آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

جوبترول: ننتظر الموافقة لبدء بيع بنزين أوكتان 98

{title}
هوا الأردن -
قال مدير عام شركة تسويق المنتجات البترولية المهندس خالد الزعبي إن (جوبترول) جاهزة لبدء تعبئة السيارات بالبنزين اوكتان 98 وبالديزل بمواصفات اليورو 5 الذي يستخدم للسيارات الحديثة المخصصة لهذا النوع من الوقود.
 
 
وأضاف ان الشركة، التابعة لمصفاة البترول الأردنية، جهزت مجموعة من المحطات في عمان الغربية لتعبئة السيارات بالبنزين اوكتان 98، فيما جهزت 17 محطة تغطي جميع نواحي المملكة بانتظار قرار من وزارة الطاقة والثروة المعدنية ودائرة المواصفات والمقاييس.
 
 
وتابع الزعبي إن القرار سيتضمن تاريخ بدء التعبئة بالبنزين والديزل وسعر اللتر والذي سيكون في الغالب أعلى من سعر البنزين الحالي.
 
 
وأكد أنه في المرحلة المقبلة سترفع الشركة المحطات التي تزود الديزل والذي تستخدمه حاليا سيارات النقل الحديثة التي تعمل بالديزل إلى 50 محطة.
 
 
وبين أن شركة التسويق ستميز المحطات التي تحتوي على مادة الديزل بمواصفات اليورو 5 والبنزين اوكتان 98 بإشارات محددة، علما بأن مضخات هاتين المادتين ستكون مفصولة عن المضخات لباقي المواد.
 
 
واشار الزعبي إن هذه الخطوة ستمهد للشركات التي تستورد السيارات إلى استيراد سيارات (سيدان) الصغيرة التي تعمل بوقود الديزل المنتشر استخدامها في دول عديدة من العالم.
تابعوا هوا الأردن على