آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

"مساكن" ترفع رأسمالها إلى 24.48 مليون دينار

{title}
هوا الأردن -

 تنهي شركة مساكن الأردن لتطوير الأراضي والمشاريع الصناعية خلال شهر تشرين الثاني المقبل اجراءات زيادة رأسمالها من 12.48 مليون دينار / سهم إلى 24.48 مليون دينار / سهم وفق ما أكدته مصادر مطلعة لـ عمون.

ولفتت المصادر إلى أن الزيادة ستتم تغطيتها وتحويل الأموال من كبار المساهمين والسير بالاجراءات اللازمة لتغطية أية مبالغ لا يتم تغطيتها من قبل أي مساهم حسب الإجراءات الأصولية، إذ يملك كبار المساهمين نحو 87% من الأسهم المتداولة في البورصة لشركة مساكن والبالغة 12.48 مليون سهم.



وبخصوص خطة الشركة ما بعد الزيادة التي سيتم تغطيتها والقطاعات التي تعتزم الاستثمار بها، أكدت المصادر بأن مساكن كابيتال وبالتوازي مع الزيادة في رأسمالها، ستقوم بالاعلان عن خطة لعشر سنوات مقبلة بهدف استثمار الأموال التي ستتوفر لدى الشركات في عدد من المشاريع وفي مقدمة تلك المشاريع مشروع بناء أكبر مستشفى في المنطقة بشراكة ألمانية.



وحول دمج عدد من الشركات في مساكن كابيتال لفتت المصادر إلى وجود مفاوضات جارية بهذا الشأن، وأن ما تبقى كخطوة الأولى هي مسألة زيادة رأس المال خلال الفترة القادمة والبدء بالعمل على الخطة التشغيلية للشركة'.


وزادت المصادر ' ستركز مساكن كابيتال في خططها على مسألة التشغيل في المفاضلة بين المشاريع بما يسهم بخدمة الاقتصاد الوطني في ظل وجود عدد كبير من الكفاءات الأردنية والتي تتولى إدارة شؤون العديد من الشركات، وخصوصا العقارية منها ، بالاضافة الى دراسة الشركة لمسألة بيع أصول تملكها واعادة إستثمار تلك الأموال إلى جانب الزيادة في رأسمالها بهدف توفير انطلاقة قوية للشركة وتحقيق عوائد لمساهميها بشكل جيد .




تابعوا هوا الأردن على