آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

توجه حكومي لتمديد اعفاءات الشقق السكنية

{title}
هوا الأردن -
قال النائب الاول لرئيس مجلس النواب ان الحكومة في طريقها لتمديد الاعفاءات على رسوم التسجيل للشقق السكنية حتى 150 مترمربع.
 

وبحسب عضو مجلس ادارة جمعية المستثمرين بقطاع الاسكان الاردنيين المهندس وائل الجمزاوي فان عطية ابلغه بالوصول الىتفاهمات مع الحكومة بهذا الخصوص بحيث يصدر مجلس الوزراء قرارا باعفاء الشقق السكنية المباعة عن طريق شركات الاسكان منرسوم التسجيل كليا لاول 120 متر مربع من مساحة الشقة وتخفيض الرسوم الى 5 %عن باقي مساحة الشقة التي تبلغ مساحتها 150متر مربع فاقل.
 
 
وثمن الجمزاوي الجهود التي قادها عطية ورئيس لجنة الاستثمار والاقتصاد بمجلس النواب خير ابو صعيليك في هذا الجانب معربا عنامله ان يصار الى منح تسهيلات اضافية واعقاءات للشقق حتى 180متر مربع على اقل تقدر وهو ما وعد عطية بمتابعته مع الحكومةوالذي اشار بدوه الى انه منالمرجح ان يصدر مجلس الوزراء قريبا وقبل نهاية العام الحالي قرارا بهذا الخصوص.
 

وطالب الجمزاوي بالتوسع في الاعفاءات نظرا للركود الاستثماري في النشاط الاسكاني والعقاري من جهة وتمكين ذوي الدخل والمتدنيمن الحصول على شقة سكنية مناسبة.
 

ودعا الجمزاوي الى شمول الاعفاءات لاكثر من مرة في حال قيام احد الافراد بشراء اكثر من شقة سكنية لابنائه بفترات متباعدة وان يتمالتعامل مع هذه الحالة كما لو انه تم شرائها دفعة واحدة.
 

وكشف الجمزاوي عن مقترح سيتقدم به لمجلس ادارة الجمعية باستثمار اموال الجمعية باستثمارات وطنية كالتوجه لبناء مدارس.
 

مهنية وصناعية تكون قادرة على استيعاب العمالة التي يتطلبها القطاع دعما للجهود الحكومية في التوسع بالتعليم المهنيوالتقني وكجزء من المسؤولية الوطنية والمجتمعية للجمعي
 
تابعوا هوا الأردن على