آخر الأخبار
ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني

نشاط رياضي كبير في رياضة المحركات استعدادا للرالي الوطني

{title}
هوا الأردن -

تشهد الأيام الحالية نشاطا رياضيا كبيرا في رياضة المحركات استعدادا للرالي الوطني الإسفلتي "لاستوريا" (الجولة الرابعة من بطولة الأردن للراليات) الذي سينطلق يوم الجمعة المقبل من مادبا، برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات ويشهد مقر الأردنية لرياضة السيارات إقبالا من قبل السائقين الراغبين في التسجيل للمشاركة في الرالي الذي يغلق باب التسجيل فيه يوم غد الثلاثاء.

وكانت اللجنة المنظمة للرالي، عقدت اجتماعا لها بحثت فيه الترتيبات كافة المتعلقة بالرالي، وسيقام الرالي وفق تعليمات الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) ويؤهل لبطولتي الأردن للسائقين والملاحين.

وسيقام الفحص الفني والتدقيق الإداري والعلامات والأختام للسيارات المشاركة في الرالي يوم الأربعاء في ساحة مركز التدريب بنادي السيارات الملكي، وسيتم يوم  الخميس إصدار كتيب مسار الرالي وعملية استكشاف المتسابقين للمسار.

وتبلغ مراحل الرالي 9 مراحل هي: بحرة (1،2،3) وتبلغ مسافتها 9.76 كم و كروم (1،2،3) وتبلغ مسافتها 5.46 كم وغرناطة (1،2،3) و تبلغ مسافتها 6.02 كم وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 184.57 كم، منها 63.90 كم مراحل خاصة.

سائقون يشاركون للمرة الأولى على مسار إسفلتي

سيكون الصراع ماراثونيا على لقب الرالي الوطني الرابع الإسفلتي بين المتسابقين من أجل تعزيز نقاطهم في بطولة الراليات المحلية؛ حيث يتطلع المشاركون في الرالي، وعلى رأسهم بطل الأردن للراليات خالد جمعة وملاحه شقيقه عماد، إلى الحفاظ على تحقيق مزيد من الانتصارات ضمن بطولة الأردن للراليات المحلية، وسيكون للملاح المخضرم عماد تأثير قوي مع شقيقه خالد من أجل اقتناص 25 نقطة جديدة في الترتيب العام لبطولة الأردن للراليات.

وسيلعب عامل الخبرة دورا كبيرا لصالح خالد جمعة على مسار الرالي الإسفلتي؛ حيث يشارك صاحب المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة الأردن للسائقين سلامة القماز للمرة الأولى على مسار إسفلتي، ويتطلع المركز الثالث ايهاب الشرفا إلى تحقيق نتائج مميزة في الرالي وملاحه حازم عطيات، كما يسعى أحمد شعبان في أولى مشاركاته على رالي إسفلتي وملاحه شقيقه شادي شعبان إلى نيل نقاط ثمينة من أجل التقدم في الترتيب العام لبطولة الأردن للسائقين.

خالد جمعة: هدفي نيل لقب الراليات للمرة الثانية

قال متصدر بطولة الأردن للراليات خالد جمعة: "ستكون المنافسة على أشدها في الرالي بين المتسابقين، وسأشارك في الرالي على متن سيارة ايفو 10، من أجل تحقيق مراكز متقدمة، وتعزيز مركزي النقطي في البطولة ويبلغ الفارق بيني وبين صاحب المركز الثاني سلامة القماز 33.5 نقطة، وهدفي هو نيل لقب بطولة الأردن للراليات للمرة الثانية".

القماز: أتطلع لمزيد من النقاط

أكد المتسابق سلامة القماز: "قمت بتجهيز سياراتي استعدادا للرالي وهي المرة الأولى التي أشارك فيها على مسار إسفلتي ومشاركتي في الرالي هي خطوة جيدة لي لتعزيز رصيدي في البطولة الأردن للراليات؛ حيث احتل المركزان الثاني والأول على المجموعة "أس"، وسيلعب دور الملاح المخضرم أحمد زيدان وهو متصدر الترتيب العام لبطولة الأردن للملاحين".

تابعوا هوا الأردن على