آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

بالوثائق.... حماية المستهلك تكشف النقاب عن استخدام مادة "التيتانيوم" في الحمص

{title}
هوا الأردن -
في الوقت الذي نفت فيه يوم أمس المؤسسة العامة للغذاء والدواء في تصريحات صحفية بخلو مطاعم الحمص في في المملكة من مادة التيتانيوم ، مؤكدة بانها قامت خلال الاعوام من 2014 الى 2017 تم باخذ عينات مختلفة من الحمص الجاهز من مطاعم مختلفة وقد تبين في العامين الاخيرين من الدراسة خلو هذه المنتجات تماما من مادة ثاني اكسيد التيتانيوم

تصريحات المؤسسة العامة للغذاء والدواء جاء ردا على البيان الصادر من الجمعية الوطنية لجماية المستهلك والتي حذرت من استخدام بعض المطاعم لمادتي ثاني اكسيد التيتانيوم والنشا في تصنيع الحمص لما لهما من آثار صحية ضارة على حياة المواطنين وتسببها للعديد من الامراض حاليا ومستقبليا.

وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات ان الجمعية تلقت الكثير من شكاوى المواطنين التي تؤكد تغير مذاق الحمص المتداول في المطاعم والذي يتم تناوله بشكل شبه يومي من قبل المواطنين.


وانها حصلت على نتائج فحوصات مخبرية اكدت تداول مادة ثاني اكسيد التيتانيوم في الاسواق واستخدامها في صناعة الحمص بالإضافة الى تقارير ضبوطات عدد من المطاعم استخدمت هذه المادة .


واشارت الجمعية في بيانها بان هذه المادة تم منعها من قبل الجهات الرقابية الحكومية وتعمل عند اضافتها الى الحمص الى اعطاء اللون الابيض بالإضافة الى الملمس الناعم والسماكة والكثافة علما ان هذه المادة تستخدم في تصنيع الدهان والطلاء.


جمعية حماية المستهلك وعبر الناطق الاعلامي باسمها الزميل سهم العبادي وجهت ضربة قوية للمؤسسة العامة للغذاء والدواء وذلك رداً على نفي المؤسسة عبر نشر وثائق صادرة عن المؤسسة العامة للغذاء والدواء خلال العام 2017م ، والتي تثبت وتبين بانه وخلال شهر 3 من هذا العام اثبت عينات لمادة الحمص الجاهز في عدد من المطاعم في محافظة اربد باستخدام هذه المادة من خلال الفحوصات المخبرية التي احتوت على مادة ثاني اكسيد التيتانيوم .


هذا وقد تضمن الكتاب الايعاز لاخذ تعد خطي من اصحاب العلاقة في المطاعم بعدم تكرار هذه المخالفة والتقيد بعدم استخدام مادة ثاني اكسيد التيتانيوم وفي حال عدم تقيدهم والمخالفة سيتم اتخاذ الاجراء القانوني بحقهم والاستمرار بمتابعتهم 

 
  •  
تابعوا هوا الأردن على