آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

دعوة لإقامة مركز لوجستي تركي في العقبة

{title}
هوا الأردن -
دعا رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة الى اقامة مركز لوجستي تركي في العقبة الخاصة من شأنه تعزيز العلاقات التجارية بين الاردن وتركيا، واعادة الخط الجوي بين العقبة واسطنبول المتوقف منذ فترة والذي يربط العقبة جوا بإستنبول وينشط الحركة السياحية بين البلدين، مشيرا الى ان السلطة ستقدم كافة التسهيلات المطلوبة لاعادة هذا الخط .
 
 
وقال خلال لقائه وزير النقل التركي احمد ارسلان في العقبة امس ان السوق التجاري والسياحي بين العقبة وتركيا سوق واعد ويوفر العديد من الفرص الاستثمارية للاردن وتركيا ومن شأنه تعزيز العلاقات على الاصعدة كافة .
 
 
واكد الشريدة السعي المشترك بين الجانبين لتطوير الحركة السياحية وتنشيطها خاصة وان الاردن يزخر بالعديد من الاماكن السياحية والتاريخية والمعالم الاثرية مثلما تحتوي تركيا مقومات السياحة العالمية التي ينشدها السياح من دول العالم كافة .
 
 
ونوه الشريدة الى ان العقبة تتطلع الى مزيد من الاستثمار التركي فيها، مشيرا الى اهمية دراسة اقامة منطقة صناعية تركية في العقبة ومركز تركي لوجستي يمكنهما الوصول الى اكثر من مليار انسان في اميركا واوروبا عبر الاستفادة من كافة اتفاقيات التجارة الحرة التي تربط الاردن بالعديد من دول العالم اضافة الى تمتعهما بكامل الامتيازات التي توفرها منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في مجالات الاستثمار المختلفة .
 
 
واشار الوزير ارسلان الى ان انهم يدرسون حاليا كافة الاسباب التي ادت الى توقف الخط الجوي المباشر بين العقبة وتركيا والذي الحق خسائر بالخطوط الجوية التركية اثناء الفترة التشغيلية، داعيا الى تقديم بعض الحوافز التي تمنح للطيران العارض عبر مطار الملك الحسين الدولي في العقبة لتمكين الخط من العمل بشكل مربح اقتصاديا مشيرا الى ان الخط الجوي سيعود للعمل العام القادم وبواقع رحلتين اسبوعيا .
 
 
واكد على ان خط نقل البضائع الرورو بين العقبة والاسكندرون سيكون اكثر جدوى اقتصاديا في حال تم توسيع دائرة التعاون مع العربية السعودية وتسهيل خط الترانزيت عبر الاردن السعودية ما يشكل حلقة تجارية مهمة ويعزز من حركة تدفق البضائع بين البلدين .
 
 
وكان الوزير ارسلان زار الموانىء الجديدة في العقبة والتقى مدير عام شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانىء محمد المبيضين الذي استعرض عمل الشركة ومراحل انشاء خط الرورو بين العقبة والاسكندرون .
 
 
وحضر اللقاء السفير التركي في عمان والملحق التجاري التركي في السفارة التركية ومفوض المالية والجمارك في سلطة العقبة الخاصة محمود خليفات وغسان غانم الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة ومدير عام شركة العقبة للمطارات بشار ابو رمان .
تابعوا هوا الأردن على