آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

انخفاض اسعار الخضار في سوق الجملة المركزي

{title}
هوا الأردن -

قال نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه سعدي ابو حماد ان اسعار معظم اصناف الخضار منخفضة وانها دون طموحات كثير من المزارعين وحتى دون تكاليف الانتاج.

 

 

واشار السبت، الى ان معدل بيع كيلو البندورة في السوق تراوح ما بين 100-150 فلسا، والكوسا ما بين 200-250 فلسا، والاسود العجمي ما بين 200-250 فلسا، والزهرة من 150-200 فلس والبطاطا ما بين 150-250 فلسا والخيار ما بين 120 -150 فلسا للكيلو.

 

 

وعزا ابو حماد سبب هذا الانخفاض الى كثرة الكميات الواردة الى السوق والى قلة الكميات المصدرة منها الى الدول الخليجية بسبب انخفاض اسعار المنتجات المصدرة الى اسواق، الامر الذي لم يشجع الكثير من المصدرين على زيادة الصادرات الى هذه الاسواق.

 

 

وتوقع استمرار الانخفاض في الاسعار في ظل زيادة الكميات الواردة وقلة الكميات المصدرة منها، خصوصا مع قرب انتاج منطقة المفرق الزراعية والتي تتميز بوفرة انتاجها من الخضار والفواكه وانه ما لم يتم ايجاد اسواق جديدة تستوعب هذه المنتجات فإن الاسعار ستظل على انخفاض، داعيا الجهات الرسمية ايجاد مخرج لمازق انخفاض الاسعار والبحث عن اسواق اضافية لتسويق الجزء الاكبر من الكميات المتوقع انتاجها في الفترة القادمة.

تابعوا هوا الأردن على