آخر الأخبار
ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً ticker عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024 ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن

خمسة سباقات أحدها للقوة في بطولة الأردن لسباقات الدريفت 2017

{title}
هوا الأردن -

أصدرت الأردنية لرياضة السيارات تعليمات بطولة الأردن لسباقات الدريفت (الانجراف) للعام 2017، وتتكون البطولة الأردن من (5) سباقات، منها سباق جديد للقوة يحدد فيما بعد بالتعليمات التكميلية، وسيصدر لكل سباق تعليمات تكميلية تشمل المعلومات كافة المتعلقة بالبرنامج الزمني وأوقات التدريب واللجان العاملة في السباق، وتؤهل البطولة (16) متسابقا للمشاركة في تصفيات ريد بول للعام 2016.

5 سباقات للدريفت أحدها تحدي القوة

تتكون بطولة سباقات الدريفت من (5) سباقات من ضمنها واحد للقوة تقيمها السلطة الوطنية لرياضة السيارات، ويحق للسلطة الوطنية لرياضة السيارات إضافة جولة إلى جولات البطولة على أن يتم الإعلان عنها قبل موعد إقامتها 15 يوما.

وإذا جرى إلغاء أي جولة أو إيقاف مجرياتها قبيل بلوغ نهايتها المقررة، وأعلنت النتائج النهائية عند تلك النقطة، فإن نقاط البطولة الممنوحة ستكون هي ذاتها كما لو أن الحدث قد استكملت مجرياته حسب البرنامج المقرر له.

تعديل على احتساب النقاط

ووفق تعليمات بطولة الأردن لسباقات الدريفت للعام 2017، ستسجل النقاط تلقائيا للمتسابقين كافة المشاركين في سباقات البطولة حسب نتائجهم في كل سباق ووفق نظام التأهل والنقاط للبطولة؛ حيث يحصل الأول على 25 نقطة، الثاني 22، الثالث 20، الرابع 18، الخامس 16، السادس 14، السابع 12، الثامن 10، التاسع 8، العاشر 6، الحادي عشر 5، الثاني عشر 4 والثالث عشر 3 نقاط.

وفي سباق الانجراف، تحتسب نقاط المتسابق بمعامل (1) حسب نتائجه في السباق، وفي سباق القوة تحتسب نقاط المتسابق بمعامل (1.5) حسب نتائجه في السباق، سيضاف لكل متسابق ينطلق في أي سباق نقطتين في الترتيب العام للبطولة بغض النظر عن نتيجته في السباق إذا كان يتجاوز المركز الثالث عشر.

وتحتسب النقاط للسائق وليس للسيارة، وإذا تعادل أكثر من متسابق بمجموع النقاط المسجلة في نهاية العام، يتم احتساب عدد مرات الفوز بالمركز الأول، إن تساوى العدد بحسب عدد مرات الفوز بالمركز الثاني وذلك في التصنيف النهائي للبطولة مع الأخذ بعين الاعتبار السباقات التي شاركوا فيها فقط، وأفضل المراكز التي حصل عليها المتعادلين في الجولات التي شاركوا فيها.

وحصول المتسابق على المركز الحادي عشر مرة واحدة أفضل له من الحصول على المركز الثاني عشر مرات عدة والحصول على المركز الحادي عشر أفضل من الحصول على المركز الثالث عشر مرات عدة وهكذا. وفي حال استمر التعادل، تتخذ الهيئة الوطنية لرياضة السيارات القرار الفاصل.

وفي بطولة الفرق، تحتسب النقاط تلقائيا لكل فريق في السباق نفسه ويجب تسجيل الفريق لدى الأردنية لرياضة السيارات مقابل (150) دينارا شامل ضريبة المبيعات على أن يتم التسجيل قبل أول سباق.

والحد الأدنى لعدد سيارات الفريق سيارتين ويتم الإعلان وتوزيع الجوائز للفريق الفائز في البطولة نهاية الموسم ولن توزع أي جائزة للفرق الفائزة في نهاية أي سباق. 

الاعتراضات

يقدم الاعتراض خطيا من قبل المتسابق شخصيا ويسلم لليد إلى ضابط شؤون المتسابقين طبقا للتعليمات الواردة في نظام الرياضية الدولي الصادر عن "فيا" مرفقا بها 200 دينار رسم اعتراض اذا حكم بأن لا أساس للاعتراض، وإذا تطلب الأمر فك وتجميع بعض أجزاء السيارة على المعترض دفع تأمين إضافي الذي يختص بجزء محدد من السيارة (المحرك، جهاز نقل السرعة، المقود، نظام الكابح، التمديدات الكهربائية جسم السياراة...الخ) بقيمة 500 دينار عن كل جزء.

والاعتراضات غير المقبولة هي اعتراض واحد ضد أكثر من متسابق واعتراض مقدم من أكثر من متسابق واعتراض على السيارة بكاملها واعتراض على النقاط المسجلة واعتراض على قرارات حكام الوقائع الصادرة خلال أداء واجبهم وإذا لم يكن للاعتراض أساس صحيح، وبلغت المصاريف النتائجة عن الاعتراض (فحص فني ونقل... الخ) مبلغا يزيد على المبلغ المدفوع يحقه إذا تبين أن الاعتراض غير صحيح. ويجب أن تقدم الاعتراضات خلال (30) دقيقة من إعلان النتائج النهائية المبدئية.

ويحق للمشاركين استئناف قرار هيئة الحكام إلى محكمة الاستئناف الوطنية التابعة للهيئة الوطنية لرياضية السيارات. ويجب تقديم الاستئناف خلال 96 ساعة من موعد إبلاغ الحكام بنية الاستئناف شريطة أن يكون الحكام قد تبلغوا خطيا بنية استئناف القرار خلال ساعة من موعد إعلانه. ويصدر قرار الهيئة الوطنية لرياضة السيارات في موعد أقصاة (30) يوما ويبلغ رسم الاستئناف ألف دينار ولا تسترد القيمة اذا كان الاستئناف لا أساس له.

وفي حال قرر المتسابق الاستئناف إلى المحكمة الدولية، فإن رسم الاستئناف لدى المحكمة يبلغ ستة آلاف دينار.

تابعوا هوا الأردن على