آخر الأخبار
ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً ticker عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024 ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن

الفيصلي يسعى لاجتياز ذات راس ولقاء يجمع البقعة وسحاب

{title}
هوا الأردن -

 تختتم اليوم مباريات الأسبوع الخامس من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم بإقامة ثلاث مباريات؛ حيث يلتقي فريقا البقعة “نقطتين” وسحاب “3 نقاط” عند الساعة الرابعة مساء على ستاد الملك عبدالله الثاني، فيما يشهد ستاد عمان عند الساعة السادسة والنصف مساء لقاء الفيصلي “5 نقاط” وذات راس “نقطة”، وفي الوقت ذاته يشهد ستاد الحسن لقاء الصريح “7 نقاط” والرمثا “نقطتين”.
البقعة * سحاب
لقاء متكافئ بين فريقين يسعيان لتحقيق الفوز الأول والتقدم نحو المواقع الدافئة، وتشكل عودة محمد عبدالحليم لفريق البقعة قوة هجومية الى جوار عدنان عدوس، ومن خلفهما يوسف أبوعواد ومعاذ محمود وعمار أبوعواد ولؤي عدوس، ويمتاز دفاع البقعة الذي يقوده بلال عويد وعبدالرحمن بدوان وعلي منصور وياسين السهل، بالمقدرة على الضغط القوي وحماية مرمى الحارس أنس طريف من الهجمات المنافسة.
من جانبه، فإن فريق ذات راس يجيد اللعب الهجومي السريع وبالذات الخاطف، ويبرز إبراهيم الجوابرة ومحمد العدوان، وفي وسطه فإن أسامة أبوطعيمة وأحمد أبوجادو ولقمان عزيز يتولون مهام مزدوجة الى جوار الظهيرين أحمد عبدالحليم ومحمد المحارمة في الإسناد والدفاع، وتبقى مهمة مدافعي سحاب إبراهيم السقار وقصي الجعافرة صعبة وذات حسابات لحماية مرمى الحارس المخضرم لؤي العمايرة.
التشكيلتان المتوقعتان
البقعة: أنس بن طريف، بلال عويد، عبدالرحمن بدوان، علي منصور، محمد العملة، عمار أبوعواد، معاذ محمود، لؤي عدوس، يوسف أبوعواد، ياسين السهل، عدنان عدوس.
سحاب: لؤي العمايرة، إبراهيم السقار، قصي الجعافرة، أحمد عبدالحليم، محمد المحارمة، أسامة أبو طعيمة، محمد العدوان، لقمان عزيز، وليد زياد، أحمد أبو جادو، إبراهيم الجوابرة.
الصريح * الرمثا
يتطلع كلا الفريقين لتحقيق الانتصار وحصد نقاط الفوز، والحسابات تشير إلى إمكانية مشاهدة مباراة قوية ومثيرة من الطرفين سعيا للوصول إلى الهدف المنشود، خاصة وأن الرمثا يسعى لتعويض ما فاته في الجولات السابقة وتحقيق انتصاره الأول، ويرنو الصريح إلى تأكيد قوته وعنفوانه ومواصلة عروضه ونتائجه اللافتة.
فريق الرمثا وإن كان يمتلك الخيارات الفنية اللازمة، إلا أنه يدرك بأنه سيواجه خصما عنيدا يتمتع لاعبوه باللياقة العالية والحماس والرغبة القوية في تحقيق نقاط الفوز، لذلك سيلجأ الفريق إلى الموازنة بين الواجبات الهجومية والدفاعية، انطلاقا من منطقة الوسط التي يتواجد بها أحمد سمير وسعيد مرجان وإحسان حداد وإبراهيم الخب، الذين سيفكرون أولا في تشديد الرقابة على نظرائهم في وسط الصريح صدام الشهابات وأيمن الخالد وأيمن أبوفارس وعبدالرؤوف الروابدة، قبل التفكير بالمبادرات الهجومية والتقدم لإسناد امانجو وخالد الدردور في الأمام.
