آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

مصادر في الديوان الملكي تنفي تفويض "نائب أردني" للحديث مع وجهاء الضفة الغربية

{title}
هوا الأردن -
جلبة لا يستهان بها تثيرها في اوساط عمان التسريبات المتعلقة بوفد عشائري عريض يمثل بعض مدن الضفة الغربية وقد يزور عمان قريبا لكي يطالب الملك عبدالله الثاني بالتدخل شخصيا لحماية الضفة وتفعيل مشروع الكونفدرالية .
 
تشويش كبير حصل عند قاعدة عريضة من وجهاء وقادة وممثلي جبل الخليل تحديدا في الضفتين بعد إنطلاق ترتيبات مزعومة في السياق من مؤسسة إسمها مجلس عشائر الخليل.
 
المجلس المشار إليه إستقبل عدة مرات عضو البرلمان الأردني الدكتور محمد عشا الدوايمة صاحب الحركة الأوضح في إتجاه ترتيب الوفود المشار إليها .
 
اللافت في الأمر ان الحكومة الأردنية لا تعلن موقفا محددا مما يتردد في هذا الإطار .
 
التشويش زاد لإن اعضاء في البرلمان يحاولون توقيع مذكرة داخلية تطالب لجنة السلوك والنظام بالتحقيق مع زميلهم الدوايمه بتهمة التطبيع مع إسرائيل خصوصا بعد معلومات عن حضوره حفلا إسرائيليا وإلتقاط صورة لسيارته في تل ابيب .
 
الإتصالات الإستفهامية إنشغلت في هذه المعلومات ورئيس مجلس النواب عاطف طراونة تلقى إستفهامات وتساؤلات حول علم المجلس بالموضوع واجاب بالنفي .
 
النسخة الأردنية من وجهاء مدينة الخليل نظمت عدة إجتماعات بعد معلومات عن حصول النائب المشار إليه على تفويض لتحركه بدعم من الديوان الملكي .
 
أحد المسئولين في الديوان ابلغ  العديد من الشخصيات بأن ما يثار حول إستقبال وجهاء من الضفة الغربية في القصر الملكي قريبا ليس صحيحا وليس موضوعا على البرنامج مشيرا لإن الديوان لم يفوض أحدا ولا يحتاج لتفويض اي نائب على اساس ان العلاقات مع الأشقاء في الضفة الغربية مؤسسية حيث يوجد سفارة للأردن في رام الله .
 
حراك الوجهاء بدا غامضا حتى اللحظة خصوصا مع زيارة مجهولة السبب يقوم بها رئيس الوزراء الأردني الأسبق الدكتور عبد السلام المجالي للضفة الغربية وتدوم لأسبوعين برفقة وفد اهلي فيما كان الدوايمه قد اعلن عن وجود نحو مليون "خليلي” في الضفة الشرقية. راي اليوم
تابعوا هوا الأردن على