آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الذهب "21" ينخفض إلى 25.6 دينار

{title}
هوا الأردن -

انخفضت أسعار الذهب في السوق المحلية نهاية الأسبوع الماضي بعد أن تراجعت عالميا نتيجة تخلي المستثمرين عن المعدن النفيس والتوجه للدولار عقب تصريحات عن رفع محتمل لأسعار الفائدة على الأخير إذا تحسنت الظروف الاقتصادية في الولايات المتحدة الأميركية.


وتراجعت أسعار الذهب في نهاية تداولات الأسبوع لثالث جلسة على التوالي لتغلق عند 1252 دولارا للأونصة مسجلة أكبر هبوط أسبوعي في حوالي شهرين مع تنامي التوقعات لزيادة في أسعار الفائدة الأميركية الشهر المقبل.


وبحسب أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان، فقد تراجع سعر غرام الذهب من عيار 24 إلى 28.2 دينار، وغرام الذهب من عيار 21 إلى 25.6 دينار، في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 إلى 21.7 دينار.


وأما بالنسبة لسعر الليرة الرشادي فقد انخفض إلى 184 دينارا والليرة الانجليزي إلى 209 دنانير.
وقال علان "تصريحات رفع الفائدة على الدولار ربع نقطة خلال حزيران (يونيو) المقبل زادت من قوة الدولار مقابل العملات والذهب".


ولكن توقع علان أن يعود بريق المعدن الأصفر بشكل أكبر خلال النصف الثاني من العام الحالي مع ارتفاع الطلب عليه من قبل دول كبرى مثل روسيا والصين والهند.


واتفق تاجر الذهب أحمد سكجها مع علان حول تخلي المستثمرين عالميا عن الذهب وتوجههم إلى الدولار الذي من المتوقع رفع الفائدة عليه قريبا. وتوقع سكجها أيضا أن تتحسن أسعار الذهب في الربع الثالث من العام الحالي مع ارتفاع الشراء عليه من قبل الصناديق السيادية الكبرى.


وأشار إلى أن تأثير الفائدة على الدولار لن يستمر طويلا على أسعار الذهب كما حدث قبل عندما تم رفعها في المرة الأخيرة.


أما بالنسبة للطلب على الذهب محليا، فبين علان أن الطلب ضعيف جدا نتيجة التذبذب في الأسعار والإرباك الذي يتسبب به للمواطنين نتيجة عدم وضوح الرؤية لتوجهه المستقبلي.

تابعوا هوا الأردن على