آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

البقعة والأصالة وذات راس تطمح بنقاط الرمثا والحسين إربد والصريح

{title}
هوا الأردن -

تختتم اليوم مباريات الاسبوع التاسع عشر من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، بإقامة 3 مباريات عند الساعة الرابعة والنصف عصرا، حيث يلتقي البقعة "16 نقطة" مع الرمثا "24 نقطة" على ستاد عمان، وذات راس "19 نقطة" مع الصريح "23 نقطة" على ستاد الأمير فيصل، والحسين إربد "23 نقطة" مع الأصالة "12 نقطة" على ستاد الأمير هاشم.


البقعة * الرمثا
سيكون الرمثا تحت ضغط الحاجة لاستعادة نغمة الفوز أمام منافسه البقعة، الذي يرفض هو الاخر غير الفوز لاحياء آماله في الابتعاد عن شبح الهبوط.


تبدو المباراة في غاية الاهمية بالنسبة لفريقين الرمثا الذي ينظر إلى الفوز لمصالحة جماهيره التي خرجت غاضبة بعد الخسارة أمام جاره الحسين إربد الاسبوع الماضي، حيث سيدفع بالرباعي رامي سمارة وعلاء الشقران وابراهيم الخب واحمد الشقران في منطقة الوسط، وبمساندة الظهيرين علي خويلة ومحمد المحارمة، من اجل تشديد القبضة على منطقة المناورة ومن ثم تعزيز القوة الهجومية التي يقودها الواعد خالد الدردور ومن خلفه مصعب اللحام، في الوقت الذي يتولى فيه عمار ابوعليقة وشادي ذيابات ايقاف الهجمات البقعاوية وابعاد خطورتها عن مرمى الحارس عبدالله الزعبي.


اما فريق البقعة المنتشي بانتصاره الثمين على الاهلي فيسعى لاعبوه للفوز ولا شيء سواه، لذلك سيعمد مدربه ثائر جسام إلى اغلاق الطرق المؤدية لمرمى الحارس انس بن طريف، من خلال ايقاف خطورة مفاتيح اللعب عند فريق الرمثا، والعمل على تحييدها بالكامل وقطع الامدادات عن المهاجمين بتواجد محمد ناجي وعمار ابوعواد وفادي شاهين وعدنان عدوس، الذين سيعمدون إلى تهيئة الكرات النموذجية إلى المهاجمين محمد عبدالحليم وابراهيم باحسون، في الوقت الذي سيفرض فيه المدافعون عمر طه وانس العمايرة وابراهيم دلدوم وعلي محمد طوقا دفاعيا حول المنطقة، وابعاد الهجمات والسرعة في بنائها في محاولة للوصول لشباك الرمثا وخطف الفوز.


التشكيلتان المتوقعتان
البقعة: انس طريف، عمر طه، فادي شاهين، انس عمايرة، علي محمد، عمار ابو عواد، ابراهيم دلدوم، محمد ناجي، ابراهيم بحسون، محمد عبدالحليم، عدنان عدوس.


الرمثا: عبدالله الزعبي، عامر علي، عمار ابوعليقة، علي خويلة، محمد المحارمة، ابراهيم الخب، نزار بوقرعة، علاء الشقران، أحمد الشقران، مصعب اللحام، خالد الدردور.


الحسين إربد * الأصالة
الحسين إربد رغم الاداء غير المقنع يعيش نشوة الفوز الذي حققه على جاره الرمثا بالجولة الماضية، في المقابل فإن الأصالة صاحب المركز الاخير لعب مباراة كبيرة أمام كفرسوم في الجولة الماضية رغم الخسارة يرنو إلى الفوز في مباراة اليوم لأهمية هذه النتيجة في التمسك بخيط الامل، علما بأن المباراة ستكون عرضة للكثير من الاحتمالات الفنية في ظل تقارب الحضور الفني للفريقين بخاصة في الشق الهجومي وان كانت الكفة تميل لصالح الحسين إربد.


كلا الفريقين لديه المقومات الفنية لتحقيق الفوز ويعتمد الحسين إربد على حامد توريه واحمد غازي وعبدالله ابوزيتون وعلاء مطالقة في إدارة عملياته، مستفيدا من انطلاقات احسان حداد وسليمان العزام عبر الاطراف، الامر الذي يمنح منطقة العمليات خيارات متنوعة كفيلة بتوفير الكرات النموذجية صوب المهاجمين محمد عمر والهداف الليبي اكرم الزوي لهز شباك الحارس محمد ابوخوصة، الا انه مطالب بتوازن العابه لمنح ثقة اضافية للخط الخلفي الذي يقوده انس بني ياسين محمد ابوزريق.


