آخر الأخبار
ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني

اكتمال الترتيبات لاستضافة مونديال الأردن 2016 - فيديو

{title}
هوا الأردن -

 اكتملت الترتيبات لاستضافة كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما لكرة القدم، التي ستنطلق اعتبارا من يوم بعد غد وتستمر حتى 21 من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، بمشاركة 16 منتخبنا عالميا ومن ضمنها منتخب "النشميات" ممثل الكرة العربية في المونديال.
وقبل 48 ساعة من انطلاق المونديال على أرض أردن التاريخ والحضارة، تبدو الصورة الزاهية مكتملة، من حيث الاستعدادات الفنية والإدارية والترويجية، بفضل تضافر جهود المؤسسات والوزارات الحكومية والشركات الداعمة.
واكتمل أمس وصول المنتخبات المشاركة بحضور منتخبات كوريا الشمالية وباراغواي ونيجيريا، فيما وصلت خلال الأيام الماضية منتخبات إسبانيا ونيوزلندا وألمانيا وأميركا والمكسيك وفنزويلا والبرازيل وكندا وغانا والكاميرون وإنجلترا وألمانيا.
وتواصل المنتخبات تدريباتها على الملاعب التدريبية المعتمدة، كما حرصت المنتخبات أيضا على رفع جاهزيتها من خلال خوض مباريات ودية قبل انطلاق المنافسات الرسمية.
وفيما تأكد عدم حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني انفانتينو حفل افتتاح البطولة، تتوافد على العاصمة عمان خلال اليومين المقبلين شخصيات سياسية ورياضية وفنية عالمية، إضافة لنخبة من أفضل لاعبي ولاعبات العالم لمتابعة حفل الافتتاح ومباريات البطولة.  
ويرعى سمو الأمير علي بن الحسين، عند الساعة السادسة من مساء اليوم، الاحتفال الذي تقيمه اللجنة المحلية المنظمة في حدائق الحسين بعمان، لافتتاح "منطقة المشجعين" الخاصة بالبطولة.
وتعقد اللجنة المحلية المنظمة، عند الساعة الحادية عشرة والنصف من صباح يوم غد، مؤتمرا صحفيا في فندق فورسيزونز عمّان، للحديث عن آخر التحضيرات والترتيبات الخاصة بالمونديال الذي ينطلق يوم الجمعة المقبل، بإقامة مباراة منتخب ألمانيا "بطل أوروبا" مع منتخب فنزويلا "بطل القارة الأميركية"، ويشهد اليوم الأول من المونديال حفل الافتتاح، والمباراة التاريخية لمنتخب الشابات مع نظيره المنتخب الاسباني "وصيف بطل أوروبا"، إضافة لمباراة المكسيك مع نيوزيلندا، والكاميرون مع كندا.
ويتحدث في المؤتمر، رئيس البطولات النسوية في "الفيفا" تاتيانا هايني، ورئيس اللجنة المحلية المنظمة للبطولة صلاح صبرة، والمديرة التنفيذية للجنة المنظمة سمر نصار.
اللجنة المنظمة تجتمع غدا
تعقد اللجنة المنظمة للمونديال، اجتماعا مغلقا برئاسة المصري هاني أبو ريدة، للوقوف على آخر التحضيرات والاستعدادات لانطلاق الحدث، وستقدم اللجان الفرعية المنبثقة عنها، تقريرا عن الأعمال التي تم إنجازها.
وتضم اللجنة، إضافة الى أبو ريدة، سونيا بينآيمي (جزر الترك وكايكوس)، ماريكا دومانسكي ليفورس (السويد)، ساندرا هيريرا (ساموا الأميركية)، نائير أكرمان (أوروغواي)، أدجوا بايور (غانا)، فاتو جايي (السنغال)، جينيل جيمس (ترينيداد وتوباجو)، ناتاليا ماكوفيسوفا (سلوفاكيا)، فلورينس أوماجبيمي (نيجيريا)، صن وين (الصين)، ناستازيا تسيتشلاس (جنوب افريقيا)، هان يو (كوريا الجنوبية).
