آخر الأخبار
ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني

امانغو يتسلم 25 ألفا ويوقع للرمثا

{title}
هوا الأردن -

 نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
امانغو يوقع ويتسلم 25 ألف دولار
وقع اللاعب العاجي رسميا على كشوفات فريق نادي الرمثا لكرة القدم، للعب في صفوفه خلال الموسم الكروي الحالي.
وجاء توقيع المحترف، بعد أن اجتاز يوم أمس الفحوصات الطبية التي خضع لها، قبل أن تتم دعوته مساء للتوقيع الرسمي.
وبموجب الاتفاق بين الطرفين، فقد تسلم امانغو عند التوقيع 25 ألف دولار وهي مقدم العقد، من مجمل المبلغ الكامل الذي وصل إلى 75 ألف دولار.
امانغو الذي وصل إلى الأردن فجر يوم أمس، لقي استقبالا حافلا من قبل إدارة وجمهور نادي الرمثا، الذي يرى في اللاعب مثالا للمحترف المهاجم، لا سيما وأن امانغو سبق وان تألق مع الرمثا قبل أكثر من موسم.
وفور وصول اللاعب العاجي، قام جمهور الرمثا وإدارة النادي بالاحتفال باللاعب، من خلال دعوته لاحد المطاعم، وسط حضور كبير يتقدمهم رئيس النادي عبدالحليم سمارة، قبل أن ينتقل اللاعب ظهر أمس إلى منزل عضو الهيئة العامة خالد القلاز الذي اولم على شرف امانغو، بحضور رئيس النادي واعضاء الإدارة وجمع من المحبين للنادي.
وابدى عدد من محبي فريق نادي الرمثا، تفاؤلهم في المرحلة الحالية، بامكانية تحقيق نتائج جيدة تليق باسم وسمعة وجماهيرية النادي، في ظل التعاقدات الملفتة التي ابرمها الرمثا في الموسم الكروي الحالي.
ويرى عشاق الرمثا أن فريقا يضم في صفوفه لاعبين بحجم امانغو والحارس عبدالله الزعبي واحمد سمير وحمزة الدردور واحسان حداد وانس بني ياسين وغيرهم من النجوم، يجب أن يكون منافسا على الالقاب.
الجدير بالذكر أن خلافا نشب قبيل التوقيع بين الرمثا والمحترف، بشأن مدة العقد، حيث اشترط العاجي التوقيع لموسم واحد، فيما طلب الرمثا التوقيع لموسمين، قبل أن يتم حل الاشكالية بالاتفاق على موسم واحد، على أن يغادر في حال تلقى عرضا خارجيا مغريا.
مدرب الحسين إربد يطلب التعاقد مع هيلدر 
طلب المدير الفني الجديد لفريق نادي الحسين إربد بلال اللحام، من إدارة النادي التعاقد مع المحترف البرازيلي هيلدر الذي انتظم بتدريبات الفريق قبل ايام قليلة.
وعقب نهاية تدريب يوم أمس، نسب اللحام لادارة النادي بالتعاقد مع البرازيلي، مشيرا إلى أن اللاعب قدم خلال التدريبات الأخيرة مستويات فنية جيدة، تؤهله للعب في صفوف الفريق خلال المرحلة المقبلة.
وتلتقي إدارة النادي اليوم مع اللحام، لبحث شؤون الفريق، لا سيما فيما يتعلق باللاعبين المحترفين.
الإدارة التي ستعقد اجتماعها الليلة، ستستمع من اللحام ايضا لطلباته بشأن الجهاز الفني المساعد.
وينتظر أن يقدم المدير الفني اسماء بالمدرب العام المقترح، اضافة إلى مدرب حراس المرمى الجديد الذي سيتولى مهامة قريبا.
ويملك بلال اسماء محددة، فضل عدم الاعلان عنها، لحين اقرارها من قبل النادي بشكل رسمي.
ومن المواضيع التي ستناقشها الإدارة مع المدرب ايضا، تعيين مدير اداري جديد للفريق، خلفا للمدير الاداري المستقيل محمد العرسان، حيث يبرز اسم المدير الإداري السابق داود الحوراني لاعادة تولي هذه المهمة، في حال قررت الإدارة ذلك.
عبدالجليل يختبر عكوبة
قام المحاضر الآسيوي الكويتي بدر عبدالجليل، بزيارة إلى عمان، هدفت إلى اخضاع عدد من المدربين المحليين، لاختبارات تكميلية، اضافة إلى اختبار المحاضر زياد عكوبة، لاتمام متطلبات آسيوية تتعلق بدورات تدريبية سابقة.
ووفق التفاصيل، فقد شهدت زيارة عبدالجليل، لقاء مع المدربين الثلاثة اسلام ذيابات وناصر حسان وماهر ابو هنطش، لمناقشتهم في بعض المتطلبات التي لم يكملها المدربون الثلاثة في دورة التدريب الدولية "البروفيشينال" التي اختتمت مؤخرا واستمرت لحوالي عام، حيث لا تتعدى هذه المتطلبات فقط اكمال ما يعرف بـ"سجل الاداء"
