آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

الريادي العالمي جينيس يطلع على تجربة "تطوير الأعمال"

{title}
هوا الأردن -

زار الخبير العالمي باتريك جاي ماك جينيس يرافقه وفد من السفارة الأميركية مركز تطوير الأعمالBDC للاطلاع على انجازات المركز في دعم ريادي الأعمال والشباب.
واطلع الخبير في زيارته ولقائه بمستفيدي المركز من محافظتي عمان والزرقاء على مساهمة مركز تطوير الأعمال في تنفيذ مبادرات ريادية شبابية تساهم في تحفيز بيئة ريادة الأعمال وتساهم في بناء قدرات الشباب المهنية والعملية للنجاح في بيئة الأعمال، بالاضافة الى بناء قدراتهم الريادية لخلق مشاريع رائدة تساهم في تحسين ظروفهم المعيشية وتزيد من فرص الاستثمار خاصة في المحافظات.
وقدم الرئيس التنفيذي لمركز تطوير الأعمال نايف استيتة عرضا موجزا عن انجازات المركز، فضلا عن ما حصده من جوائز عالمية كونه الرائد في تصميم وتنفيذ برامج ريادية ذات طابع مميز على أيدي خبراء مختصين ومدربين عالميين.
وتضمنت الزيارة جولة لاحدى برامج ريادة الأعمال التي يعقدها مركز تطوير الأعمال BDC  لمجموعة منتقاه من أصحاب الأفكار الريادية واصحاب المشاريع الناشئة، والتي يديرها مركز تطوير الأعمال من خلال مدربين معتمدين عالمين ،لاعطاء المشاركين أهم السلوكيات والصفات الريادية لبناء وكيفية بناء خطط عمل بناء على اسس مدروسة عمليا. 
كما شملت الجولة اعطاء الخبير العالمي محاضرة تدريبية قدمها الخبير للمشاركين بنصائح وارشادات منتقاه من كتابه ريادي 10 % والذي يعرض فيه "كيف يمكن أن تصبح رائد أعمال باستثمار 10 % فقط من وقتك ومواردك دون أن تخسر مرتبك الثابت".
واشتملت محاضرته حوارات ومناقشات عملية حيث بادر المشاركين بطرح الأسئلة بشغف معتبرين حضوره بمثابة فرصة للاستفادة من خبراته العملية والمهنية الطويلة بالاضافة الى اعطاء رأيهم بما يقدمه مركز تطوير الأعمال من برامج تميزت بكفاءة مدربيها ودورها الكبير في بناء ريادي اعمال ناجحين.
أسس باترك ماك جينيس شركة استشاري ديريجو(Dirigo Advisors) في 2010 لتقديم الاستشارات الاستراتيجية للمستثمرين والشركات المشتغلة في أمريكا اللاتينية وأسواق صاعدة أخرى. ويعمل باتريك من مقره في نيويورك كأحد شركاء سينتريا، وهي مؤسسة استشارية متخصصة مقرها ساو باولو تركز على الشركات العاملة في مجالات التكنولوجيا والإعلام والبرمجيات والصناعات البيو-تقنية.
ويعرف باتريك نفسه كرائد أعمال بنسبة 10% حيث يدير مجموعة من الاستثمارات التي يعمل عليها خارج وظيفته اليومية. وسافر باتريك أكثر من 60 بلدًا كرحالة دؤوب وككاتب ومتحدث، فهو مؤلف كتاب "10 % رائد أعمال". كما يكتب عن السفر والتكنولوجيا والأعمال لمواقع هافينجتون بوست وذا بيزنس إنسايدر.
تخرج باتريك بامتياز مع مرتبة الشرف من كلية التجارة الدولية بجامعة جورج تاون، حيث تم عمل لمدة دورة واحدة لعام كامل بالتعيين كأحد سفراء روتاري بجامعة توركاتو دي تيلا في بيونيس آيريس بالأرجنتين. ويحمل ماجستير إدارة الإعمال من كلية إدارة الأعمال بجامعة هارفرد.  
وتقدم نايف استيتية بالشكر الجزيل لباترك على وقته الثمين واعطاء الشباب الفرصة للحوار معه، مضيفا أن حضور الخبير العالمي باتريك اليوم واطلاعه على مساهمات مركز تطوير الأعمال في دعم الشباب والرياديين بمثابة وسام وبصمة نجاح جديدة تحتسب لنا من جهة وانجاز آخر في سعي المركز المستمر في اعطاء الشباب الرياديين الفرصة للقاء قادة ورواد عالميين ومحليين تركو بصمة كبيرة في عالم الأعمال ليكونو قدوة يحتذى بهم.
كما ان وجوده يعزز من ثقة الشباب وايمانهم بانفسهم وقدرتهم على تحدي كل المعيقات التي تواجههم ليقفو يوما من الأيام مكان هؤلاء العظماء ويسردوا قصص نجاهم أمام جيل جديد من الشباب.
كما عبر باترك عن فخره بما لمسه من كفاءات شبابية اردنية تعكس جهود الحكومة الأردنية وكافة شركاءها من القطاع العام والخاص في تقديم سبل الدعم للشباب والرياديين متمنيا لمركز تطوير الأعمال مزيدا من التقدم والنجاح.

تابعوا هوا الأردن على