آخر الأخبار
ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً ticker عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024 ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن

فوز العربي على اليرموك وتعادل الجليل والسرحان والأصالة وكفرسوم

{title}
هوا الأردن -

تخلص فريق العربي من عقبة كبيرة تمثلت بفوزه على ضيفه اليرموك بنتيجة 4-2، وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما يوم أمس على ملعب بلدية إربد في إطار مباريات الجولة الثانية من دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، ليرفع العربي رصيده إلى 4 نقاط وظل اليرموك بدون رصيد.


وتعثر الأصالة بتعادله مع كفرسوم 1-1، في المباراة التي جرت على ملعب الأمير محمد، فخطف كفرسوم أول نقطة ، بينما رفع الأصالة رصيده إلى نقطتين.


وتعادل ايضا الجليل مع مستضيفه السرحان بنتيجة 2-2، في المباراة التي شهدها ملعب السرحان، فسجل كلا الفريقين نقطة واحدة في رصيدهما.


اليوم تختتم مباريات الأسبوع الثاني من هذه البطولة، حيث ستقام 4 مباريات تنطلق جميعها بتوقيت واحد في الساعة الثالثة عصرا، ستاد مدينة الحسن في إربد يشهد اللقاء الذي يجمع بين فريقي اتحاد الرمثا برصيد 3 نقاط بعد فوزه على الجليل في الجولة الأولى ونظيره الطرة وله نقطة واحدة، الذي تعادل مع العربي.


وفي الوقت ذاته يستقبل ملعب بلدية إربد لقاء الطيبة بدون رصيد بعد خسارته أمام السلط والعقبة الذي يتصدر الفرق اثر الفوز الكبير الذي حققه على كفرسوم.


ويتوجه بلعما بدون نقاط إلى ملعب الأمير محمد ليواجه السلط برصيد 3 نقاط في موقعة يتوقع أن تحفل بالاثارة والندية في ظل تكامل الصفوف ووجود الحشد الجماهيري في المدرجات، ويرفع فريق الوحدة برصيد 3 نقاط شعار الفوز وهو يواجه نظيره الكرمل بنفس الرصيد في اللقاء الذي يقام على ملعب البترا.


العربي 4 اليرموك 2


بدا العربي أكثر فاعلية ونشاطا مطلع الشوط الأول ونجح في تسجيل هدف السبق مستغلا ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم بعد اعاقة مدافع اليرموك أبوعطية للمهاجم ايوب البركاني الذي تصدى لتنفيذ الركلة فسددها قوية في شباك المزايدة حارس اليرموك في الدقيقة 12 ليستفز هذا الهدف مشاعر لاعبي اليرموك والذين انطلقوا للبحث عن التعديل حيث تمكن أحمد ادريس من استثمار ركلة جزاء مماثلة احتسبت لفريقه بعد لمس الكرة ليد أحد مدافعي العربي داخل المنطقة نفذها ادريس على دفعتين حيث ارتدت الكرة من الحارس في المرة الأولى ليتابعها ادريس من جديد بالمرمى د21 هدف التعادل، ولم تأت محاولات الفريقين بعد ذلك بجديد لينتهي الشوط بالتعادل الايجابي 1-1.


وفرض العربي سيطرته على مجريات اللعب في الشوط الثاني حيث بادر بشن هجمات متتالية في محاولة لتسجيل هدف مبكر يربك به حسابات منافسه اليرموك الذي اعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة دون جدوى وتمكن دومي بني دومي من وضع العربي بالمقدمة د70 واصل العربي هجماته ليضيف احمد الليبي الهدف الثالث د74


لينشط بعدها فريق اليرموك ويندفع مهاجما ليقلص احمد الطفيلي الفارق من ركلة جزاء د78 وواصل اليرموك بحثه عن التعادل مستغلا النقص العددي بصفوف العربي الذي اكمل اللقاء بـ9 لاعبين بعد خروج لاعبيه خالد عصام وأبو قطيش بالانذار الثاني ورغم ذلك نجح العربي باضافة الهدف الرابع عن طريق محمد العكش د 90.


الأصالة 1 كفرسوم 1


استهلك لاعبو الفريقين وقتا طويلا في عملية جس النبض، التي طغت على مجريات الشوط الأول، ما حصر العابهما وسط منطقة العمليات باستثناء بعض المحاولات الهجومية التي احتاجت إلى التركيز، خصوصا استغلال الكرات التي سقطت داخل منطقة الجزاء، ورغم أن فريق كفرسوم كان المبادر بالوصول نحو مرمى منافسه، بعد أن اجاد بناء الهجمات التي اخذت طابع السرعة لحظة عبورها من ناحية الاطراف وبعد الكرة القوية التي سددها مروان عبيدات وتألق حارس الأصالة معالي نصر في ابعادها على حساب ركنية، ولجأ فريق الأصالة إلى تكثيف العابه واعتمد بشكل كبير على اغلاق منطقته الخلفية بقيادة علي عبيدات، حتى جاء الفرج وسجل المحترف ادلب هدف التقدم للأصالة في الدقيقة 44 من ركلة جزاء، سددها لتستقر على يمين محمد أبو الهيجاء حارس كفرسوم.


وفي الحصة الثانية، تحسن الاداء الفني للفريقين بعد أن ركزا على ارسال الكرات الطويلة، والتي شكلت خطورة على مرمى الأصالة من قبل لاعبي كفرسوم، حيث نفذ كفرسوم سلسلة من الهجمات على مرمى الأصالة تمكن عبر احداها مروان عبيدات من ادراك هدف التعادل لكفرسوم، عندما سدد كرة من خارج المنطقة سكنت شباك حارس الأصالة في الدقيقة 61، وما تبقى من وقت انحصر معظم الألعاب في منطقة العمليات، حتى اطلق الحكم صافرة النهاية بالتعادل الايجابي بين الفريقين.


الجليل 2 مغير السرحان 2


فاجأ فريق مغير السرحان نظيره الجليل بالمد الهجومي منذ بداية الشوط الأول، وتميزت العابه بديناميكية رجال عملياته بتحركات قيس العتيبي وسمير قازان وسط ترابط خطوطه وتسريع رتمه الهجومي باتجاه ملعب الجليل الذي اجتهد زكي بودية، محمود الصبيحي ومحمد الشعلان في رد الهجمات وسط تراجع رجال العمليات لاستيعاب مطالب السرحان الهجومية، الا ان افضلية السرحان زادت من ارباكه عندما عاجلهم سمير قازان بهدف التقدم اثر رأسية متقنة د.4.

 


ولم يستوعب فريق الجليل الدرس سريعا رغم محاولاته بالرد على هجمات السرحان الذي احسن الدفاع من منتصف الملعب، والارتداد بالهجوم السريع الذي منحه فرصة اضافة الهدف الثاني الذي جاء من تسديدة بعيدة لقيس العتيبي د.40، إلا أن الجليل ظهر بصورة مختلفة في الشوط الثاني، واحسن لاعبوه الانتشار فوق رقعة اللعب وهو الذي مهد للهدف الأول الذي جاء بإمضاء عادل او هضيب من تسديدة بعيدة المدى، لترتفع حدة الاثارة، وتبادلا الهجمات لتبتسم الدقائق الاخيرة للجليل عندما تحصل العتيبي على ركلة جزاء نفذها بنجاح المحترف الجزائري اكرم خندق د.80. 

تابعوا هوا الأردن على