وينتظر المدربون الثلاثة تقرير المحاضر عبدالجليل بشأن المتطلبات التي قدموها، املا في استلام شهادات الحصول على دورة البروفيشينال بشكل رسمي، لا سيما وأن متطلبات المدربين الثلاثة كانت بسيطة، ما يعني قرب حصولهم على الشهادة الرسمية قريبا، وبالتالي الانضمام للمدربين التسعة (5 محليين و4 عرب)، الذين حصلوا رسميا على شهادات البروفيشينال، فيما ما يزال هناك عدد من المدربين الذين تنتظرهم فترة اطول لاكمال المتطلبات بغية الحصول على الشهادات.
زيارة عبدالجليل ايضا، شهدت اخضاع المحاضر الآسيوي زياد عكوبة والمدرب العراقي اثير عصام، لاختبارات لاتمام دورة تدريبية سبق وأن شاركا فيها.
الزواهرة يعود من السعودية بالمخالصة
عاد مدافع فريق النادي الفيصلي لكرة القدم إبراهيم الزواهرة من مدينة الدمام السعودية، محملا بالمخالصة الرسمية من نادي الخليج السعودي، الذي سبق وأن احترف اللاعب في صفوفه الموسم الكروي الماضي.
وتواجد اللاعب في السعودية خلال الايام القليلة الماضية، للاتفاق مع نادي الخليج على التفاصيل المالية، تمهيدا لتسلم المخالصة التي تتيح له التسجيل رسميا في صفوف فريق النادي الفيصلي، وبالتالي امكانية مشاركته في المباريات الرسمية المقبلة.
وتسلم ابراهيم من الخليج كامل المستحقات المالية، مع خصومات محدودة لاسباب متفرقة، قبل أن يتسلم المخالصة التي قام بتسليمها لادارة النادي الفيصلي لتسجيله في كشوفات النادي باتحاد كرة القدم.
مفاوضات بين الجزيرة والمدرب عوض
شهدت الايام الماضية، أكثر من جلسة مفاوضات بين نادي الجزيرة والمدرب الوطني عدنان عوض، سعيا للتعاقد مع الأخير للاشراف على تدريب فريق كرة القدم في النادي خلال الموسم الكروي الحالي.
وأعلن المدير الإداري لفريق الجزيرة عامر عدس، أن جلسات المفاوضات شهدت تقاربا في وجهات النظر في عدة مواضيع، مع وجود بعض الخلافات في امور معينة، ولكن من دون إعلان التوصل لاتفاق رسمي ونهائي حتى الآن.
واوضح عدس في تصريح لـ"الغد" أن الجزيرة الذي تم تأجيل انتخاب مجلس إدارة جديد لادارته يوم أول من أمس، كان ينتظر الادارة الجديدة لحسم مووضع المدرب الجديد، ولكن تأجيل الانتخابات، ربما يدفعنا للبحث عن مدرب قبل حلول موعد الانتخابات المقبلة يوم 17 الحالي.
وأكد المدير الإداري أن عوض لا يعتبر حاليا مدربا لفريق الجزيرة، ولكنه يعتبر من الاسماء المرشحة، بانتظار الايام المقبلة.
الأهلي يضم الشقران ويستدعي الشعيبي للتدريب
أعلن النادي الأهلي ضم اللاعب احمد الشقران، للعب في صفوفه خلال الموسم الكروي الحالي.
وجاء اتفاق الأهلي مع اللاعب، بعد إعلان الاخير فسخ عقده رسميا مع فريق نادي الرمثا.
إلى ذلك، يسعى فريق النادي الأهلي، استدعى النادي الأهلي اللاعب أمجد الشعيبي للمشاركة في تدريب الفريق الذي جرى أمس، تمهيدا لمفاوضته للعب في صفوف الفريق خلال المرحلة المقبلة. ولم يتم الحديث خلال اليومين الماضيين عن احتراف الشعيبي في الاهلي، بانتظار أن يكون المدير الفني للفريق ماهر البحري، قد التقى اللاعب وتحدث معه يوم أمس، قبل حسم الموضوع.
يشار إلى أن أجد الشعيبي يتريث قبل اتخاذ خطوته المقبلة.
سحاب يتفق مع ابو طعيمة
توصل نادي سحاب لاتفاق مع اللاعب أمجد ابو طعيمة، للعب في صفوف الفريق خلال منافسات الموسم الكروي الحالي.
وجرى الاتفاق بعد مفاوضات جرت قبل فترة، وانتهت بالتحاق اللاعب بتدريبات الفريق في الايام الاخيرة، بعد الاتفاق على كامل التفاصيل.
وينتظر أن تكون ليلة أمس قد شهدت لقاء بين اللاعب والادارة، للتوقيع الرسمي على الكشوفات.

