آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

منتخب الشابات للكرة يخسر أمام نظيره البرتغالي

{title}
هوا الأردن -

اختتم منتخب الشابات معسكره التدريبي في البرتغال والذي يأتي ضمن التحضيرات المكثفة للمشاركة في نهائيات كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة والتي تستضيفها الأردن اعتبارا من نهاية أيلول (سبتمبر) المقبل، وينتظر ان تعود البعثة اليوم الأربعاء إلى أرض الوطن .

 

وكان المنتخب خسر امام  المنتخب البرتغالي بنتيجة 2-1 وذلك في المباراة  الودية التي جمعتهما على ملعب روزا نوتيكا أمس الثلاثاء في مدينة فيغويرا دا فوز . 

 

وتقدم المنتخب البرتغالي أولا  خلال الشوط الأول، ثم عاد منتخبنا الوطني وعدّل النتيجة  في الشوط الثاني من رأسية نور زوقش  التي استقبلت الكرة التي نفذتها تنسيم ابو الرب من ركنية قبل ان يعود المنتخب البرتغالي ليسجل هدف الفوز من ركلة جزاء دون ان ينجح المنتخب من ادارك التعادل رغم الفرص التي لاحت للاعباتنا  وقفت لها تألق الحارسة البرتغالية التي تصدت  لتسديدة لين العبادي قبل نهاية المباراة.

 

وضمت تشكيلة المنتخب كل من جود الشنطي في حراسة المرمى، لونا سحلول والعنود غازي (رحمة أبزاخ) في قلب الدفاع، جيدا النبر (فرح الزبن) ونور زوقش في الظهيرين الأيمن والأيسر، التسنيمتين أبو الرب واسليم (لانا مشخج)  في محور الوسط، الجناحين نور ابو كشك وياسمين ظبيان (جويل سروجي وتالا العواد)، ولين البطوش كوسط متقدم خلف المهاجمة لين العبادي. 

 

وأعلن  المدرب الوطني ماهر أبو هنطش عن نجاح المعسكر في تحقيق اهدافه وأشاد بالمستوى الذي ظهرت فيه لاعبات المنتخب . 

وأضاف :" نجحنا من خلال هذا المعسكر في تحقيق العديد من  الاهداف الفنية  والخروج بايجابيات ستعود بالفائدة على المنتخب خلال الفترة المقبلة  في ظل  استمرار التدريبات المكثفة والمعسكرات الخارجية والمباريات امام المنتخبات القوية المختلفة من انحاء العالم ضمن اجندة تحضيرات واستعدادات المنتخب للمشاركة في كأس العالم". 

 

وحول المباراة أمام المنتخب البرتغالي قال: خرجنا من المباراة بالعديد من الايجابيات حيث ظهرت لاعباتنا بمستوى أفضل بفضل ما بذلناه خلال التدريبات الصباحية والمسائية في المعسكر  وخاصة بعد  المباراة الودية الاولى  امام نادي آلبرغاريا حيث وضعنا المنتخب البرتغالي تحت الضغط منذ بداية المباراة وهو ما اجبر لاعباتنا على التركيز طوال فترات المباراة.” 

 

وقال أبو هنطش: "طرأ تحسن ملموس على مستوى الاداء العام  امام البرتغال في الناحيتين الفنية والبدنية من خلال الانضباط في الواجبات وتطبيق الجمل التكتيكية وتقليص حجم الاخطاء حيث  نجحنا  بتعديل  النتيجة بعد أن كانا متأخرين  ومن ثم جاء هدف التقدم للمنتخب البرتغالي من نقطة الجزاء. وظهر المنتخب البرتغالي بمستوى رائع واستفدنا من المباراة فنيا وبدنيا". 

 

ووجه هنطش شكر وتقدير اسرة المنتخب الى  الاتحاد برئاسة سمو الامير علي بن الحسين   لدعمه الكبير  للتحضيرات وقال:"معسكر البرتغال كان ناجحا من كافة الجوانب  وعدنا منه  بالايجابيات من الناحيتيتن الفنية والبدنية وروح الفريق حيث أظهرت اللاعبات التزاما وتركيزا بعيدا عن المعيقات والتي نواجهها خصوصا بما يتعلق بضغط الدوام المدرسي والدراسة والتدريبات". 

وختم قائلا: " نريد ان نكمل برنامجنا التحضيري على هذا المنوال  كي نصل للمستوى المطلوب وتقليل الهوة مع  المنتخبات التي ستكون حاضرة في نهائيات كأس العالم وازلة حاجز الرهبة   من مواجهة مثل هذه المنتخبات لدى اللاعبات."

تابعوا هوا الأردن على