آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

منتدى رجال الأعمال الأردني العراقي يبحث تعزيز العلاقات التجارية و الاستثمارية بين البلدين

{title}
هوا الأردن -

بحث منتدى رجال الأعمال الأردني العراقي خلال اجتماع في هيئة الاستثمار اليوم السبت أواصر العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين الاردن والعراق.



وقال رئيس هيئة الاستثمار ثابت الور الذي تراس الاجتماع مع رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار لجمهورية العراق الدكتور سامي الأعرجي بحضور السفيرة العراقية لدى المملكة الأردنية الهاشمية صفية السهيل أن جهود جلالة الملك وعمله الدؤوب والمتواصل كان له الأثر الأكبر في إكساب الاردن السمعة الطيبة في المنطقة ودول الجوار.



وأكد الور خلال اجتماع المنتدى ضرورة تعزيز وتقوية قنوات الاتصال مع كافة الفعاليات الاقتصادية في العراق الشقيق، مشيراً الى أن المستثمرين والاستثمارات العراقية تحظى بتقدير عال على كافة المستويات، ونتعامل معهم في الأردن كشركاء استراتيجيين لإقامة شراكات مثمرة تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.



وأضاف أن المملكة أنهت كافة الإجراءات الدستورية للمصادقة على اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار مع جمهورية العراق، والتي ستسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.



وقال: أنه وعلى الرغم مما شهدته العلاقات الاقتصادية بين البلدين من تحديات خلال الفترة السابقة خاصة مع استمرار إغلاق معبر طريبيل الحدودي، إلا اننا في المملكة، نتطلع إلى المرحلة القادمة لإعادة تفعيل العلاقات المشتركة في كافة المجالات.



وعرض الور خلال المنتدى أهم المزايا والحوافز التي يمنحها قانون الاستثمار لعام 2014 للمستثمرين وأهم الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة.



من جانبه، أشاد الأعرجي بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين، داعياً إلى بذل المزيد من الجهود لتذليل العقبات التي تحد من تدفق الاستثمارات بين كلا الجانبين، مشيراً إلى أن هذا اللقاء يأتي استكمالا لمتابعة توصيات المباحثات الأردنية العراقية التي جرت في بغداد مؤخراً.



وأكدت السفيرة العراقية لدى المملكة حرص الحكومة العراقية على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع الأردن ومتابعة ما تم الاتفاق عليه من توصيات بين رؤساء وزراء البلدين خلال المباحثات الأردنية العراقية الأخيرة في بغداد لتوسيع آفاق التعاون المشترك بين الجانبين وعلى كافة الأصعدة.



ويضم الوفد العراقي الرسمي رئيس المجلس الاقتصادي العراقي ابراهيم البغدادي ورئيس مجلس الأعمال الوطني العراقي داود عبد زاير ورئيس اتحاد رجال الأعمال العراقيين راغب بليبل ورئيس مجلس الأعمال العراقي الدكتور ماجد الساعدي وعدداً من كبار رجال الأعمال والاستثمار العراقيين.



وحضر الاجتماع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع ورئيس غرفة صناعة الأردن عدنان ابو الراغب ورئيس غرفة صناعة عمان زياد الحمصي ونائب رئيس غرفة تجارة الأردن غسان خرفان ورؤساء شركات تطوير المناطق التنموية والحرة والمدن الصناعية.

تابعوا هوا الأردن على