كواليس النجوم

• المدير الفني الجديد لفريق الحسين إربد بلال اللحام، أعلن أنه يستعد خلال الأيام القليلة المقبلة، لإجراء مباراتين وديتين لمتابعة أداء المحترفين الأجانب، واللاعبين المحليين، تمهيدا لإعادة تشكيل الفريق، والحكم على مستوى المحترفين... الحسين إربد اتفق مع الأهلي على خوض مباراة ودية الخميس المقبل قبل أن يتم تأجيلها ليوم يحدد لاحقا، ويرجح يوم الأحد المقبل، بسبب انشغال ملعب الأهلي بمباراة أخرى في نفس اليوم... الحسين ينتظر اللعب أمام البقعة يوم الخميس المقبل على ملعب نادي الكرمل. 
• المحاضر في كلية التربية الرياضية بالجامعة الأردنية والمحلل الرياضي الدكتور زياد ارميلي، خضع يوم أمس لعملية ناجحة وبسيطة في مستشفى الجامعة... الرميلي يعتبر من الرياضيين الناشطين.
• لاعبات المنتخب الوطني لكرة القدم، مدعوات لاستئناف التدريبات اعتبارا من اليوم، استعدادا للاستحقاقات المقبلة، من أبرها التصفيات الآسيوية التي تقام خلال نيسان (ابريل) المقبل... ملعب المقابلين سيستضيف التدريبات.
• مدرب حراس المرمى خالد سلطان، عاد إلى عمان قادما من السعودية، بعد أن التقى إدارة ناديه مجزل السعودي، لبحث موضوع استمراره مع الفريق أو الرحيل، بعد قرار الاتحاد السعودي تهبيط فريق مجزل إلى الدرجة الثانية، على خلفية التلاعب بنتائج المباريات.... سلطان أكد في تصريح لـ"الغد" أن المدرب السعودي المعروف علي كميخ، عرض عليه الانضمام لمدربي حراس فرق الناشئين في نادي النصر السعودي... المدرب لم يحسم وجهته، بانتظار دراسة الأمر بهدوء... سلطان سبق أن أشرف على تدريب حراس مرمى فريق النادي الفيصلي.
• مشكلة الملاعب باتت حديث مدربي المنتخبات الوطنية والأندية واللاعبين، في ظل تعقيدها الذي زاد في الفترة الأخيرة... الجميع يتوقع انفراجا وحلا بعد الانتهاء من استضافة كأس العالم للسيدات تحت سن 17... وأن تحظى جميع الاندية والمنتخبات بعد البطولة، بملاعب صالحة للتدريبات بعكس ما يحصل حاليا.
• حالة من الرضا في النادي الفيصلي، نظير الاهتمام الذي توليه الإدارة لفرق الفئات العمرية في الموسم الكروي الحالي... المتابعون لفرق الفئات العمرية يرون أن الإدارة تحركت بشكل أفضل نحو الفئات العمرية، انطلاقا من البحث عن مواهب كروية قادرة على رفد الفريق الأول مستقبلا.... متابعون للفيصلي وجهوا الشكر والتقدير لرئيس النادي سلطان العدوان على توجيهه للادارة باهتمام أفضل بالفرق العمرية.
• محترف أجنبي في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، يحاول جاهدا إقناع ناديه بالتخلي عنه للاحتراف في الخارج... النادي أبلغه أنه لا يمانع في ذلك حال تلقى عرضا رسميا من النادي الذي يريد المحترف الانتقال إليه... النادي يعتقد أن هناك وكلاء لاعبين يحاولون إقناع المحترف بفسخ عقده للاحتراف.
• انتقادات وجهت لمدير فني في أحد أندية المحترفين "من خارج العاصمة"، لإبعاده مجموعة من اللاعبين دون إشراكهم في المباريات الرسمية والودية التي جرت مؤخرا... المنتقدون يرون أن هناك لاعبا يعتبر من المتميزين في الموسم الماضي، سيتم إبعاده قريبا رغم أنه يعتبر من المتميزين، مبدين استغرابهم من كيفية تعامل المدراء الفنيين مع الحمولة الزائدة في الفريق... المنتقدون أشاروا أن المدرب سبق أن استعان بأحد اللاعبين الكبار في السن بداية الموسم، بانتظار استبعاده قريبا.
• نادي اليرموك كشف عن توصله لاتفاق مع المحترف السوري احمد إدريس الذي ينتظر أن يوقع رسميا قريبا... النادي أشار أيضا إلى اتفاقه مع السوري مروان الصلال المتواجد حاليا في بلاده، والذي طلب إرسال العقد عبر الإيميل للاطلاع عليه قبل التوقيع.

تابعوا هوا الأردن على