آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

فينغر يعيد أرسنال إلى المركز الثالث بتخطي وست بروميتش

{title}
هوا الأردن -

شعر ارسين فينغر مدرب ارسنال بضغط كبير في سباق التأهل لدوري أبطال أوروبا لكن الفوز 2-0 على وست بروميتش البيون أول من أمس الخميس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أعاد الفريق للمركز الثالث.
وبعد أن فرط في تقدمه في مباراتين متتاليتين في الدوري مما جعل إنهاء البطولة في أحد المراكز الأربعة الأولى في خطر قال المدرب الفرنسي إن التسجيل مبكرا مهم من أجل تحقيق فوز مريح.
ووضع التشيلي اليكسيس سانشيز ارسنال في المقدمة بعد ست دقائق بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء وضاعف من تقدم الفريق من ركلة حرة قبل نهاية الشوط الأول.
ورفع ارسنال رصيده إلى 63 نقطة متقدما بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي وأصبح في المركز الثالث الذي يؤهل صاحبه مباشرة لدور المجموعات بدوري الأبطال.
وقال فينغر "نحن تحت ضغط متواصل في كل مباراة لذا من المهم تسجيل هدف مبكر والتركيز على الطريقة التي نريد أن نلعب بها، تريد دائما هز شباك منافسك مبكرا لكن في الدوري الممتاز.. هذا أمر صعب على الجميع. هناك فرق بارزة تأتي خلفنا في الترتيب".
وشعر فينغر بارتياح بتحقيق الفوز بعد التعادل مرتين أمام وست هام يونايتد وكريستال بالاس في آخر مباراتين مما أبعد الفريق عن المنافسة على لقب الدوري، وتابع المدرب الفرنسي "نشعر بالندم على التقدم على وست هام وأيضا على كريستال بالاس وعدم حصد النقاط الثلاث في المباراتين".
وشهدت مدرجات الملعب وجود مقاعد خالية لكن فينغر قال إن الموعد غير المعتاد للمباراة يمكن أن يكون السبب في ذلك.
وشدد فينغر على أهمية إنهاء الدوري في المركز الثالث وليس الرابع لتفادي اللعب في التصفيات المؤهلة لدور المجموعات لدوري الأبطال بسبب كثرة المباريات في العام الحالي نظرا لإقامة بطولة أوروبا 2016.
وقال مدرب ارسنال "المركز الرابع ليس في دوري الأبطال. أول ثلاثة فرق نعم ولذلك المركز الثالث مهم.. اللعب في التصفيات سيكون في نفس توقيت بطولة أوروبا".
لكن حتى المركز الثالث لن يكون كافيا في مواجهة منتقديه في ظل منافسة ليستر سيتي وتوتنهام هوتسبير على اللقب.
وأضاف فينغر أنه إذا استمر ارسنال الذي كان من بين المرشحين لاقتناص اللقب في تحقيق الفوز فيمكن لأي شيء أن يحدث ورفض فكرة أن نجاح ليستر تسبب في زيادة الضغط عليه، وتابع "نريد إنهاء الدوري في أعلى مركز ممكن. لا تعلم مطلقا ماذا يمكن أن يحدث أمامك. يمكن تغير الأمور. لكننا نريد الفوز بكل مبارياتنا".
واستطرد "بسبب وجود ليستر على قمة الدوري الكل يعتقد أنه كان يجب علينا فعلها (الفوز باللقب). نعم لكن يمكن قول ذلك عن أي فريق اخر لأن ليستر كان متذيل الترتيب في العام الماضي لذا يمكن قول ذلك لكل للفرق 19 الآخرين".
بوليس يشيد بتوتنهام قبل مواجهته
