آخر الأخبار
ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني

تصفيات مونديال روسيا.. السعودية في مهمة صعبة أمام أستراليا

{title}
هوا الأردن -

تخوض خمسة منتخبات عربية، الخميس، مواجهات قوية ضمن مباريات الجولة الثالثة لتصفيات قارة آسيا لكرة القدم المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.والمنتخبات الخمسة هي السعودية، وقطر، وسوريا، والإمارات، والعراق.

 
يبحث المنتخب السعودي عن إنهاء عقدة المنتخب الاسترالي، وتحقيق الفوز لأول مرة منذ 19 عاما، وتحديدا في كأس القارات عام 1997 بفرنسا.
 
ويستضيف المنتخب السعودي نظيره الاسترالي على ملعب "الجوهرة المشعة" بمدينة جدة، وتسعى السعودية للعودة من جديد والظهور لخامس مرة بالمونديال، بعد آخر مشاركة بمونديال ألمانيا عام 2006.
 
وفي نفس المجموعة، يبحث المنتخب العراقي عن العودة في التصفيات بعد أن فشل في جمع أي نقطة بعد الجولتين الاولى والثانية، عندما يحل ضيفا على اليابان، على ملعب "سايتاما 2002" بمدينة ساستاما.
 
ويسعى المنتخب العراقي للعودة من جديد إلى كأس العالم بعد غياب منذ عام 1986 بالمكسيك.
 
كما يسعى المنتخب الإماراتي لاستغلال موقف ضيفه في الجولة المنتخب التايلاندي، وتذيله للمجموعة بدون رصيد من النقاط، وتحقيق الفوز الثاني بالتصفيات، من أحل العودة من جديد للمنافسة على التأهل.
 
ويخشى المنتخب الإماراتي من المفاجآت، خاصة وأنه لن يمتلك الكثير من الحظ للتاهل في حال ما تعرض للهزيمة أو التعادل، لكون المنتخب التايلندي أضعف منتخبات المجموعة نظريًا.
 
ويسعى المنتخب الإماراتي إلى ظهور قوي، للعودة من جديد إلى المونديال الذي غاب عنه منذ عام 1990 بإيطاليا.
 
ويتصدر المنتخب الاسترالي المجموعة برصيد 6نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب السعودي، واليابان ثالثا برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب الإماراتي، والعراق خامسًا بدون اي رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن المنتخب التايلاندي.
 
وفي الجولة الثالثة للمجموعة الأولى، يبحث المنتخب القطري عن الفرصة الأخيرة، للعودة من جديد إلى أجواء التصفيات والمنافسة على التأهل، بعد أن فشل في جمع أية نقاط في الجولتين الأولى والثانية، وأصبح بعديا بعد أن تذيل ترتيب المجموعة.
 
ويحل المنتخب القطري ضيفا على كوريا الجنوبية على ملعب مدينة سيول.
 
وتسعى قطر للتأهل إلى المونديال لأول مرة في تاريخها، قبل إستضافة نسخو كأس العالم 2022.
 
وفي نفس المجموعة، يحل المنتخب السوري ضيفا على الصين، باحثا عن الانتصار الأول في التصفيات بعد هزيمة وتعادل في الجولتين الأولى والثانية، والبحث عن حلم التأهل للمونديال للمرة الأولى في التاريخ.
 
كما تقام مباراة ثالثة لنفس المجموعة، تجمع أوزبكستان وإيران.
 
ويتصدر المنتخب الأوزبكستاني المجموعة برصيد 6 نقاط، وإيران ثانيا برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية، والمنتخب الصيني رابعا بنقطة واحدة بفارق الأهداف عن سوريا، قطر في المركز السادس والأخير بدون أي نقاط.
 
ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة مباشرة إلى كاس العالم، فيما يلتقي صاحبا المركزين الثالث من كل مجموعة في الملحق الآسيوي، على أن يلعب الفائز مع خامس قارة أمريكا الجنوبية أو أمريكا الشمالية أو أوقيانوسيا، وهو ما سيحدده الفيفا في وقت لاحق، على مقعد بالمونديال.
تابعوا هوا الأردن على