آخر الأخبار
ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني

وزير الشباب يفتتح بطولات رفع الاثقال ‘‘المتنوعة‘‘

{title}
هوا الأردن -

مندوبا عن رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي؛ افتتح وزير الشباب رامي وريكات يوم أمس، بطولات (التضامن الاسلامي الرابعة، والأفرو آسيوية الثالثة، والعرب) في رياضة رفع الاثقال، والتي تستمر منافساتها حvتى يوم الخميس المقبل، في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب.


حضر الحفل الرسمي لافتتاح البطولة، رئيس اللجنة المنظمة العليا العميد داود هاكوز، والأمين العام للاتحاد الرياضي للشرطة العقيد احمد شاكر زنداقي، ورجل الأعمال الداعم لاتحاد رفع الاثقال نجاتي الشخشير، والقائم بأعمال السفير الاماراتي في عمان فيصل احمد، ورئيس الاتحاد التايلندي لرفع الاثقال الجنرال انترانت، ومدير مدينة الحسين للشباب الدكتور عاطف رويضان، ومدير اتحاد التضامن الاسلامي خالد الشيخ، ورؤساء وفود المنختبات والفرق المشاركة في البطولات، في البطولات التي ينظمها الاتحاد بمشاركة اكثر من 250 لاعبا ولاعبة يمثلون منتخبات السعودية، تونس، قطر، لبنان، البحرين، عُمان، اوزبكستان، تركيا، باكستان، كوسوفو، البوسنة، نبيال، مدغشقر، ليبيا، تركمانستان، موريتانيا، الجزائر، اذربيجان، تايلاند، ماليزيا، المغرب، تنزانيا، كورية الجنوبية، طاجاكستان، كينيا، نيجيريا، الامارات، قيرغيستان، الى جانب المنتخب الوطني، فيما لم تصل منتخبات اليمن وسورية والكاميرون وغينيا الإستوائية وبنغلاديش.


حفل الافتتاح
بدأ حفل الافتتاح بالسلام الملكي، اعقبه دخول الفرق المشاركة، والقى رئيس الاتحاد الدكتور ابراهيم حرب كلمة الاتحاد المنظم، رحب من خلالها بالوفود المشاركة، مؤكدا أن الأردن قادر على تنظيم اقوى البطولات العربية والاقليمية والدولية، وان اتحاد رفع الاثقال يفتح ذراعيه امام كافة الدول العربية والصديقة.


من جانبه، اثنى رئيس الاتحادات الآسيوي والعربي والقطري في كلمة الاتحاد الأفرو- آسيوي العميد محمد المانع، على جهود الاتحاد الأردني في استضافة البطولات، مؤكدا السمعة الطيبة للاردن ملكا وحكومة وشعبا على مختلف المستويات، ومنوها بقدرة الأردن على تنظيم البطولات الرياضية.   


والقى رئيس اتحاد التضامن الاسلامي السعودي خالد الشيخ كلمة، قدم من خلالها الشكر إلى الاتحاد الأردني على استضافة البطولات المتداخلة، مؤكدا قدرة الأردن على تنظيم البطولات، ومشيرا إلى أن اتحاد التضامن الاسلامي يسعى لتطوير لاعبيه من خلال تفعيل المشاركات المعتددة بحثا عن رفع المستوى الفني والمهاري للاعبي رفع الاثقال.


وقدمت فرقة العروض في المديرية العام لقوات الدرك، عروضا قتالية نالت اعجاب الحضور، اعقب ذلك اعلان مندوب رئيس الوزراء افتتاح البطولات رسميا، فيما قدمت فرقة امانة عمان الكبرى فقرة فنية، وفي ختام حفل الافتتاح قدم المانع درعا تقديريا لوزير الشباب، ودرعا مماثلة لرجل الاعمال نجاتي الشخشير، كما قدم العميد هاكوز ردوعا تقديرية للضيوف، وقدم رئيس الاتحاد الدكتور حرب دروعا تقديرية لكل من ساهم في انجاح البطولات.


وكانت لجنة الحكام برئاسة الأردني حمزة الحضرمي قد اجتمعت أمس في فندق الفنار، وبحسب نائب رئيس اللجنة فإن الاجتماع تم تخصيصة لتعديلات قانون الاتحاد الدولي، وقدم امين سر الاتحاد عزام الزعبي والسكرتير العام للاتحاد العربي محمد جلود محاضرات للحكام الدوليين.


كما عقد امس اجتماع اللجنة الفنية للبطولات، حيث تم توزيع القسائم على مدربي الفرق المشاركة، لتعبئة الاسماء والاوزان وتسليمها للجنة الفنية، وذلك للمباشرة باعداد القوائم النهائية للاعبين.


المنافسات تنطلق اليوم
تنطلق عند الساعة العاشرة من صباح اليوم في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب منافسات البطولة، ويسبق انطلاق البطولات اجراء عملية الوزن، وتبدأ المنافسات بأوزان الشباب تحت 50 كغم الى جانب منافسات السيدات.


الزعبي الى البرازيل
غادر امين سر الاتحاد عزام الزعبي الى البرازيل فجر اليوم، وذلك للاشراف وادارة فعاليات اولمبياد رفع الاثقال للمعوقين بتكليف من اللجنة الباراولمبية الدولية والاتحاد الدولي لرفع الاثقال بصفته رئيسا للجنة التحكيم الدولية.

تابعوا هوا الأردن على