آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

عطاء لمعاينة مستوردات القمح والشعير في بلاد المنشأ

{title}
هوا الأردن -

طرحت وزارة الصناعة والتجارية والتموين أخيرا مناقصة لتأهيل شركة أو شركات لمعاينة مستوردات المملكة من القمح والشعير في موانئ الشحن للتأكد من مطابقة البضاعة المشحونة للمواصفات المتعاقد عليها مع الموردين وفق إعلان صادرة عن الوزارة.

وبحسب الإعلان؛ فإن على من يرغب الاشتراك بالمناقصة مراجعة قسم العطاءات بوزارة الصناعة والتجارة والتموين للحصول على نسخة من دعوة العطاء تتضمن الشروط والمواصفات مقابل 250 دينارا غير مستردة علما بأن آخر يوم الأحد المقبل. 

وحددت الوزارة على الشركات الراغبة بالدخول بالعطاء العديد من الشروط أهمها أن تلتزم شركة المعانية بمعاينة جميع مستوردات الوزارة في المناشئ المختلفة أثناء عمليات التحميل على البواخر أو أي وسائل شحن أخرى اضافة الى الالتزام بأخذ العينات وإجراء كافة الفحوصات والتحاليل المخبرية المطلوبة للتأكد من مطابقة البضاعة المشحونة للمواصفات المتعاقد عليها مع الموردين حسب متطلبات وشروط دعوة العطاء والاتفاقيات للقمح أو الشعير.

كما تتضمن الشروط أن تلتزم الوزارة وطيلة فترة التحميل بتقارير يومية تبين فيها سير العمل وأي أعطال أو ملابسات قد تحدث بما في ذلك نتائج المواصفات للكميات الجزئية كما تلتزم الشركة اجراء الكشف الحسي على وسيلة النقل قبل البدء بتحميلها للتأكد من نظافتها وجاهزيتها وملاءمتها لتجميل البضاعة المشتراة كما تلتزم بمتابعة تعقيم وترصيص وسيلة النقل وموعد انطلاقها من ميناء التحميل.

وبحسب الشروط يجب على شركة المعاينة ان تكون مؤهلة وقادرة على المعانية في كافة المناشئ التي تتعامل مع الوزارة وأن تقدم شركة المعاينة كفالة حسن التنفيذ غير مشروطة بقيمة 250 ألف دولار لمدة عام على أن تكون الكفالة غير محددة لعطاء معين وتكون ضمانا لمعاينة مادتي القمح والشعير ويحق للوزارة تمديدها حسب الحاجة عند انتهائها في حال كانت شركة المعاينة تقوم بالمعاينة بتاريخ انتهاء تاريخ الكفالة.

وتشمل الشروط بأنه لا يحق لشركة المعاينة التغيير في نتائجها الا في حالة الخطأ وبموافقة الوزارة وتتحمل شركة المعاينة كامل المسؤولية والأضرار التي تنشأ عن ذلك الخطأ فيما يحق للوزارة في حالة مخالفة شركة المعاينة للاتفاق مصادرة كفالة حسن التنفيذ كليا او جزئيا والرجوع الى الشركة بأي ضرر أو خسائر قد تلحق بالوزارة وتزيد على قيمة الكفالة. 

تقوم الوزارة بدفع أجور شركة المعاينة بموجب تحويلات مالية لحساب الشركة عن كل شحنة بعد وصولها وثبوت صلاحيتها للاستهلاك البشري و الحيواني حسب تقاير المؤسسة العامة للغذاء والدواء ووزارة الزراعة ومطابقتها للمواصفات على ان تقوم بتزويد الوزارة بالفواتير الأصلية اللازمة.

وبحسب الشروط اذا تبين عند ميناء الوصول أن البضاعة غير صالحة للاستهلاك البشري أو الحيواني بالرغم من إصدار شركة المعاينة شهادة بأن البضاعة صالحة للاستهلاك البشري او الحيواني يحق للوزارة اتخاذ الاجراءات التي تراها مناسبة بحق الشركة المعاينة والمورد.

كما تشمل أن تكون شركات المعانية المؤهلة لتقدم للعطاء مسجلة اصوليا في بلدانها وتقدم ما يثبت ذلك حسب الأصول من السفارة او القنصلية الاردنية في ذلك البلد اضافة الى وجود ممثلين للشركة في الاردن من خلال وكلاء أو ممثلين مسجلين في الاردن اصوليا. 

يحق للوزارة بحسب الشروط ان ترسل وفدا فنيا إلى ميناء التحميل للاطلاع على سير عمل شركات المعاينة وعلى شركة المعاينة تسهيل مهمة الوفد بمتابعة الفحوصات المخبرية التي تجريها الشركة في مختبراتها وفي حال وجود ملاحظات او مخالفات يتم احاطة الشركة علما بذلك لاتخاذ الاجراءات المناسبة حول هذه الملاحظات او المخالفات.

تكون مدة العقد بحسب الشروط عاما من تاريخ 2016/1/1 ولغاية 2017/10/31 ويحق للوزارة تمديد الاتفاقية لمدة شهرين بنفس الشروط والأسعار دون وجه حق للاعتراض من الشركة.

تابعوا هوا الأردن على