آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

مصر تهرع الى "غريم" السعودية لسدّ حاجاتها من النفط

{title}
هوا الأردن -

دعا رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، إلى فتح آفاق جديدة بين العراق ومصر في مجالات الصناعة والنفط والغاز وتكوين شراكة بينهما. 



ودعا العبادي، خلال استقباله الليلة الماضية وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا، والوفد المرافق له، إلى 'تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الصناعة والنفط والغاز وتكوين شراكة عراقية مصرية من خلال فتح آفاق جديدة للعمل بين شركات البلدين'.



وشدد على 'أهمية التكامل والتعاون مع مصر ودول المنطقة من أجل مصلحة شعوبنا، وأن آفاق التعاون والمشاريع الاستراتيجية ستزداد بين البلدين تزامناً مع الانتصارات التي يحققها العراقيون على الإرهاب الذي أوشكنا على تحقيق النصر النهائي عليه عسكرياً مما يتيح فرص ومساحات أكبر للعمل المشترك'.



من جهته، نقل الملا 'تحيات ومباركة مصر حكومة وشعباً للعراق على الانتصارات المتحققة على عصابات داعش الإرهابية ودعمهم للعراق'.


وأكد الملا رغبة 'مصر بتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الصناعة والنفط والغاز والقطاعات الأخرى'.


ومن المنتظر أن تبدأ في العاصمة بغداد ظهر اليوم الأحد، المباحثات الرسمية بين وزارتي النفط العراقية والبترول الثروة المعدنية المصرية في مقر وزارة النفط.


ومن المقرر أن يتم التوقيع على اتفاقية نفطية وتلبية احتياجات مصر من النفط الخام وإحياء المشاريع المشتركة بين البلدين وخاصة مشاركة مصر في مد خط أنابيب لنقل النفط الخام العراقي إلى مصر مروراً بالأردن والتي سبق وأن حققت المفاوضات بشأنها بين الجانبين تقدماً كبيراً منذ نحو عام.


د ب أ

تابعوا هوا الأردن على