آخر الأخبار
ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني

الوحدات يطالب بتأجيل مباراته مع الفيصلي لـ‘‘ضمان حماية جمهوره‘‘

{title}
هوا الأردن -

 طالب مجلس إدارة نادي الوحدات الاتحاد الأردني لكرة القدم بتأجيل مباراة فريقه مع الفيصلي في نصف نهائي الدرع المقررة الخميس المقبل.
وقالت إدارة النادي في بيان صحفي أعقب اجتماعها اليوم الاثنين، 'إنه تم توجيه كتاب للاتحاد الأردني لكرة القدم بتأجيل مباراة الوحدات القادمة، لحين إرسال ضمانات بحماية جمهور نادي الوحدات'.
وأضاف البيان أن ' الجمهور يعتبر رأس مال نادي الوحدات، ويجب الحفاظ على أمنه واحترامه ومعاملته بطريقة حضارية أسوة بكافة جماهير الأندية الأردنية، وخلاف ذلك تعلن إدارة نادي الوحدات عن عدم الاستمرار بالمشاركة ببطولة الدرع، واستنآف القرارات الصادرة عن اللجنة التأديبية'.
وكانت اللجنة التأديبية في اتحاد كرة القدم قررت تغريم نادي الوحدات مبلغ 7505 دنانير والرمثا 1451 دينار، في الجلسة التي عقدت السبت بما يخص احداث مباراة الوحدات والرمثا التي اقيمت يوم 26 آب (اغسطس) الماضي على ستاد الأمير محمد ضمن بطولة درع الاتحاد، وبعد انتهاء المباراة حصلت احداث شغب بين جمهوري الناديين. 
وفي التفاصيل تقرر تغريم نادي الوحدات مبلغ (2000) دينار عملا بأحكام الماده (95/1) من اللائحة التأديبية للاتحاد الأردني، وتوجيه تنبيه لنادي الوحدات لمنع تكرار دخول جماهيره الى أرض الملعب، وتغريم نادي الوحدات مبلغ (500) دينار عملا بأحكام المادة (94/2/ت) من اللائحة التأديبية علما بأنها المرة الثالثة، وتغريم نادي الرمثا مبلغ (500) دينار عملا بأحكام الماده (94/2/ت) من اللائحة التأديبية علما بأنها المرة الثالثة.
كما تقرر تغريم نادي الوحدات مبلغ (500) دينار اضافة الى قيمة الأضرار والبالغة (3005) دنانير عملا بأحكام المادة (96) من اللائحة التأديبية، وتغريم نادي الرمثا مبلغ (500) دينار إضافة الى قيمة الأضرار والبالغة (451) دينارا عملا بأحكام المادة (96) من اللائحة التأديبية. 
وتقرر منع اداري نادي الوحدات صالح نمر من مرافقة الفريق 6 مباريات، وتغريمه مبلغ (1500) دينار عملا بأحكام المادة (84، 93/أ) من اللائحة التأديبية، وتوجيه تحذير الى لاعب نادي الوحدات حسن عبدالفتاح بعدم تكرار ما قام به عملا بأحكام المادتين رقم (176/2) (8/1/أ).
تقارير المباراة
وأشارت اللجنة الى أنها قامت بدراسة كافة التقارير المتعلقة بالمباراة وهي تقرير حكم المباراة، تقرير مراقب المباراة، تقرير قوات الدرك، تقرير مدينة الامير محمد المتعلق بالأضرار، وكذلك قامت اللجنة بمشاهدة كافة اشرطة التسجيل المتعلقة بالأحداث التي حصلت بعد انتهاء المباراة، وخلصت الى ان الوقائع التالية:
1. أن جمهور نادي الرمثا كان متواجدا في الدرجة الاولى جهة يمين المنصة فقط، وبنسبة (25 %) من عدد المقاعد المخصصة للمباراة.
2. أن جمهور نادي الوحدات كان متواجدا في الدرجة الاولى - جهة شمال المنصة – والدرجة الثانية كاملة، وبنسبة (75 %) من عدد المقاعد المخصصة للمباراة.
3. وجود طوق أمني خلف مدرجات جماهير نادي الوحدات.
4. خرجت جماهير نادي الرمثا أولا وكان بشكل اعتيادي.
5. قيام بعض مشجعي نادي الوحدات برمي كاسات ماء باتجاه جمهور نادي الرمثا اثناء خروجه من الملعب وكذلك قاموا بإطلاق هتافات مسيئة بحق جمهور نادي الرمثا.
6. تبادل جمهورا نادي الوحدات ونادي الرمثا –جهة الدرجة الأولى شمال جهة المنصة – تراشق الحجارة.
7. تم تعزيز من قوات الدرك فور حدوث تراشق الحجارة بين جمهوري نادي الوحدات ونادي الرمثا، وقيامها بإخراج جمهور نادي الرمثا.
8. دخول باص نادي الوحدات من جهة جمهور نادي الرمثا ولم يتم اي تكسير او ضرب للباص من قبل جمهور نادي الرمثا.
9. كانت أبواب الملعب الخارجية مفتوحة لخروج جماهير نادي الوحدات بعد ان خرجت جماهير نادي الرمثا، وحتى ان قوات الدرك قد سمحت لبعض جماهير نادي الوحدات بالخروج في نفس وقت خروج جماهير نادي الرمثا.
10. قيام لاعب نادي الوحدات حسن عبدالفتاح بالتوجه الى الدرجة الثانية لاصطحاب ابنه، ما أدى الى اثارة جمهور نادي الوحدات تجاه قوات الدرك ومع ذلك قامت قوات الدرك بإنزال ابنه من المدرجات وتسليمه له.
11. قيام أحد مشجعي نادي الوحدات بالاعتداء بالضرب على أحد افراد قوات الدرك.
12. قيام بعض من جماهير نادي الوحدات المتواجدين في الدرجة الثانية بتوجيه عبارات مستفزة تجاه أفراد قوات الدرك.
13. قيام احد مشجعي نادي الوحدات بالبصق على افراد قوات الدرك ما ادى الى قيام احد قوات الدرك بضرب أحد المشجعين الذين كانوا امام المشجع الذي قام بالبصق، وهذا وفق احد التسجيلات المقدمة للجنة من قبل نادي الوحدات.
14. قيام أحد افراد قوات الدرك باستخدام القوة ضد احد مشجعي نادي الوحدات اثناء محاولتهم اخراج المشجعين من ارض الملعب.
15. قيام اداري نادي الوحدات صالح نمر بالتوجه الى الدرجه الثانية وإثارة الجمهور والشتم بحق قوات الدرك.
16. نزول جمهور نادي الوحدات من جهة الدرجة الثانية الى ارض الملعب بعد انتهاء المباراة.
17. وجود اصابات بين جماهير نادي الوحدات نتيجة نزولهم الى ارض الملعب – حالات محدودة – بسبب القفز والارتطام باللوحات الاعلانية.
18. قيام عدد من جماهير نادي الوحدات بخلع وكسر ورمي كراسي المدرجات باتجاه قوات الدرك.
19. قيام قوات الدرك وموظفي الاتحاد بإسعاف عدد من جماهير نادي الوحدات وإيصالهم الى سيارات الاسعاف المتواجدة في الملعب.
20. قيام جمهور نادي الوحدات بالسب والشتم على الفريق المنافس وحكم المباراة.
21. قيام جمهور نادي الرمثا بالسب والشتم على الفريق المنافس وحكم المباراة ومراقب المباراة.

تابعوا هوا الأردن على