آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

قروض البنوك الممنوحة ترتفع بمقدار 195 مليون دينار خلال شهرين

{title}
هوا الأردن -

عمان- ارتفعت قيمة القروض الممنوحة من قبل البنوك في أول شهرين من العام الحالي بمقدار 195 مليون دينار مقارنة مع نهاية العام الماضي أو ما نسبته 0.92 %.


وبلغت القيمة الإجمالية للقروض (التسهيلات الائتمانية) في نهاية شباط (فبراير) الماضي 21.298 مليار دينار مقارنة مع 21.103 مليار دينار في نهاية العام 2015.


أما على المستوى الشهري، فقد ارتفعت قيمة القروض الممنوحة من قبل البنوك بمقدار 142 مليون دينار في شهر شباط (فبراير) مقارنة مع الشهر الذي سبقه أو ما نسبته نحو 0.7 %.


وكانت القيمة الإجمالية للقروض الممنوحة من قبل البنوك قد ارتفعت العام الماضي بمقدار 1.82 مليار دينار مقارنة مع مستواها في نهاية العام الذي سبقه.


وعن توزيع التسهيلات البنكية حسب القطاع الاقتصادي، فقد حاز قطاع الإنشاءات على صدارة رصيد التسهيلات باستحواذه على 5.03 مليار دينار من رصيد التسهيلات الإجمالي، تلاه قطاع التجارة العامة برصيد 3.76 مليار دينار.


وتلا ذلك قطاع الخدمات والمرافق العامة برصيد 3.17 مليار دينار، وقطاع الصناعة برصيد تسهيلات 2.209 مليار دينار.


أما على صعيد توزيع التسهيلات الإئتمانية وفقا للجهة المقترضة، فتركز الارتفاع في التسهيلات الممنوحة للقطاع الخاص المقيم، حيث بلغت في نهاية شباط (فبراير) 18.385 مليار دينار مقارنة مع 17.28 مليون دينار في نهاية 2015.


في حين انخفضت للحكومة المركزية في نهاية شباط (فبراير) إلى 2.12 مليار دينار مقارنة مع 12.29 مليار دينار في نهاية 2015، بينما تراجعت للمؤسسات المالية إلى 4.3 مليون دينار مقارنة مع 7.3 مليون دينار في نهاية 2015.


وتراجعت للقطاع الخاص غير المقيم إلى 469.3 مليون دينار مقارنة مع 497.6 مليون دينار في نهاية العام 2015. وتراجعت التسهيلات الممنوحة للمؤسسات العامة لتبلغ في نهاية شباط (فبراير) 313 مليون دينارا مقارنة مع 340 مليون دينار في نهاية 2015.

تابعوا هوا الأردن على