آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

عشيش يخسر أمام بطل العالم ويتحضر لبرونزية آسيا بالملاكمة

{title}
هوا الأردن -

خسر لاعب المنتخب الوطني في الملاكمة حسين عشيش -المصنف عاشر العالم وثالث آسيا- أمام المصنف الأول عالميا وآسيويا في وزن فوق 91 كغم ايفان ديشكو 0-3، في الدور نصف النهائي لتصفيات آسيا – استراليا المؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو البرازيلية الصيف المقبل.
عشيش واجه متصدر التصنيف العالمي والآسيوي 225 سم، فقاوم وخرج في الجولة الأولى بفارق ضئيل جدا 8-10، 9-10 و9-10، وناضل في الجولة الثانية لتحقيق النقاط، فتأخر فيها 9-10 للحكام الثلاثة، وفي الجولة الأخيرة انقض عشيش على منافسه بغية تحقيق القاضية، المخرج الوحيد للوصول إلى النزال النهائي، لكن إيفان عرف كيف يطوع عشيش من خلال الفرار في أركان الحلقة وتصويب اللكمات على عشيش، الذي جاهد بقوة للوصول للضربة القاضية، لتنتهي الجولة الأخيرة 10-9 لمصلحة بطل العالم والنزال 3-0 لايفان.
في النصف النهائي الثاني، انسحب الايراني سيفهافاندي عبدالمجيد المصنف التاسع عشر عالميا والعاشر آسيويا، أمام بطل اوزبكستان جلالوف باخودير المصنف سابع العالم وثاني آسيا في الجولة الثالثة (TKO)، بعد أن قدم الأوزبكي نزالا قويا تقدم فيه في الجولتين الأولى والثانية 20-13، فيما قرر مدربه سحبه من النزال خشية من الضربة القاضية التي ستحرمه من نزال المركز الثالث.
ومن المقرر أن يلتقي عشيش مع الإيراني سيفهافاندي في الجولة المسائية للبطولة اليوم، وذلك لتحديد صاحب الميدالية البرونزية والمؤهلة إلى أولمبياد البرازيل الصيف المقبل.
وبحسب مدير المنتخبات الوطنية المتواجد مع الوفد وليد جرار، تعرض اللاعب الايراني سيفهافاندي لإصابة خطيرة فوق العين، كلفته 7 غرز، ومن المتوقع أن يتم عرض اللاعب الإيراني على طبيب البطولة مساء اليوم الجمعة، للسماح له بالمشاركة في نزال عشيش يوم غد السبت من عدمها.
وفي حال السماح للاعب الايراني بنزال عشيش، ستكون الإصابة محط اهتمام المدير الفني عزالدين عقون والتركيز عليها من قبل عشيش، في توجيه مزيد من اللكمات على الوجه، لإجبار اللاعب على الانسحاب، أو إجبار مدربه على ذلك، وربما يتخذ الحكم قرارا باحتساب (TKO) لمصلحة عشيش في النزال، وبالتالي الفوز بالميدالية البرونزية والوصول الى الأولمبياد.

تابعوا هوا الأردن على