آخر الأخبار
ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً ticker عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024 ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن

سباعية نظيفة لمنتخب النشامى في شباك كمبوديا

{title}
هوا الأردن -
اكتسح المنتخب الأردني، ضيفه الكمبودي (7-0)، في المباراة التي جرت مساء الثلاثاء، على إستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة، من تصفيات كأس آسيا 2019 بالإمارات.


أحرز أهداف المنتخب الأردني حمزة الدردور "هاتريك" في الدقائق (11، 20، 86)، وياسين البخيت (45)، وعدي الصيفي بالدقيقة (60)، وأحمد سمير بالدقيقة (62)، وموسى التعمري في الدقيقة (90).
 
 
وتصدر المنتخب الأردني، مجموعته بـ 3نقاط، متقدمًاعلى منتخب أفغانستان وفيتنام، ولكل منهما نقطة بعد تعادلهما (1-1)، فيما بقيت كبموديا، بالمركز الأخير بدون نقاط.
 
 
ورغم الفوز الكبير للمنتخب الأردني، إلا أنه لم يقدم الأداء المأمول حيث ظهرت العشوائية والكرات المقطوعة وأنانية بعض اللاعبين في إنهاء الهجمات، ولو تخلى عن ذلك لخرج بفوز تاريخي، نظرًا لتواضع قدرات ضيفه.
 
 
وفرض المنتخب الأردني، سيطرته منذ البداية على المباراة، في ظل تواضع قدرات المنتخب الكمبودي.
 
 
ولاحت للأردن، فرصًا خطرة لم يستثمرها إلى أن شهدت الدقيقة (11) هدف الأردن الأول، عندما انفرد الصيفي بالمرمى، وسددها لترتد من حارس المرمى، أمام الدردور الذي لم يتوان ايداعها الشباك.
 
 
واعتمد المنتخب الأردني في المباراة على تحركات بهاء عبد الرحمن، وخليل بني عطية، ولعب على الأطراف أبو عمارة، والبخيت، وتواجد الصيفي، خلف الدردور.
 
 
وواصل المنتخب الأردني، إهدار الفرص السانحة للتسجيل فمرت رأسية خطاب، فوق العارضة، فيما ظهرت الأنانية واضحة على بعض لاعبي المنتخب، في بعض الهجمات.
 
 
وشهدت الدقيقة (20) الهدف الثاني لمنتخب الأردن، عندما انفرد الدردور، وراوغ حارس المرمى، ووضع الكرة في الشباك.
 
 
وبعد الدقيقة (20) كان بإمكان المنتخب الأردني، تسجيل 5 أهداف على أقل تقدير، لكنه لم يتعامل بجدية مع الفرص المتاحة.
 
 
وفضل البخيت، التسديد على المرمى بدلاً من التمرير ليصيب القائم، فيما ارتقى خطاب لكرة عرضية ووضعها برأسه لكن فوق العارضة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأردن بهدفين نظيفين فقط.
 
 
ومع مطلع الشوط الثاني، نجح البخيت في تسجيل الهدف الثالث للأردن بالدقيقة (46)، مع غياب متواصل للاعبي كمبوديا عن معطيات المباراة.
 
 
وبعد الهدف، شهد أداء المنتخب الأردني تراجعًا ملحوظًا، وهو يعتمد على الحلول الفردية، قبل أن تشهد الدقيقة (60) الهدف الرابع، عبر عدي الصيفي الذي استثمر الكرة المرتدة من القائم، ووضعها في الشباك.
وسجل المنتخب الأردني، في الدقيقة (62) هدفه الخامس من كرة عرضية، وضعت أحمد سمير بمواجهة المرمى ليضعها بسهولة.
 
 
وفي الدقيقة (86)، أحرز حمزة الدردور"هاتريك" بعدما انفرد بالمرمى ووضع الكرة بثقة في الشباك ليتقدم الأردن بسداسية أهداف.
 
 
واختتم المنتخب الأردني مهرجان الأهداف بالهدف السابق الذي أحرزه موسى التعمري بمجهود فردي ويسدد كرة في اقصى الزاوية اليمنى معلنا فوز الأردن بسباعية أهداف نظيفة.
تابعوا هوا الأردن على