آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

اعتقالات السعودية تؤثر على بورصة عمّان

{title}
هوا الأردن -
ضربت موجة الانخفاض، في الأسواق العربية، مستوى التداول في بورصة عمّان للأسهم، خلال اليومين الماضيين، بعد حملة الاعتقالات التي أجرتها السعودية، وشملت رجال أعمال سعوديين، حسب الخبير الاقتصادي وجدي مخامرة.
 
 
وقال مخامرة ، إن بورصة عمّان تأثرت سلبا، الإثنين، بجملة الأحداث في السعودية، قبل أن تشهد تحسنا الثلاثاء، حيث أغلقت على انخفاض بمقدار 0.06%.
 
 
وبيّن أن أي توجهات سياسية أو اقتصادية في السعودية، ستؤثر على الاقتصاد الأردني، بسبب الدور المهم الذي تلعبه الرياض في دعم الأردن.
 
 
وأوضح مخامرة أن غالبية الأسهم المتداولة، التي تأثرت بأوضاع السوق الخليجية، وبالأحداث في السعودية، تعود لشركات يستمثر بها رجال أعمال سعوديون.
 
 
وأشار إلى أن اعتقال رجل الأعمال السعودي، صالح الكامل، أثّر على تداول أسهم شركات بعينها بشكل واضح، بسبب استثماره بها.
 
 
ويبقى تأثير الأحداث الحالية، على سوق الأسهم الأردنية، غير مباشر، مع استمرار سيطرة حالة الترقب وحالة عدم الثقة، على المستثمرين في بورصة عمّان، وفقا لمخامرة.
 
 
وتوقع مخامرة، تأثيرا واضحا على بورصة عمّان، مع اتضاح توجهات السعودية، بشأن شركة صندوق الاستثمار الأردني - السعودي، الذ يشمل إنشاء مشاريع بنى تحتية بالأردن.
 
 
وذكر أن السعودية لم تضخ، حتى اللحظة، أموالا في شركة الصندوق، لإدراجها وتفعيلها في بورصة عمّان.
وشهدت أسواق خليجية وعربية، تراجعا ملحوظا، مع إغلاق التداول، الثلاثاء، بنسب متفاوتة.
تابعوا هوا الأردن على