آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

مترشحون بالكرك يشكون تعرضهم لضغوط للانسحاب لصالح آخرين

{title}
هوا الأردن -
شكو  مترشحون لرئاسة وعضوية مجالس بلدية وعضوية مجلس المحافظة بمختلف مناطق محافظة الكرك، من تعرضهم لضغوط عشائرية كبيرة من اجل الانسحاب لصالح مترشحين آخرين، وذلك ضمن عمليات التفاوض التي تجري بين العشائر  للفوز بمقاعد معينة .
 
 
وغالبا ما تجري عمليات ضغط عشائرية كبيرة على بعض المترشحين من عشائرهم، وخصوصا ممن ترشحوا خارج اطار الاجماع العشائري ، لانسحابهم لصالح مترشحين آخرين من نفس العشيرة او عشائر اخرى في اطار عملية تبادل المواقع بين العشائر بالمحافظة .
 
 
وقد بدأت اولى عمليات الضغط تظهر نتائجها خلال اليومين الماضين حيث قرر  مترشحون على مواقع رئاسة بلديات بالانسحاب، في مناطق قصبة الكرك  والاغوار الجنوبية والمزار الجنوبي وذلك في اطار مرشحي العشيرة الواحدة ،  وان لم يعلنوا  انسحابهم رسميا من جداول المترشحين،  بالاضافة الى انسحابات عديدة ضمن قوائم المترشحين لموقع عضوية المجلس المحلي .
 
 
ويتوقع مراقبون بالكرك ان يشهد الاسبوع الجاري عملية انسحاب للعديد من المترشحين وخصوصا لدى العشائر الكبرى بالمحافظة والتي تعمل على المحافظة على مواقعها الدائمة في رئاسة بلديات وعضوية مجالس بلدية بالاضافة الى الموقع الجديد في عضوية مجلس المحافظة الذي ينظر اليه على انه دليل على حضور وقوة العشيرة بالمحافظة .
 
 
ويؤكد مترشحون  ممن اعلنوا بشكل غير رسمي انسحابهم لصالح  أخرين  من اقاربهم ان عملية الضغط تمثلت بالوسط العائلي القريب ثم خلال الاجتماعات العشائرية الكبيرة التي تشمل تحميل المترشح مسؤولية ضياع فرصة حصول العشيرة على مقعد رئاسة البلدية او عضوية المجلس البلدي ومجلس المحافظة ، الى الاغراءات بجعله مرشحا لاجماع العشيرة بالانتخابات المقبلة سواء كانت نيابية او بلدية .
 
 
في حين يؤكد اخرون انهم ورغم الضغوط ماضون في ترشحيهم انطلاقا من حقهم في الترشح بعيدا عن كل الولاءات العشائرية.
تابعوا هوا الأردن على