قال توني بوليس مدرب وست بروميتش البيون إن توتنهام هوتسبير قد يكون هو من يستحق الفوز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز وإنه يتطلع لفوز فريق جديد باللقب.
وأشاد بوليس بالعمل الذي قام به ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام الذي ينافس ليستر سيتي المتصدر ويستضيف وست بروميتش بعد غد الاثنين.
وقال بوليس في مؤتمر صحفي بعد الهزيمة أمام ارسنال أول من أمس الخميس "ستكون مباراة صعبة. توتنهام يقدم أداء رائعا هذا العام، الفريق يلعب كوحدة واحدة ويقوده المدرب بشكل رائع ولديه مجموعة رائعة من اللاعبين. وسيضغط على ليستر حتى النهاية".
ويبتعد توتنهام بفارق خمس نقاط عن ليستر قبل أربع جولات من النهاية.
ويسعى ليستر الذي نجا من الهبوط في الموسم الماضي لإحراز اللقب للمرة الأولى في تاريخه بينما لم يفز توتنهام باللقب منذ فوزه بثنائية الدوري وكأس الاتحاد في العام 1961، وقال بوليس "كمشجع لكرة القدم أود فوز ليستر باللقب. لكن إذا لم يفعل لا يمكن أن ترشح فريقا أفضل من توتنهام لذلك لأنه فريق متميز".
وتابع "اعتقد أنه من الجيد لكرة القدم الانجليزية أن يفوز فريق جديد باللقب في نهاية الموسم".
فان غال: الاعتماد على راشفورد تطلب "شجاعة"
أشاد لويس فان غال مدرب مانشستر يونايتد بنفسه لامتلاكه "الشجاعة" لمنح الفرصة للمهاجم الشاب ماركوس راشفورد للمشاركة مع الفريق الأول.
وسجل راشفورد (18 عاما) سبعة أهداف في 13 مباراة منذ تألقه وتسجيله هدفين في أولى مبارياته أمام ميتيلاند في الدوري الأوروبي في شباط (فبراير) الماضي.
وواصل راشفورد تألقه بهدفين أمام أرسنال وتسجيل هدف الفوز في قمة مانشستر أمام سيتي في آذار (مارس) الماضي.
وهناك حديث عن أن راشفورد قد ينضم لتشكيلة إنجلترا في بطولة أوروبا 2016 لكن مدربه قال إنه ما يزال أمامه الكثير ليتطور.
وقال فان غال للصحفيين "يمكنه تعلم الكثير. دائما تحتاج للشجاعة لتضم لاعبين شبان للفريق وأيضا للتشكيلة الأساسية بالطبع. فأكاديمية النادي وكل مدربيها يثقون في لاعبيهم، أنا جزء صغير من هذا الأمر. لكن هذا الجزء مهم جدا لأن المرء يحتاج إلى الشجاعة لفعل ذلك".
واضطر فان غال للاعتماد على راشفورد بسبب معاناة الفريق من إصابات عديدة في منتصف الموسم قبل أن يعود مجموعة من اللاعبين، وقال المدرب الهولندي إن فريقه لا يعاني من إصابات جديدة قبل مواجهة إيفرتون في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي اليوم السبت بينما يغيب ثلاثة لاعبين لإصابتهم منذ فترة طويلة.
وأضاف "التشكيلة تقريبا جاهزة بالكامل. فقط يغيب (لوك) شو و(باستيان) شفاينشتايغر عن المباراة وربما (عدنان) يانوزاي لأنه لم يشارك بعد مع الفريق الثاني. لكننا نملك تشكيلة جاهزة ومتكاملة".
وأجرى فان غال تعديلات على التشكيلة في معظم فترات الموسم بسبب الإصابات لكنه يعاني من أزمة مختلفة قبل مواجهة إيفرتون، وقال المدرب الهولندي "كل لاعب يريد المشاركة في قبل النهائي. ويجب أن اختار 18 لاعبا ولدي حاليا 24 لاعبا جاهزا لذلك سيشعر ستة لاعبين بالإحباط وهذا أمر ليس بجيد بالنسبة للمدرب".

تابعوا هوا الأردن على