آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

نقيب الألبسة: منافسة غير شريفة بين تجار الانترنت والتقليديين

{title}
هوا الأردن -

نقيب تجار الالبسة سلطان علان بنظام خاص بالتجارة الالكترونية لإنصاف التاجر التقليدي، حيث ان المنافسة بينه وبين تجار الانترنت تعد غير شريفة. 



وأضاف علان ان التجارة الالكترونية غير المنظمة انعكست سلبا على التجارة التقليدية. وأشار الى ان الامارات وضعت قانونا للتجارة الالكترونية منذ ما يقارب ١٣عاما كما بينما لا تخضع هذه التجارة في الاردن لقانون تنظيمي خاص بها.



وتابع علان ان الملابس والأحذية الواردة للأردن تخضع الى رسوم جمركية بنسبة ٣٠٪‏ ورسوم مبيعات ١٦٪. 

 


ونوه الى ان الملابس والاحذية التي يقل سعرها عن ٢٠٠دينار تعفى من الرسوم الجمركية منذ 1/1/2015 لذلك يلجأ المواطنون الى الشراء الالكتروني لانخفاض تكاليفه.



وتساءل تجار الألبسة عن سبب إعفاء الطرود البريدية من الرسوم الجمركية وعدم إعفاء التجار منها. وتحدث أحد التجار عن حالة عدم الرضا التي يعيشها التجار التقليديون حيث ان 50% من سعر بضاعتهم تذهب للضرائب ومصاريف المحال.



وأضاف ان العام 2016 شهد انخفاضا حادا وملموسا في نسبة المبيعات بسبب المنافسة غير الشريفة للتجارة الالكترونية. من جهته أكد الناطق الإعلامي باسم دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة لـ هوا الأردن متابعة الدائرة لعملية التجارة الإلكترونية منوها الى تخصيصها أكثر من موظف لمراقبة التجار عبر مواقع التواصل الاجتماعي.



وأضاف الطراونة أن المهام المنوطة بالدائرة رقابية ادارية، وان عدم وجود قانون منظم للتجارة الالكترونية يعود الى الجهات المشرّعة.

تابعوا هوا الأردن على