آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

إعفاءات ضريبية مرتقبة لمشاريع سياحية في المناطق الأقل نمواً

{title}
هوا الأردن -

أبلغ مصدر مطلع أن مجلس الاستثمار سينظر في غضون الأيام القليلة المقبلة بتنسيب لتقديم حوافز وإعفاءات ضريبية لعدد من المشاريع السياحية في المناطق الأقل نموا .



وبحسب المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن هويته، فإن لجنة الحوافز نسبت لمجلس الاستثمار باعفاءات تشمل مشاريع سياحية وخدمية ومطاعم ومدن ترفيهية وفنادق في مناطق محددة في العاصمة عمان .



وخفض مشروع نظام تخفيض ضريبة الدخل في المناطق الاقل نموا لسنة 2016 الذي أقره مجلس الوزراء مؤخرا ضريبة الدخل خارج المناطق التنموية « الاقل نموا «في المملكة.



وصنف النظام المناطق الاقل نموا في المملكه والتي تتمتع بالتخفيض من ضريبة الدخل الى اربع فئات تتمتع كل فئة منها بنسبة تخفيض على ضريبة الدخل المستحقة على الانشطة لمدة 20 عاما .



وتشمل الفئة الاولى التي ستكون نسبة تخفيض الضريبة فيها 100% الوية الاغوار الشمالية ، ودير علا ، والشونة الجنوبية ، والاغوار الجنوبية ، والرويشد ، والبادية الشمالية ، والبادية الشمالية الغربية ، والازرق ، بالاضافة الى محافظة العقبة باستثناء سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.



اما الفئة الثانية والتي ستصل نسبة التخفيض فيها الى 80% فتشمل كلا من محافظات معان والطفيلة والكرك وعجلون ، فيما تشمل الفئة الثالثة محافظات جرش والمفرق واربد باستثناء بلدية اربد الكبرى اضافة الى لواءي الجيزة باستثناء بلدية الجيزة الجديده والموقر باستثناء بلدية الموقر وتتمتع بتخفيض نسبته 60%.



اما الفئة الرابعة فتشمل كلا من محافظات مادبا والبلقاء والعاصمة باستثناء امانة عمان الكبرى والزرقاء باستثناء بلديتي الزرقاء والرصيفة.



وكان مجلس الاستثمار اتخذ في جلسته الأخيرة التي عقدها بداية الشهر الجاري عددا من القرارات فيما يتعلق بمنح اعفاءات وتسهيلات جديدة للاستثمارات الجديدة وانشاء مناطق تنموية خاصة، وامكانية شمول الاعفاءات الضريبية لقطاعات اوسع على غرار الاعفاءات التي تم منحها لقطاع تكنولوجيا المعلومات ورفعها الى مجلس الوزراء لمناقشتها واقرارها .



ويتكون مجلس الاستثمار الذي يرأسه رئيس الوزراء، من 12 عضوا 6 أعضاء من القطاع العام وهم الى جانب الرئيس كل من وزراء الصناعة والتجارة والتموين والمالية والعمل والتخطيط ومحافظ البنك المركزي و 6 أعضاء من القطاع الخاص وهم رئيس غرفة تجارة الاردن وصناعة الاردن، اضافة الى اربعة ممثلين عن قطاعات اقتصادية من ذوي الخبرة.

تابعوا هوا الأردن على