افتتاح "منطقة المشجعين" اليوم 
يرعى سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اللجنة التنفيذية لاتحاد الكرة، عند الساعة السادسة من مساء اليوم، الاحتفال الذي تقيمه اللجنة المحلية المنظمة، بافتتاح "منطقة المشجعين" الخاصة بالبطولة في منطقة حدائق الحسين، بحضور أمين أمانة عمان الكبرى عقل بلتاجي ووفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، إلى جانب أعضاء اللجنة المنظمة المحلية.
وستوفّر "منطقة المشجعين"، والتي تتخذ من حدائق الحسين مقرّا لها، لعشاق كرة القدم تجربة مثيرة تمكّنهم من متابعة منافسات المونديال عبر شاشة تلفزيونية عملاقة بالإضافة إلى شاشات موزعة في أرجاء المنطقة كافة، لمؤازرة المنتخب الوطني للسيدات المشارك في هذه البطولة، وتشجيع المنتخبات التي يفضلونها، وذلك ضمن أجواء مريحة ومناسبة لجميع أفراد العائلة.
وتسعى اللجنة المنظمة المحلية، وبالتعاون مع أمانة عمّان الكبرى، التي تتولى الإشراف بشكل مباشر على "منطقة المشجعين"، إلى تشجيع المواطنين على أن يكونوا جزءا فاعلا من هذا الحدث المهم؛ حيث حرصت اللجنة على توفير برنامج متميز من الفعاليات الترفيهية التي تجمع بين الرياضة والتراث والفن بتناغم يرضي أذواق جميع الزوار. وستستمر فعاليات "منطقة المشجعين" حتى نهاية البطولة يوم 21 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.
وقالت المديرة التنفيذية للجنة المنظمة المحلية، سمر نصار: "أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق أضخم بطولة تشهدها المنطقة، والتي ستكون بمثابة فرصة كبيرة لجميع أفراد العائلة ليعيشوا أجواء الحماس والإثارة ليس على المدرجات فحسب، بل في "منطقة المشجعين" أيضا، والتي خُصّصت لاستقبال الجماهير من الأعمار كافة لمتابعة المنافسات عبر الشاشات، والاستمتاع بالعديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية التي تناسب الصغار والكبار على حد سواء".
"الشباب الأردني" صورة مشرقة
انتشر الشباب الأردني المتطوع في المونديال، في الملاعب والفنادق والأماكن كافة الخاصة بالبطولة، في صورة مشرقة عن أبناء الأردن المخلصين، أثبت الشباب الأردني مرة أخرى، حبه والتزامه بخدمة الوطن، بعيدا عن المصالح المالية والشخصية، وبرهن الشباب الأردني حرصه على المساهمة في الأعمال التطوعية التي تسهم في تسويق الأردن عالميا وسياحيا، وأظهر الصورة الناصعة للأردن التاريخ والحضارات، والذي يعد من أفضل دول العالم في الطاقات الشابة والتعليم.
وانبرى المئات من الشباب من مختلف أنحاء المملكة، للتسجيل في برنامج المتطوعين، الذي أطلقته اللجنة المحلية المنظمة، وبضم البرنامج مساندة الفرق، المسابقات، الخدمات الطبية، مساندة الحكام، البث التلفزيوني، تنظيم التذاكر، التسويق، الإعلام، برنامج الشباب، تنظيم مواقف السيارات، المواصلات، المراسم، تكنولوجيا المعلومات، خدمة الجمهور.
المنتخبات المشاركة تستمتع بأجواء الأردن
