آخر الأخبار
ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود ticker هيئة تنشيط السياحة والجمعية الاردنية اليابانية للصداقة وسفارة اليابان ينظمون فعالية احتفالاً بالذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية ticker نائب الملك يؤكد أهمية العلوم الرقمية والتكنولوجية في تحسين فرص الشباب بسوق العمل ticker كابيتال بنك يوقع اتفاقية مع نادي عمّان للجولف ليرتقي بتجربة كبار عملائه المصرفية ticker أورنج الأردن تطلق حملة "ابدأ وما تستنى-النت الأقوى عنا"بمناسبة العودة إلى المدارس ticker زين ومؤسسة لوياك تطلقان برنامج التدريب العملي "مُستقبلك زين" ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً ticker عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024 ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة

المنتخب الوطني لكرة القدم ينهي الاختبارات البدنية والطبية للاعبيه

{title}
هوا الأردن -

أنهى الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، بقيادة جمال ابوعابد، الاختبارات البدنية والطبية لقائمة المنتخب الاولية، قبيل اعلان التشكيلة بشكلها النهائي استعداداً لبدء التجمع السبت المقبل، في اطار التحضيرات لمواجهة كمبوديا بتصفيات كأس آسيا.

وعقد الجهاز الفني للنشامى اجتماعاً بعد نهاية الاختبارات والفحوصات التي جرت اليوم على ستاد البترا لمناقشة النتائج ومؤشرات اللياقة العامة التي ظهرت بعد اختبار 'اليويو 1' والذي اشرف عليه المدرب كريم مالوش، استعداداً لاعلان قائمة النشامى النهائية.

وأكد المدير الفني أبوعابد، ان الهدف من الاختبار يتمثل في قياس الحالة البدنية العامة لكافة اللاعبين، بهدف وضع برنامج الاعداد والحصص التدريبية تماشياً مع مستوى اللياقة والجاهزية.

واضاف: وضعنا في عين الاعتبار العديد من المعايير الاساسية وظروف مختلف اللاعبين خلال اجراء الاختبارات.. النتائج منحتنا تصوراً كاملاً حول الحالة البدنية والطبية لمختلف اللاعبين، ومدى قدرتهم على التواجد في معسكر النشامى خلال المرحلة القادمة، وطبيعة التدريبات اثناء التجمع.

بدوره، لفت مالوش الى ان الاختبارات البدنية التي خضع لها اللاعبون، تركزت بشكل اساسي على قياس 'القدرة الهوائية'، دون ان يشكل ذلك جهداً اضافياً عليهم خلال تواجدهم مع انديتهم ومشاركتهم في المنافسات المحلية.

واضاف: يعد الاختبار البدني 'يويو 1' بمثابة تدريب لياقة يعطي مؤشرات واضحة بشأن الجاهزية العامة، ولا يؤثر اطلاقاً على اللاعبين، بل بإمكانهم المشاركة في تدريبات انديتهم بشكل اعتيادي، وخوض المباريات الرسمية خلال 36 ساعة من الخضوع للاختبار.

ولفت مالوش الى ان كافة الدراسات والبحوث تؤكد اهمية اجراء مثل هذه الاختبارات، التي تعطي نتائج دقيقة، ولا تخلف في الوقت نفسه اي اجهاد على اللاعبين.

يذكر أن الاختبارات الطبية واللياقة التي اقيمت الاحد والاثنين، شارك فيها جميع اللاعبين المحليين الـ28 الذي جرى اختيارهم ضمن القائمة الاولية، فيما تغيب سعيد مرجان وحمزة الدردور عن الاختبارات البدنية اليوم.

ويتصدر المنتخب الوطني المجموعة الثالثة بالتصفيات برصيد 8 نقاط وبفارق الاهداف عن فيتنام، فيما تحتل كمبوديا المركز الثالث بـ3 نقاط، وافغانستان اخيراً بنقطتين.

ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة الى نهائيات كأس آسيا التي ستقام مطلع العام 2019 في الامارات بمشاركة 24 منتخباً للمرة الاولى. 

تابعوا هوا الأردن على