فريق الصريح سيحاول استثمار الحالة المعنوية للاعبيه؛ إذ من المتوقع أن يعمد في البداية إلى تأمين الحماية اللازمة لمرماه، من خلال تثبيت محمود نزاع وحاتم الساري أمام مرمى الحارس المتألق خالد العثامنة، فيما سيلعب مراد المقابلة وعماد ذيابات دورا مزدوجا في الموازنة بين الطلعات الهجومية والواجبات الدفاعية، خوفا من ترك مساحات قد ينجح هجوم الرمثا في استغلالها، وستكون انطلاقات الشهابات والروابدة وأيمن أبوفارس والمحترف ايمانويل، مرتكز أداء الفريق ومحور عملياته الهجومية.
التشكيلتان المتوقعتان
الصريح: خالد العثامنة، محمود نزاع، حاتم الساري، مراد مقابلة، عماد ذيابات، أيمن خالد، صدام شهابات، أيمن أبو فارس، عبدالرؤوف الروابدة، فهد جاسر ايمانويل.
الرمثا: عبدالله الزعبي، عمار أبو عليقة، ماركو، موسى الزعبي، سليمان السلمان، سعيد مرجان، أحمد سمير، إحسان حداد، إبراهيم الخب، امانجو، خالد الدردور.
الفيصلي * ذات راس
يعيش الفيصلي في حالة معنوية مرتفعة بعدما اهتدى لأول انتصاراته في الجولة الماضية على حساب فريق الأهلي، وهو يتطلع لمواصلة حصد النقاط والتقدم على سلم الترتيب للحاق بركب الصدارة.
ولن يكون فريق ذات راس صيداً سهلاً، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق، لذلك يدرك لاعبو الفيصلي أن المباراة لن تكون سهلة عليهم، خاصة وأن ذات راس عادة ما يظهر بصورة طيبة أمام الفرق الكبيرة في الظروف الطبيعية، فكيف وهو يلعب من أجل الفوز للابتعاد عن ذيل الترتيب، ولهذا فإن نجوم الفيصلي سيتعاملون مع مجريات اللقاء بجدية والانطلاق مبكرا في رحلة البحث عن الطرق المؤدية الى مرمى محمد أبوخوصة، خاصة وأن ذات راس يمتاز بإجادة تشييد السواتر الدفاعية بقيادة حاتم عقل وعثمان الخطيب.
من هنا يسعى بهاء عبدالرحمن ومهدي علامة الى امتلاك منطقة العمليات وتوفير المساحات أمام إبراهيم اجاني وبلال قويدر، كما تبرز أهمية دور إبراهيم دلدوم ويوسف الرواشدة ويوسف النبر من خلال الانطلاقات السريعة وعكس الكرات العرضية؛ حيث يجيد اجاني وقويدر التعامل معها، وفي الدفاع فإن ابراهيم الزواهرة ومحمد زريقات ورفاقهما يدركون جيدا أهمية التعامل مع محاولات مهاجمي ذات راس بحذر، وعدم إتاحة المجال لهما لتهديد مرمى معتز ياسين.
لكن المهمة الفيصلاوية لن تكون سهلة كما يتخيلها البعض؛ إذ إن عنصر المفاجأة موجود ما لم يغلف الحذر أداء الفريق الأزرق، ولا يستطيع أحد أن ينكر أن فريق ذات راس قادر على الوقوف ندا لمنافسه، لذلك فإن مدرب الفريق سيركز على مراقب نقاط القوة لدى فريق الفيصلي التي يعلمها تماما، وهو يدرك أن هذه المواجهة صعبة للغاية لذلك، فهو سيقوم بدور حذر بهدف تحقيق مراده في هذه المباراة، من خلال التمركز الدفاعي والاعتماد على الهجمات السريعة المرتدة، ويعول الفريق كثيرا على قدرات علاء وعمر الشلوح وأيمن الطريفي وهيثم صبح وجهاد الشعار في قيادة الهجمات المرتدة للوصول لمرمى الفيصلي.
التشكيلتان المتوقعتان
الفيصلي: معتز ياسين، إبراهيم الزواهرة، محمد زريقات، ياسر الرواشدة، إبراهيم دلدوم، بهاء عبدالرحمن، مهدي علامة، يوسف الرواشدة، يوسف النبر، إبراهيم اجاني، بلال قويدر.
ذات راس: محمد أبو خوصة، حاتم عقل، عثمان الخطيب، أحمد النعيمات، رامي جابر، علاء الشلوح، حازم جودت، عمر الشلوح، أيمن الطريفي، هيثم صبح، جهاد الشعار.

تابعوا هوا الأردن على