آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

البترا تشهد تزايدا في أعداد الزوار

{title}
هوا الأردن -

سجلت مدينة البترا الأثرية ارتفاعا في أعداد زوارها، لأول مرة منذ العام 2010، رغم حالة التراجع التي اصابت القطاع السياحي في المملكة بسبب الظروف المحيطة خاصة في الجارة الشمالية سورية. 


وارتفع عدد زوار البترا خلال شهر اذار (مارس) من العام الحالي ولأول مرة بنسبة 10 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.  


وارتفع عدد زوار البترا خلال سهر آذار من العام الحالي الى 43.687 الف زائر مقارنة 39.805 الف زائر خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.


وعانت البترا التي حازت على لقب احدى عجائب الدنيا السبع في العالم في العام 2007 من تراجعات تلو الاخرى.


واجمع عاملون في القطاع السياحي أن القطاع في مجمله يعاني من تراجع حاد في مؤشراته، مشيرين الى ان البترا هي مقياس رئيسي للحركة السياحية في المملكة، سيما للسياح الأجانب القادمين.


ويبين رئيس سلطة اقليم البترا التنموي محمد النوافلة أن مدينة البترا ما تزال تعاني من تراجع اعداد السياح منذ العام 2010 اي منذ ان بدات المنطقة تشهد اضطرابات سياسية وعسكرية اصابت حركة السياحة في المنطقة بالضرر للتخوف الذي خلق لدى السياح الاجانب من زيارة المنطقة ككل.


ويشير النوافلة الى أن الحكومة وسلطة اقليم البترا اتخذت اجراءات عديدة لجذب السياح وزيادة زوار مدينة البترا الوردية وابرزها تطبيق التذكرة الموحدة للسياح وهي التي بموجبها تتيح للسياح التجول في جميع المواقع الاثرية في تذكرة واحد وبسعر متواضع اضافة الى ان الحكومة الغت الضريبة على الطيران العارض لزيادة اعداد السياح. 


وتوقع النوافلة ان تشهد الفترة المقبلة ارتفاعا في اعداد زوار البترا سيما مع دخول فصل الصيف وفترة  الذروة في الحركة السياحية في المملكة متأملا ان تشهد البترا حركة سياحية بعد ان تراجع زوارها الى اكثر من النصف خلال الأعوام الماضية. 


من جهته، أكد رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر شاهر حمدان ان البترا تعتبر مقياس الحركة السياحية في المملكة وتستحق منا مزيدا من الترويج والتسويق الا ان ما اصاب البترا من تراجع خلال السنوات الماضية جاء جراء عزوف السياح عن السفر الى المنطقة ككل حيث ان البترا تعتمد وبشكل كبير على السياح الأجانب. 

 

وأشار حمدان الى انه يجبان يكون هنالك تكاتف بين القطاعين العام والخاص وتذليل للعقبات امام القطاع السياحي حتى نعيد للقطاع السياحي ألقه الذي فقده خلال السنوات الماضية. 


وأضاف ان هنالك خطوات قامت بها الحكومة لجذب السياح الى المملكة الا انه يجب ان يكون هنالك المزيد من الدعم، حيث يعتبر القطاع السياحي من اهم القطاعات الحيوية في الاقتصاد الوطني ويتطلب منا دعمه حتى نخرج مما نحن علية الان.

تابعوا هوا الأردن على