آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

البقعة يتمسك بـ"حبال" الأصالة وشباب الأردن يلاقي الحسين إربد

{title}
هوا الأردن -

تقام عند الساعة 4.30 عصر اليوم مباراتان في مستهل الاسبوع العشرين من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، حيث يسعى البقعة "19 نقطة" للحصول على كامل النقاط من الأصالة "12 نقطة"، الذي هبط رسميا مع نهاية الجولة الماضية، فيما باتت خمسة فرق مهددة بالحصول على البطاقة الثانية، ويلتقي الفريقان على ستاد عمان، فيما سيكون ستاد الأمير محمد في ذات الوقت مسرحا للقاء شباب الأردن "27 نقطة" والحسين إربد "26 نقطة"، ضمن سعيهما للمنافسة على المركز الرابع.


البقعة * الأصالة


يدرك فريق الأصالة أن مهمته بالدوري انتهت بوداع حزين وعودة من جديد لدوري "المظاليم"، لذلك يتطلع أنصار الفريق إلى فوز معنوي وترك بصمة ايجابية قبل الوداع، في حين يسعى البقعة لإعادة الحسابات والخروج من الموقع الذي يحتله، والسعي نحو الهروب من دائرة الخطر، لهذا سيدفع مدربه بالثنائي محمد عبدالحليم وابراهيم باحسون في الامام منذ البداية، بهدف اصطياد الشباك بهدف السبق، من خلال توفير الاسناد والدعم لهما عبر تحركات محمد ناجي وعمار ابوعواد وسام دعابس وعدنان عدوس، الذين يعول عليهم في مواصلة الدعم للقوة الهجومية، وكذلك فرض الزيادة العددية في المواقع الدفاعية لابعاد الهجمات عن مرمى انس بن طريف، المحروس بتواجد عمر طه وعلي منصور وفادي شاهين وابراهيم دلدوم.


الأصالة يتطلع إلى فوز معنوي، لذلك سيعتمد مدربه إلى الهجوم وفق اداء متوازن، عبر السيطرة على منطقة المناورة، بفضل تحركات مازن خلف وخالد هلال ومحمود مشعل ومحمد العدوان، الذين يجيدون الربط بين الخطوط والتنويع في الخيارات الهجومية واسناد المهاجمين عبدالهادي المحارمة وليث الفايز، اللذان يمتازان بايجاد المساحات الواسعة أمام لاعبي الوسط للعبور من العمق والاطراف، فيما يتولى حسن ابوزينب ورفاقه مهمة ضبط الايقاع من الخلف وابعاد الهجمات عن مرمى الحارس محمد ابوخوصة.


التشكيلتان المتوقعتان


البقعة: انس طريف، عمر طه، فادي شاهين، انس عمايرة، علي محمد، عمار ابو عواد، ابراهيم دلدوم، محمد ناجي، ابراهيم بحسون، محمد عبدالحليم، عدنان عدوس.
الأصالة: محمد أبو خوصة، محمد خليل، حسن أبو زينب، عدي الاحمد، مازن خلف، محمد العدوان، خالد هلال، محمود مشعل، محمد عمر، عبدالهادي المحارمة، ليث الفايز.


شباب الأردن * الحسين


يتطلع فريقا الحسين وشباب الأردن إلى نقاط الفوز وفق طموحهما بالتقدم على سلم الترتيب، خاصة وان صراعا خفيا بينهما على احتلال المركز الرابع والاستقرار بمربع الكبار.
ومن المؤكد ان الجهاز الفني في كلا الفريقين قد استفاد من اخطاء المباريات الماضية، وبحث عن ترتيب اوراقه مجددا بشكل يزيد من القوة الهجومية، من دون الانتقاص من أهمية اليقظة الدفاعية لفرض التوازن بين خطوط اللعب الثلاثة.
ومن المتوقع ان يترك فريق شباب الأردن الذي يعد من الفرق القوية هجوميا والضعيفة من الناحية الدفاعية، مهمة اغلاق الخط الخلفي لكل من حسام ابوسعدة وابراهيم العبيدي، ويتولى موسى 

الزعبي وعدي زهران مهمة الانطلاق من الاطراف، لتعزيز تواجد لقمان عزيز ومحمد مانديلا ومحمد الرازم وخالد ابورياش في منطقة العمليات، بما يضمن تنويع حلول الاختراق بين العمق والاطراف والاستفادة من مهارة ابو رياش والعطار ومانديلا، برفع وتيرة النزعة الهجومية والتقدم خلف المهاجم بلال قويدر لزيادة الضغط على مرمى الحسين.


في المقابل من المتوقع ان يواصل فريق الحسين نزعته الهجومية التي منحته انتصارين في غاية الاهمية على الرمثا والأصالة، بعدما اجرى الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب عيسى الترك تعديلا على طريقة اللعب بشكل منح لاعبيه التحرر من القيود الدفاعية، ولفت انتباه خط وسطه الى الاهتمام بالدور الهجومي، حيث يتوقع ان يزج مدرب الفريق بأوراق كل من انس بني ياسين ومحمد ابوزريق وسليمان العزام في الخط الخلفي امام الحارس صلاح مسعد، فيما يترك عملية التحضير لحامد توريه ومحمود البصول واحمد غازي في منطقة الارتكاز، وتفعيل انطلاقات علاء مطالقة واحسان حداد من الاطراف، بما يضمن ايصال الكرات للمهاجمين محمد عمر واكرم الزوي.


التشكيلتان المتوقعتان


شباب الأردن: لؤي العمايرة، حسام ابوسعدة، ابراهيم العبيدي، عدي زهران، موسى الزعبي، خالد ابورياش، لقمان عزيز، محمد مانديلا، محمد الرازم، عبدالله العطار، بلال قويدر.
الحسين اربد: صلاح مسعد، انس بني ياسين، محمد أبو زريق، سليمان العزام، احسان حداد، علاء مطالقة، هاشم الديك، احمد غازي، حامد توريه، اكرم الزوي، محمد عمر.

تابعوا هوا الأردن على