آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

الأزمة الخليجية تعطل الحركة التجارية بين الاردن وقطر

{title}
هوا الأردن -
تسبب قرار قطع العلاقات الدبلوماسية بين المملكة العربية السعودية، وقطر، في تعطل الحركة التجارية بين الاردن وقطر، وفق مصدر في وزارة الزراعة.
 
 
وقال المصدر في تصريح ان قطع العلاقات الدبلوماسية بين قطر والسعودية، أثّر سلباً على الحركة التجارية بين قطر والاردن، وذلك لعدم قيام السعودية بالسماح للصادرات الاردنية مثل المواشي والخضار والفواكة، للدخول الى اراضيها، علما الى جميع الصادرات الى قطر تمر عبر المعابر الحدودية السعودية الاردنية.
 
 
وكشف المصدر، ان الاردن يصدر يومياً الى قطر ما يقارب 400 - 500 طن من الخضار والفواكة، لافتاً الى ان السلطات السعودية، منعت الاثنين، 33 شاحنة خضار اردنية كانت في طريقها الى قطر، ما اضطر سائقوها الى العودة للمملكة عوضا عن بقائهم على الحدود السعودية.
 
 
من جانبه، قال نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق ان التوتر السعودي القطري، أثّر سلباً على الصناعة الوطنية في الاردن، مشيراً الى ان الاردن يصدر باستمرار مواد غذائية الى قطر، وان قرار قطع العلاقات تسبب في وقف الصادرات الاردنية.
 
 
واضاف توفيق، ان الاردن انشأ مؤخراً معرضا للمواد الغذائية في قطر، وسط اتفاقيات وصفقات تعاونية متعددة، مشيرا الى ان هذا القرار جاء بشكل مفاجئ، خاصة وان هناك صناعات محلية مصنعة خصيصا لدولة قطر، الامر الذي سبب ضررا كبيرا الى الصناعة الوطنية.
 
 
وبين توفيق، ان اعاقة ادخال الصادرات الاردنية الى قطر،  ضربة للصناعة الوطنية، خاصة وان المعابر الحدودية السورية والعراقية مغلقتين ولا يوجد معبر بري حدودي الى قطر سوى عبر الحدود السعودية.
 
تابعوا هوا الأردن على