آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

برشلونة يبحث عن الفوز على ريال مدريد لتكريم كرويف

{title}
هوا الأردن -

ستعطي ذكريات وصور يوهان كرويف خلفية عاطفية لمباراة قمة كرة القدم الإسبانية بين برشلونة وريال مدريد، السبت، عندما سيكرم النادي الكاتالني الرجل، الذي حوله من فريق عادي لأحد القوى العظمى في اللعبة.

 

وستحمل جماهير برشلونة قطعاً ورقية صغيرة مكتوب عليها "شكراً يوهان" بالكاتالوني في أولى مباريات الفريق منذ رحيل لاعبه ومدربه السابق الأسبوع الماضي بسبب السرطان كما سيرتدي اللاعبون قمصاناً عليها الرسالة نفسها.

 

ويعتقد لاعب الوسط إندريس إنيستا أن الفوز على ريال مدريد أفضل طريقة لتكريم الهولندي، الذي أنهى كلاعب 14 عاماً من الغياب عن الألقاب في 1974، وكمدرب قاد برشلونة لـ3 ألقاب للدوري وأول كأس أوروبية في 1992، ووضع نواة النجاح الكبير الذي تحقق لاحقاً.

 

وقال إنيستا، في مؤتمر صحافي الخميس: "سيكون الفوز بالقمة أمراً استثنائياً للغاية لتكريم كرويف رغم أن أفضل تكريم هو ما قدمه لكل شخص خاصة جماهير برشلونة وعالم كرة القدم بأكمله أيضاً".

 

ويتصدر برشلونة الترتيب بفارق 9 نقاط عن أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد قبل 8 مباريات على نهاية الموسم كما يتقدم بـ10 نقاط على ريال صاحب المركز الثالث ما يعطيه أكبر أفضلية على منافسه قبل مباراة قمة في 10 أعوام.

 

ومع ذلك قال إنيستا إن فارق النقاط الضخم بين الفريقين لا يؤثر على كيفية رؤية فريقه للمباراة.

 

وقال قائد برشلونة: "نعلم أن هذه المباريات لها طابع خاص ولا يهم ما هو مستوى الفريق الآخر. نستعد لمباراة هائلة أمام فريق قوي للغاية".

 

وفي الوقت ذاته حاول جناح ريال مدريد غاريث بيل بث الحماس في فريقه قبل المباراة، قائلاً إن مدريد قد ينهي سجل برشلونة الخالي من الهزائم في 39 مباراة بالفوز عليه لأول مرة في إستاد نو كامب في الدوري منذ 2012 في محاولة متأخرة للمنافسة على اللقب.

 

وقال اللاعب الويلزي: "إنهم برشلونة يلعبون بشكل جيد جداً حالياً لذا يجب أن نسيطر على المباراة ونهاجمهم ونستغل نقاط ضعفهم. لدينا خطة للمباراة ولو قدمنا أقصى ما لدينا أنا واثق في قدرتنا على الفوز".

 

وأضاف "أعتقد أن كل شيء ممكن في كرة القدم. نعلم أننا نتأخر عنهم بـ10 نقاط لكن سنواصل القتال والمنافسة على اللقب حتى يصبح من المستحيل الفوز به.. لكن حتى هذه اللحظة الأمر ممكن جداً".

 

سيخوض برشلونة المباراة بدون مدافعيه جيريمي ماتيو وأدريانو والمهاجم ساندرو راميريز للإصابة بينما سيرحب ريال بعودة القائد سيرجيو راموس من الإيقاف.

تابعوا هوا الأردن على