آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

شحادة: الاردن يمكنه تقديم بيئات استثمارية مختلفة تخدم الاسواق العالمية

{title}
هوا الأردن -

أكد وزير الدولة لشؤون الاستثمار رئيس هيئة الاستثمار مهند شحادة، أن تشغيل شباب الوطن هو الهم الأكبر للدولة مشيرا الى دور الوزارة في جلب المزيد من الاستثمارات لفتح ابواب فرص العمل امام الشباب.



وقال شحادة خلال لقاء تلفزيوني في برنامج الاردن هذا المساء والذي يبث عبر شاشة التلفزيون الأردني ويقدمه الزميل حازم الرحاحلة، إن الوزارة وهيئة الاستثمار تعمل على خلق بيئة استثمارية ايجابية ومتميزة في الأردن من خلال خطة عملها، التي تهدف الى تسهيل الاجراءات مشيرا الى ان المستثمر الخارجي اول ما يهتم به هو سهولة الاجراءات.



واضاف، ان الخارطة الاستثمارية للمحافظات تهدف لصناعة منتج يقدم للمستثمر المحلي والخارجي اضافة الى ضمانة التنمية المستدامة داخل المحافظة، مشيرا الى ان الخارطة بحثت امكانية المحافظات كل على حذى وبحسب خصوصيتها لضمان كفاءة أعلى في الانتاجية.



وبين ان هناك 240 مشروع دُرست وتم اصطفاء 120 منها، بحسب امكانية النجاح، وعمل الدراسات اللازمة لها لجلب 300 مليون دينار، مشيرا الى ان الخطوة الثانية ستكون العمل على استراتيجية واضحة للتسويق بالتعاون مع شركات اجنبية.



واوضح شحادة ان الخارطة تتماشى مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يهتم دائما بالتوجيه نحو المحافظات وتنميتها اقتصاديا واجتماعيا في شتى المجالات.



واشار الى ضرورة وجود وزارة للاستثمار في ظل الوقت الراهن، لتسيير امور المستثمرين وتحسين بيئة الاستثمار لجلب المزيد منها.



وأكد شحادة وجود برنامج واضح حتى عام 2022 اقرته الرئاسة يبين دور جميع الوزارات في العمل نحو تحسين بيئة الاستثمار في الاردن وفتح الابواب امام المستثمرين.



واشار شحادة في حديثه الى ان الاردن يمتلك مقومات عديدة تجعله مميزا للاستثمار ويمكنه ان يوفر بيئات مختلفة تخدم شتى الاسواق العالمية على اختلاف احتياجاتها.



وتحدث شحادة عن شفافية الوزارة في المشاريع المطروحة، موضحا ان الـ 120 مشروعا ودراساتها مطروحة على الموقع الالكتروني للوزارة ومتاحة امام المواطن والمستثمر لمعرفة المجالات التي يمكنه تقديم الاستثمار فيها.



واضاف شحادة انه تم عقد اجتماعات مع مستثمرين ومغتربين اردنيين في في الخارج لبحث احتياجاتهم في الاردن وتسهيل الطريق امام استثماراتهم داخل الاردن، مؤكدا عمل الوزارة والهيئة بالتنسيق مع وزارة التخطيط لتحقيق التكاملية والتشارك في العمل.



وقال شحادة، إنه متفائل جدا بمستقبل جيد لأن الفرص متاحة والحكومة تعمل بنشاط على الملف الاقتصادي لانجاح خطط النمو وتحدي العقبات.



ووجه وزير الدولة لشؤون الاستثمار رسالة لابناء الوطن بضرورة العمل من أجل نمو الاردن وعدم الاكتفاء بالاشارة الى الاخطاء بل والعمل على تصويبها، اضافة الى الالتفات الى النقاط المضيئة.

 

 

 

 

 
تابعوا هوا الأردن على