الأصالة الذي ما يزال يرزح تحت وطأة النتائج السلبية عليه العمل لتصحيح المسار وربما حراجة موقفه تتطلب من لاعبيه التفاني من اجل الفوز الذي يشكل لهم دفعة معنوية في المرحلة المقبلة، ومن هنا يتوجب على سامي جميل ومحمد بيوك وانس الصوص ومالك البرغوثي العمل على مراقبة مفاتيح لعب الحسين إربد ومد قنوات التواصل مع المدافعين، ومن ثم الامتداد بجرأة خلف المهاجمين عدي الاحمد وعبدالهادي المحارمة لابقاء مرمى صلاح مسعد تحت التهديد لتحقيق الهدف المنشود.


التشكيلتان المتوقعتان
الحسين إربد: صلاح مسعد، انس بني ياسين، محمد أبو زريق، سليمان العزام، احسان حداد، علاء مطالقة، عبدالله ابوزيتون، احمد غازي، حامد توريه، اكرم الزوي، محمد عمر.


الأصالة: محمد أبو خوصة، حسن أبو زينب، محمد شعبان، مازن خلف، محمد العدوان، عمربيوك، أنس الصوص، سامي جميل، عبدالهادي المحارمة، عدي الأحمد، مالك البرغوثي.


ذات راس * الصريح
تبدو مواجهة مرتقبة بين الفريقين في ظل أن الفوز طموح مشترك، فصاحب الضيافة ذات راس يبحث عن الدخول الى منطقة الامان المزدحمة بالمتنافسين، والصريح يرنو إلى التقدم أكثر على لائحة الترتيب، الامر الذي يغلف المباراة بأجواء لاهبة من التنافس والندية لكسب نقاط الفوز من قبل كلا الفريقين.


ويعي مدرب ذات راس مقومات الصريح الهجومية وقدرات لاعبيه الفردية، الامر الذي يفرض عليه تشييد ستار دفاعي قوي، مكون من حاتم عقل وقصي الجعافرة واحمد النعيرت امام الحارس معتز ياسين، وينضم اليهم احمد عبدالحليم واحمد يعقوب المطالبان بنفس الوقت الانضمام الى ثلاثي العمليات حازم جودت وكرستين ومحمود موافي، لفرض الزيادة العددية التي تمنحهم القدرة على المناورة في منطقة العمليات، بما يضمن صياغة الحلول والقيام بعمليات هجومية منظمة بقصد تمويل المهاجمين شريف النوايشة ومروان الغول.


على الجانب الآخر، يطمح لاعبو الصريح إلى تحقيق الفوز لتحسين موقعهم على سلم الترتيب، وهذا ليس ببعيد ان أحسن الجهاز الفني توظيف الأوراق بصورة مثالية، والأهم من ذلك تنفيذ الواجبات بما يتناغم مع القدرات الذاتية وكذلك معرفة قدرات الخصم من خلال ذلك يمكن لصدام الشهابات ورضوان الشطناوي وايمن ابوفارس وفهد جاسر، ان يفرضوا هيمنتهم على منطقة العمليات، وأداء الشقين الدفاعي والهجومي بالتميز نفسه.


وسيكون الجانب الهجومي الأهم بالنسبة للاعبي الصريح، إذ يتواجد ايمن ابوفارس وخلدون الخزامي وبشار فتح الله، الذين يتميزون باحتلال الموقع المناسب والقدرة على اختراق الستار الدفاعي للوصول لمرمى عبدالستار.


التشكيلتان المتوقعتان
ذات راس: معتز ياسين، عبدالله نصيب، قصي الجعافرة، حازم جودت، أحمد أبو حلاوة، أحمد عبدالحليم، محمود موافي، كرستين، ابراهيم جوابرة، شريف النوايشة، مروان الغول.


الصريح: خالد الشياب، محمود نزاع، منيف عبابنة، خلدون خوالدة، مراد مقابله، فهد جاسر، صدام شهابات، رضوان شطناوي، خلدون خزامي، ايمن ابوفارس، بشار فتح الله.

تابعوا هوا الأردن على