آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

مؤتمر صحفي للجنة المحلية المنظمة لمونديال الشابات غدا

{title}
هوا الأردن -

تعقد اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة، عند الساعة الحادية عشرة والنصف من صباح يوم غد، مؤتمرا صحفيا في فندق الفصول الأربعة بالعاصمة عمان، وسيتم خلال المؤتمر الذي تتحدث فيه نائب مدير FIFA ورئيس بطولات السيدات تاتيانا هايني، والمديرة التنفيذية للجنة، اطلاع المشاركين على آلية مراسم قرعة البطولة التي تقام في مركز الحسين الثقافي التابع لأمانة عمان، عند الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثين من شهر أيار (مايو) الحالي، والاستعدادات لتنظيم البطولة.


وسيتم توزيع المنتخبات الى أربع مجموعات؛ حيث سيكون منتخب النشميات على رأس مجموعة، على أن تبتعد منتخبات القارة عن بعضها خلال عملية القرعة، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة لدور الثمانية من البطولة.
والمنتخبات المتأهلة هي: اسبانيا وألمانيا وانجلترا عن القارة الأوروبية، الباراغواي والبرازيل وفنزويلا عن قارة أميركا الجنوبية، ومنتخبات الكاميرون وغانا ونيجيريا للمونديال عن القارة الأفريقية، ومنتخبات الولايات المتحدة والمكسيك وكندا عن أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي، والمنتخبان الياباني والكوري الشمالي عن القارة الآسيوية، كما تأهل منتخب نيوزيلندا للنهائيات، بعدما ظفر بلقب بطولة قارة أوقيانوسيا، وتأهل منتخب الشابات للنهائيات مباشرة.


تصنيف منتخبات المشاركة حسب "فيفا"


يحتل منتخب الولايات المتحدة المركز الأول حسب تصنيف الاتحاد الدولي "فيفا"، الصادر في الخامس والعشرين من شهر آذار (مارس) الماضي برصيد 2174، ويحتل المنتخب الألماني المركز الثاني برصيد 2117 نقطة، والمنتخب الانجليزي الثالث، والياباني سابعا، ومنتخب "السامبا" ثامنا، والمنتخب الكوري تاسعا، والمنتخب الكندي عاشرا، ويحتل المنتخب الاسباني المركز الخامس عشر، والنيوزيلندي المركز السادس عشر، ويحتل المنتخب المكسيكي المركز السادس والعشرين، ومنتخب نيجيريا المركز السابع والثلاثين، وجاء المنتخب الكاميروني بالمركز السادس والأربعين، ويحتل المنتخب الغاني المركز الثامن والأربعين، ويحتل منتخب "النشميات" المركز الأول عربيا والخامس والخمسين عالميا، ومنتخب فنزويلا بالمركز الرابع والستين، فيما يعد منتخب باراغواي خارج التصنيف.


سجل شرف المونديال


دلت النهائيات الماضية من البطولة على علو كعب المنتخبات الآسيوية على الألقاب؛ حيث نال المنتخب الياباني لقب مونديال كوستاريكا 2014، بعد تغلبه على المنتخب الاسباني، فيما حل المنتخب الإيطالي ثالثا، وشاركت في البطولة منتخبات: كندا، الصين، كولومبيا، كوستاريكا، ألمانيا، غانا، إيطاليا، اليابان، كوريا الشمالية، المكسيك، نيوزيلندا، نيجيريا، الباراجواي، إسبانيا، فنزويلا، زامبيا، وشهدت منافسات البطولة تسجيل 113 هدفا.

 


ونال منتخب فرنسا كأس مونديال أذربيجان 2012، وحل منتخب كوريا الشمالية ثانيا، ومنتخب غانا بالمركز الثالث، وحظيت بالبطولة بمشاركة منتخبات: أذربيجان، البرازيل، كندا، كولومبيا، الولايات المتحدة الأميركية، فرنسا، جامبيا، غانا، اليابان، المكسيك، نيجيريا، نيوزيلندا، كوريا الشمالية، الصين، أوروجواي، وشهدت البطولة تسجيل 119 هدفا.

 


وحصد منتخب كوريا الجنوبية لقب مونديال ترينيداد وتوباجو 2010، وجاء المنتخب الياباني بالمركز الثاني، والمنتخب الاسباني ثالثا، وشاركت في المونديال منتخبات ألمانيا، البرازيل، كندا، تشيلي، إسبانيا، غانا، اليابان، المكسيك، نيجيريا، نيوزيلندا، كوريا الجنوبية، أيرلندا، كوريا الشمالية، جنوب أفريقيا، ترينيداد وتوباجو، فنزويلا، وشهدت البطولة تسجيل 124 هدفا.

 


ونال منتخب كوريا الشمالية لقب كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة الذي أقام في نيوزيلندا 2008، وحل المنتخب الأميركي ثانيا، وألمانيا بالمركز الثالث، وشاركت في البطولة منتخبات البرازيل، كندا، كولومبيا، كوستاريكا، الدنمارك، إنجلترا، فرنسا، ألمانيا، غانا، اليابان، كوريا الشمالية، كوريا الجنوبية، نيوزيلندا، نيجيريا، باراجواي، أميركا، وشهدت مباريات البطولة تسجيل 113 هدفا.


الإعلان عن قائمة الحكام


إلى ذلك ينتظر أن يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم قائمة حكام البطولة قريبا، وستضم مجموعة من الحكمات المميزات من دول عالمية مختلفة. 

تابعوا هوا الأردن على