آخر الأخبار
ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني

منتخب الكرة يختبر جاهزيته أمام نظيره البحريني اليوم

{title}
هوا الأردن -

 يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم في الساعة السابعة والربع من مساء اليوم مباراة ودية تجمعه مع مستضيفه المنتخب البحريني على ستاد البحرين الوطني، وتأتي هذه المباراة ضمن استعدادات كلا الطرفين للمشاركة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2019، ويسعى منتخبنا لاختبار جاهزيته الفنية بعد أن برز العديد من الوجوه الموهوبة في المباراة السابقة.


وكان منتخبنا خاض مساء أمس البروفة التدريبية الأخيرة والتي تهدف إلى انتقاء التشكيلة المثالية لهذه المواجهة، ويهدف الجهاز الفني بقيادة الكابتن عبدالله ابو زمع المكلف بإدارة شؤون المنتخب، إلى الوقوف على الجاهزية الفنية للعديد من اللاعبين وبناء على العديد من المعطيات سواء تلك التي افرزتها مباراة المنتخب ونظيره اللبناني الأربعاء الماضي التي انتهت بالتعادل 1-1، من قراءات وملاحظات فنية، أو بالنسبة للخيارات الأساسية والبديلة والطروحات التكتيكية المراد الاعتماد عليها، إضافة إلى تلك التي ترتبط بطبيعة المنتخب المنافس الذي وبحسب مباراته التي فاز بها قبل يومين على سنغافورة 3-1، كشف عن مستويات عالية، في أول لقاء له تحت قيادة المدير الفني التشيكي ميروسلاف سكوب منذ تعيينه أواخر تموز (يوليو) الماضي خلفاً للأرجنتيني سيرخيو باتيستا.


ويضع الجهاز الفني بعين الاعتبار منذ وصوله قبل يومين إلى المنامة للتاقلم مع الأجواء المناخية المتمثلة بارتفاع كبير بدرجات الحرارة والرطوبة العالية جداً، عبر تكييف طريقة الاداء والمجهود البدني في محاولة لتقليل مستوى تأثيرها السلبي على اللاعبين، وقد ظهر ذلك من خلال وحدته التدريبية أمس وسط أجواء رطبة وحارة للغاية، وتابع التدريبات منذر الجنيدي رئيس الوفد عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد وعدد من ابناء الجالية الأردنية في البحرين. 


وتركز التدريب على الشق الفني من خلال تطبيق عدد من الجمل التكتيكية في الجانبين الهجومي والدفاعي، قبل إجراء تقسيمة بين اللاعبين كشفت نوعاً ما عن التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها الجهاز الفني، المنتظر أن يعمل على الزج بتشكيلة قريبة إلى حد ما من تلك أمام لبنان، مع احتمالية إجراء بعض التعديلات عليها ووفقاً لرؤيته. 


وتضم تشكيلة المنتخب الوطني 23 لاعباً: عامر شفيع، عبدالله الزعبي، يزيد ابو ليلى، زيد جابر، مهند خيرالله، براء مرعي، عبدالله مسلم، محمد الضميري، موسى التعمري، احسان حداد، ياسر الرواشدة، سعيد مرجان، فادي عوض، انس جبارات، عبيدة السمارنة، يوسف الرواشدة، يزن ثلجي، منذر ابو عمارة، احمد المحارمة، خليل بني عطية، محمود مرضي، بهاء فيصل، حمزة الدردور. 


وبالمقابل تضم تشكيلة المنتخب البحريني 27 لاعباً: سيد محمد جعفر، حسين بابا، وليد الحيام، عبدالله عبدو، عبدالوهاب علي، مهدي عبداللطيف، إسماعيل عبداللطيف (المحرق)، عباس أحمد، سيد محمد عدنان، إبراهيم العبيدلي، محمد الرميحي، راشد الحوطي (الحد)، أشرف وحيد، محمد عادل، عيسى موسى (المنامة)، عبدالله شلال، كميل الأسود (الرفاع)، عبدالله يوسف، سامي الحسيني (الرفاع الشرقي)، إبراهيم أحمد حبيب، أحمد جمعة، علي العصفور (الأهلي)، علي مدن، علي حسن (الشباب)، أحمد ميرزا (الاتحاد)، وعيسى البري (المالكية)، وأبو بكر آدم (العروبة السعودي).


وفي سياق متصل، عقد ظهر أمس في مقر الاتحاد البحريني الاجتماع التنسيقي للمباراة، برئاسة محمد حسين المنسق العام للمباراة، وبحضور عصام التلي مدير المنتخب ولؤي العبادي المنسق الإعلامي وجرير المخامرة مسؤول اللوازم عن الجانب الأردني، وعابد الأنصاري وعبد القادر معيوف من الجانب البحريني. 


وجرى الاتفاق على كافة التفاصيل الإدارية المتعلقة بالمباراة، وعلى أن يظهر المنتخب الوطني بالزي الأبيض الكامل وبالمقابل يلعب المنتخب المضيف باللون الأحمر، فيما يتاح للمنتخبين إجراء ستة تبديلات طبقا للتعليمات الخاصة بالمباريات الودية الدولية.


كما تم التأكد من مسؤولي الاتحاد البحريني أن المباراة لن تنقل على أي محطة تلفزيونية، وبحيث يقتصر ذلك عبر قناة اليوتيوب الخاصة بالاتحاد البحريني لكرة القدم، ومن خلال رابط إلكتروني خاص سيتوفر قبل انطلاق المباراة.

 

السفير الأردني في البحرين يزور وفد المنتخب الوطني

زار السفير الأردني في البحرين محمد سراج وفد المنتخب الوطني في مقر إقامته في المنامة التي يتواجد بها لملاقاة نظيره البحريني.


وكان منذر الجنيدي رئيس الوفد عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد وعصام التلي مدير المنتخب في استقبال السفير الذي رحب باسمه وباسم أبناء الجالية الاردنية في البحرين وأركان السفارة بالوفد واطمأن على أحوال الجمبع وأبدى استعداده لتلبية أية احتياجات ومتطلبات  طيلة فترة تواجد المنتخب في البحرين. 


كما تمنى أن يخرج المنتخب الوطني بالفائدة المرجوة من مباراته الودية ويحقق المكتسبات التي تتيح الوصول إلى أعلى درجات الجاهزية. 


وبدوره نقل الجنيدي تقدير الاتحاد الأردني لدور السفارة الأردنية في البحرين وثمن عالياً زيارة السفير لمقر اقامة الوفد، والاطلاع عن قرب على احتياجاته.

تابعوا هوا الأردن على