آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

تكريم البعثات الأردنية في المهرجان الأولمبي الأول

{title}
هوا الأردن -

كرم كبير الأمناء رئيس اللجنة الأردنية البارأولمبية سمو الأمير رعد بن زيد المشاركين الذين مثلوا الأردن في كافة دورات الألعاب الأولمبية والبارأولمبية، وذلك خلال المهرجان الأولمبي الذي أقيم أمس على مسابح مدينة الحسين للشباب بحضور نائب رئيس اللجنة الأولمبية د.


ساري حمدان والأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية لانا الجغبير وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية والأندية المحلية وحشد كبير من اللاعبين الدوليين واقامته رابطة اللاعبين الدوليين، بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الأردنية، واللجنة البارأولمبية الأردنية، والمجلس الأعلى للشباب برئاسة الدكتور سامي المجالي، ومدينة الحسين للشباب.


واكد سمو الأمير رعد بن زيد مندوب راعي الحفل سمو الأميرة هيا بنت الحسين، أن حفل اليوم يعد لمسة وفاء لجميع من شاركوا في الدورات الأولمبية وهي خطوة ايجابية ونحن على ابواب المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية ريودي جانيرو 2016.


واشار سموه في الكلمة التي القاها انه يأمل التوفيق والنجاح للاعبي الأردن في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة ومزيد من الانجازات في دورة الألعاب الباراولمبية، في الوقت الذي أكد فيه أن الحلم كان المشاركة في الباراولمبية ومن ثم تحول الحلم الى البحث عن الانجازات التي بدأت في بريطانيا في العام 1984.


وثمن رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الأولمبي نائب رئيس رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين محمد جميل ابو الطيب الدور الكبير الذي لعبته سمو الأميرة هيا بنت الحسين في دعم الرياضة الأردنية وقيادتها للعديد من الانجازات، معتبرا أن هذا المهرجان خطوة جديدة ومهمة لتكريم اللاعبين الأردنيين وليشكل حافزا لهم لتحقيق الانجازات في مختلف الألعاب الرياضية.


الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية لانا الجغبير قالت انه لمن دواعي الفخر والإعتزاز أن اقف متحدثا في هذا المهرجان الأولمبي الرياضي الكبير ويعجز لساني ولا تسعفني الكلمات عن وصف ما اشعر به الآن وانا ارى هذه الوجوه الطيبة المعطاءة لنكرم كوكبة من ابناء هذا الوطن الذي جمع بينهم حب الأردن والرغبة في رفع علمه عاليا في أكبر المحافل الرياضية على الاطلاق.


واضافت الجغبير، لقد حرص الأردن على التواجد في الألعاب الأولمبية ولم يغب منذ المشاركة وذلك بدعم كبير من القيادة الحكيمة.


اللاعبة الباراولمبية مها البرغوثي قالت، انها أسعد اللحظات لكون احتفالنا هذا ضمن احتفالات مملكتنا الحبيبة بعيد الاستقلال والذكرى المئوية لانطلاق الثورة العربية الكبرى، مقدمة شكرها الى سمو الأميرة هيا بنت الحسين على هذه اللفتة الكريمة والمبادرة غير المسبوقة لتكريم هذه الكوكبة من الأبطال الأولمبيين والبارأولمبيين.


اللاعبة الأولمبية نادين دواني قالت كان لي الشرف تمثيل الأردن في ثلاث دورات أولمبية متتالية وكان لي الشرف في حمل علم الوطن في حفل افتتاح اولمبياد لندن واتشرف باختياري لرئاسة بعثة الأردن في اولمبياد ريو، مقدمة شكرها الى سمو الأميرة هيا بنت الحسين على هذه التكريم الكبير.


اللاعب الأولمبي عمار فهد أكد ان المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية افضل اللحظات في حياة الرياضي وان التأهل الى الأولمبياد يعد انجازا بحد ذاته، متمنيا أن يشكل الحفل حافزا لمن سيمثل الأردن في اولمبياد ريو للعودة بميدالية أو أكثر نحن في أمس الحاجة اليها.


وفي كلمة المجلس الأعلى للشباب التي القاها رشاد الزعبي الذي اشار إلى أن المهرجان جاء تعبيرا عن إنجازات كبيرة على صعيد الرياضة الأولمبية التي يقود مسيرتها الأمير فيصل بن الحسين واحتفالنا هذا يعد فرصة نستذكر ما انجز على يد الأميرة هيا بنت الحسين في دورة الألعاب الأولمبية كأول فارسة عربية تتأهل الى دورة الألعاب الأولمبية وأول فتاة أردنية تحمل علم الوطن في حفل افتتاح دورة الألعاب في سيدني.


واشتمل الحفل الذي اداره الزميل محمد قدري حسن على رفع علم الثورة العربية الكبرى من قبل القيادة العامة لقوات الدرك، كما تم استعراض اللاعبين الذين رفعوا علم الأردن في دورات الألعاب الأولمبية.

تابعوا هوا الأردن على