي لانسر ايفو 7، أيهاب الشرفا وملاحه حازم العطيات ميتسوبيشي لانسر ايفو 9، بشير عازر وملاحه محمد العذاربة بعد على متن سيارة سوبارو امبريزا، لينا الحديدي وملاحها باركييف شاديان على متن سيارة سوبارو امبريزا، عاصم عارف وملاحه موسى جهريان على متن سيارة رينو كليو، رائد حبايبة وملاحته إبنته مارينا على متن سيارة سوبارو امبريزا، سلامة القماز وملاحه أحمد زيدان على متن سيارة ميتسوبيشي لانسر ايفو 5، أحمد شعبان وملاحه شقيقه شادي شعبان على متن سيارة ايفو 6.

تابعوا هوا الأردن على