آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

بورصة عمان تسجل أقل ارتفاعاً من بين 17 سوقاً مالياً

{title}
هوا الأردن -

سجلت بورصة عمان اقل ارتفاع من بين 17 سوقا ماليا عربيا في الشهور الأربعة الأولى من العام الجاري، بحسب التحليل لمؤشر داو جونز عن أداء الأسواق المالية العربية.

وذكرت داو جونز، أن نسبة الارتفاع لمؤشر بورصة عمان لتلك الفترة سجل 0.7 بالمئة.

وتصدرت البورصة السورية الارتفاع بـ 93.5 بالمئة، الكويت 19.2 بالمئة، السودان 15.1 بالمئة، البحرين 9.4 بالمئة، تونس 2.9 بالمئة، مصر 0.7 بالمئة، والبورصة الأردنية 0.7 بالمئة.

وأوضح التحليل، أن البورصة المغربية سجلت أدنى انخفاض بـ 0.1 بالمئة، بورصة ابوظبي 0.5 بالمئة، العراقية 1.6 بالمئة، الفلسطينية 2.3 بالمئة، السعودية 2.7 بالمئة، بورصة دبي 3.3 بالمئة، البورصة القطرية 3.6 بالمئة، العُمانية 4.7 بالمئة، واللبنانية 9.5 بالمئة.

إلى ذلك، أظهرت الإحصاءات الصادرة عن بورصة عمان بأن قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين والتي تمت من خلال التداول في البورصة خلال شهر نيسان 2017 قد بلغت 30 مليون دينار مشكلة ما نسبته 15 بالمئة من حجم التداول الكلي.

وبلغت قيمة الأسهم المباعة من قبلهم لنفس الفترة 25 مليون دينار، وبذلك يكون صافي الاستثمار غير الأردني خلال شهر نيسان 2017 قد ارتفع بمقدار 5 ملايين دينار، مقارنة مع ارتفاع قيمته 7 ملايين دينار لنفس الشهر من عام 2016.

وأظهرت الإحصاءات الصادرة عن البورصة بأن قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين منذ بداية العام وحتى نهاية شهر نيسان 2017 قد بلغت 785 مليون دينار مشكلة ما نسبته 40.5 من حجم التداول الكلي.

وبلغت قيمة الأسهم المباعة من قبلهم 1.2 مليار دينار، وبذلك يكون صافي الاستثمار غير الأردني قد انخفض بمقدار 399 مليون دينار، مقارنة مع ارتفاع قيمته 130 مليون دينار لنفس الفترة من عام 2016.

تابعوا هوا الأردن على