بعيدا عن التحضيرات الفنية المكثفة للمنتخبات المشاركة، حرصت الأجهزة الفنية للمنتخبات على منح اللاعبات فرصة للاستمتاع بأجواء الأردن الممتعة، وزارت اللاعبات خلال الأيام الماضية العديد من المواقع السياحة ومنها البحر الميت وجرش ومادبا.
وصول وفود أجنبية
شهدت الحركة السياحية خلال الأيام الماضية ازدهارا واضحا، من خلال الوفود السياحية الأجنبية التي وصلت لزيارة الأردن وتشجيع المنتخبات المشاركة، والاستمتاع بالأماكن التاريخية المنتشرة في أنحاء المملكة كافة.
النشميات يتدربن
أظهرت الجرعة التدريبية التي خاضها المنتخب على ملعب الجبيهة مساء أول من أمس، إصرارا من "النشميات" على ترك بصمة إيجابية في المشاركة التاريخية، وتقديم مستوى متميز في المواجهة الإسبانية الصعبة، وبينت اللاعبات حضورا عاليا خلال التدريبات، مستفيدات من التجربتين المهمتين أمام المنتخبين الفنزويلي والبرازيلي.
ويخوض منتخب "النشميات" يوم غد الجرعة التدريبية الأخيرة، قبل المواجهة المنتظرة مع نظيره المنتخب الإسباني، في مستهل مشوارهما ضمن منافسات المجموعة الأولى.
وأكد المدير الفني للمنتخب الإنجليزي روبي جونسون، ثقته باللاعبات وقدرتهن على تقديم صورة مشرفة عن الكرة الأردنية، وأضاف في حديث مع "الغد" أن المهمة صعبة والمجموعة نارية، خصوصا المباراة الأولى مع المنتخب الاسباني، لكن المنتخب حاليا في أحسن صورة فنية، وقد استفاد من المعسكرات والمباريات التجريبية وآخرها مباراة المنتخب البرازيلي.
ويضم الجهاز الفني للمنتخب إضافة لجونسون، المشرف العام على المنتخبات النسوية ماهر أبو هنطش، والمدربين سوسن الحساسين وخضر عيد، ومدرب الحراس أنيس شفيق، والإنجليزي الخبير نيل ماكدونالد.
وتضم تشكيلة المنتخب 21 لاعبة هن: رند البستنجي وفرح الزبن ولونا سحلول والعنود غازي ونور زوقش وجيدا النبر وتسنيم أبو الرب وروزبان فريج وياسمين ظبيان ونور أبو كشك وجنى أبو غوش وجويل سروجي وسارة أبو صباح ولين البطوش وتالا العواد وراما حامد وتسنيم اسليم وجود الشنطي ورحمة ابراخ وزينا الفاخوري وسوزان أبو رزق.
روزبهان فريج: المنتخب قدها
أكدت لاعبة منتخب الشابات روزبهان فريج، أن منتخب النشميات سيكون في الموعد، وهو قادر على صناعة التاريخ، وقالت في حديث لموقع "الفيفا": "عشقت لعبة كرة القدم منذ اللحظات الأولى التي ركلتها فيها، أتذكر أنني كنت في السادسة من عمري، شعرت أن مستقبلي سيكون رائعا مع هذه اللعبة، كرة القدم مصدر إلهامي، تمنحني الثقة والعزيمة لمواجهة كل الصعوبات. كرة القدم غيّرت الكثير بالنسبة لي، جعلتني أعرف أن في الحياة هناك الفوز والخسارة. بالتأكيد سنفرح للفوز ولكن إذا ما تعرضنا للخسارة علينا أن نعاود العمل بجهد كبير للحصول على الانتصارات مهما كان الأمر".
وتبعث روزبهان برسالتها لكل الفتيات، قائلة "بدأت الأمور من مجرد حلم بسيط، لم أكتف بالعيش على هامش هذا الحلم، ولكني صممت على تحقيقه وها أنا ذا سأشارك في كأس العالم وأتطلع في المرحلة المقبلة لاحتراف اللعبة. وأنتن أيتها الفتيات لا تتخلين عن أحلامكن مهما كانت، عليكن المثابرة وإظهار التحدي لتحقيق تلك الأحلام لأرض الواقع".

 

تابعوا هوا الأردن على